هيونداي كريتا 2020 إحدى الطرزات الـ SUV التي تقدم للمستهلك في سوق السيارات المصري، وتضم مجموعة من التجهيزات والكماليات المميزة والتي ستتعرف عليها من خلال تلك المقالة.

 

تتوفر سيارة هيونداي كريتا من خلال شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المحلي، والمنوط له طرح طرازت العلامة في السوق المصري.

هيونداي كريتا 2020

تنتمي السيارة لفئة الطرازات الإس يو في أو ما تُعرف بالكروس أوفر متعددة الاستخدامات، والتي تحقق مبيعات كثير في سوق السيارات المصري.

هيونداي كريتا 2020 من الخارج
هيونداي كريتا 2020 من الخارج

مميزات وعيوب هيونداي كريتا 2020

السيارة تتوفر في سوق السيارات المصري من خلال مميزات عديد تجعلها منافس قوي، حيث تضم مواصفات جذابة وكالماليات مميزة من الداخل والخارج.

كما يشوب السيارة بعض العيوب الطفيفة، التي تتسبب في تراجع العميل عن قرار الشراء، ومن خلال النقاط التالية إليك رصد بمميزات وعيوب السيارة هيونداي كريتا.

مميزات سيارة كريتا

السيارة تحوي منظومة حركة مميزة، حيث توفرت مع ماتور بسعة 1600 سي سي، ومتصل بناقل حركة “فتيس” أتوماتيك لجميع الفئات المتوفرة في سوق السيارات المصري.

الماتور في سيارة هيونداي كريتا قادر على توليد قوة قدرها 123 حِصانًا، وعزم أقص للدوران 151 نيوتن/ متر، علاوة على أربعة سلندرات، و16 صباب.

السيارة كريتا توفرت مع منظومة دفع أمامية تعتمد على العجلات الموجودة في مقدمة السيارة، كما يبلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر حوالي 12 ثانية.

اقرأ أيضًا:

تعرف على عيوب هيونداي كريتا 2021 في مصر

من بين المميزات التي تزخر بها السيارة هيونداي كريتا احتوائها على كماليات عديدة لتحقق الرفاهية اللازمة للعميل، حيث توفرت السيارة في السوق المصري من خلال كماليات عديدة مميزة.

ومن أبرز التجهيزات في المقصورة الداخلية للسيارة وجود باور ستيرنج حساس للسرعة، تكييف هواء، علاوة على إمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، وفرش مصنوع من خامات الجلد الطبيعي.

عيوب سيارة هيونداي كريتا

السيارة كريتا توفرت في السوق المصري من خلال بعض العيوب الطفيفة التي تجعلها في منافسة شرسة مع بقية الطرازات، حيث إن تسعيرة السيارة مرتفعة مقارنة بمنافسيها من الطرازات الإس يو في.

هيونداي كريتا من الخارج باللون الأبيض
هيونداي كريتا من الخارج باللون الأبيض

هيونداي كريتا 2020 هتلاقى

سيارة هيونداي كريتا تتوفر في سوق السيارات المستعملة سواء على موقع “هتلاقي”، أو غيره من المنصات الأخرى، المتخصصة في عرض السيارات المستعملة على شبكة الإنترنت.

ويتراوح سعر سيارة هيونداي كريتا في سوق السيارات المستعملة ما بين 250 إلى 300 ألف جنيه مصري، وذلك للموديلات الحديثة.

هيونداي كريتا ٢٠٢١

تضم السيارة كريتا موديل 2021 نظام قوة مميز، حيث تزخر بمحرك سعة 1600 سي سي، مزود بمنظومة دفع أمامية، علاوة على ناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المطروحة للمستهلك المصري.

السيارة احتوت على كماليات مميزة من أبرزها تكييف هواء أتوماتيك، حامل سقف، عجلة قيادة قابلة للإمالة، هذا بالإضافة إلى حامل السقف، وولاعة مع طفائة سجائر.