هذا الزوج المقيم في الولايات المتحدة اشترى شقة رخيصة في فرنسا لتوفير تربية مختلفة لأطفالهم
هذا الزوج المقيم في الولايات المتحدة اشترى شقة رخيصة في فرنسا لتوفير تربية مختلفة لأطفالهم

قد يبدو شراء شقة في جنوب فرنسا وتجديدها بنفسك أمرًا صعبًا ومكلفًا للغاية. ولكن هذا الزوج تمكن من القيام بذلك مرتين، وذلك وسط ميزانية محدودة نسبيًا. إريك فريز، الذي أصله من كندا، وزوجته ريكسا، من الولايات المتحدة، قضيا عدة صيفيات في المنطقة كجزء من برنامج دراسة في الخارج عندما كانا في عقدهما الثاني، وشعرا دائمًا بارتباط قوي بمدينة نيس. لكن الزوجين، اللذين تزوجا في عام 1998، بدأا في النظر بجدية في شراء ممتلكات في المدينة بعد ولادة أربعة أطفال لديهم، وهم: زاري (16 عامًا)، ديو (14 عامًا)، إنجا (12 عامًا)، وآيفي (10 عامًا). في عام 2014، طلبوا من وكيل عقاري البحث عن ممتلكات مناسبة للعائلة بأكملها في نيس القديمة، وهي حي تاريخي مليء بالعقارات والكنائس والساحات.

عائلة فريز تقول إنهم يقضون حوالي سبعة أشهر من العام في نيس وبقية الوقت في الولايات المتحدة.
عائلة فريز تقول إنهم يقضون حوالي سبعة أشهر من العام في نيس وبقية الوقت في الولايات المتحدة.

مشروع نيس

“لقد كانت دائمًا المكان الذي كنا مهتمين به دائمًا وحاولنا دائمًا العثور على مكان يمكننا تربية أطفالنا بلغتين فيه”، يوضح إريك. مضيا قدما، اشتروا شقة تحتوي على غرفتي نوم، التي كانت قد استخدمت سابقًا كإيجار للطلاب، مقابل 235,000 يورو وقضوا حوالي عام في تجديدها بأنفسهم.

“قمنا بشرائها بقرض عقاري، وهو أمر غير صعب بالنسبة للأجانب لشراء عقار في فرنسا. ولكنه يكون صعبًا إذا كنت تحتاج إلى قرض”، يقول إريك، أستاذ جامعي. على الرغم من أن العقار كان صالحًا للسكن، إلا أنه كان بحاجة إلى العمل الشاق. قضى الزوجين عامًا تقريبًا في إكمال التجديدات بأنفسهم، مما تضمن وضع أرضيات جديدة وإعادة تصميم الجدران، بالإضافة إلى تحويل المنطقة الملحقة إلى غرفة نوم لأطفالهم.

“في تلك السنة الأولى، كنا نقوم بأعمال التجديد مع أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين عام واحد وسبع سنوات”، توضح ريكسا، أكاديمية ومعلمة للولادة. “كان هناك غبار وأدوات في كل مكان. كانت حالة من الفوضى تقريبًا”. مع امتداد ميزانيتهم بالفعل، حاولوا أن يكونوا أكثر اقتصادًا ممكنين لتجنب دخول المزيد من الديون. حتى تعلم إريك كيفية صيد الأسماك بالرمح لتوفير ميزانيتهم للطعام.

في الوقت نفسه، أمضت ريكسا معظم وقتها الفاضل في البحث عن أشياء مستعملة، بما في ذلك الأطباق، لمنزلهم الجديد. “أنا أعرف نيس جيدًا للغاية من خلال المشي في كل مكان للبحث عن صفقات مستعملة لتأثيث الشقة”، تقول، مقدرة أنهم أنفقوا حوالي 7,000 إلى 8,000 دولار على التجديدات.

إريك وريكسا اشتريا هذا المكتب السابق للحزب الشيوعي في نيس القديمة في عام 2020، بعد ست سنوات من شراء الشقة التي تقع فوقه.
إريك وريكسا اشتريا هذا المكتب السابق للحزب الشيوعي في نيس القديمة في عام 2020، بعد ست سنوات من شراء الشقة التي تقع فوقه.

العيش البسيط

بينما كانوا يعملون على العقار، بدأ إريك بالبحث عن شقة ثانية يمكن لأصدقائهم لتعيش فيها العائلة. كان إريك على علم بأنهم ليس لديهم حقًا في تخصيص ميزانية كافية لشراء عقار آخر بأسعار السوق، لذلك بدأ في البحث عن قوائم العقارات المهجورة، على أمل التواصل مع أصحابها لمعرفة ما إذا كانوا على استعداد لبيعها بسعر معقول.

قام الزوجان بإتمام التجديدات الواسعة، والتي شملت تركيب نوافذ وجدران جديدة، بأنفسهم.
قام الزوجان بإتمام التجديدات الواسعة، والتي شملت تركيب نوافذ وجدران جديدة، بأنفسهم.

في النهاية، وجد إريك مكتبًا سابقًا للحزب الشيوعي، والذي كان لا يزال مملوكًا لفرع “الشيوعيين الشبان” في حزب الشيوعي الفرنسي، وتواصل معهم بشأن شرائه. على الرغم من أن الزوجين تواصلا لأول مرة مع الحزب السياسي في عام 2014، إلا أنه لم يكن حتى حوالي عام 2020 حتى وافقوا على بيعه لهم. وقالت ريكسا: “في ذلك الوقت، لم يكن لدينا ما يكفي من المال لشرائه. لكنهم قالوا: ‘ليس لدينا الأعمال القانونية لهذا العقار. وسيستغرق ذلك بعض الوقت، لكننا مهتمون ببيعه'”. وفقًا للزوجين، أخبرهم الحزب السياسي أن لديهم بالفعل مستثمرًا مهتمًا، ولكنهم كانوا حريصين على بيع العقار لشخص يهتم به بدلاً من شخص “يهدف إلى جني الأرباح”، لذا كان هناك مجال للتفاوض بشأن السعر. وقالت ريكسا: “كان يرغب في أن تكون هذه العائلة لديه. أرادها أن تذهب إلى شخص يهتم بها وسيعيش فيها”. ذهب الزوجين إلى شراء العقار الذي تم تقسيمه إلى جزئين منفصلين، مقابل 175,000 يورو.

“قرية صغيرة”

في ذلك الوقت، كان الزوجين، اللذين لديهما تأشيرات زائر ولا يعملان في فرنسا، قد وضعوا روتينًا يراعي قضاء العائلة سبعة أشهر في فرنسا وخمسة أشهر في مقرهما في الولايات المتحدة بالقرب من إنديانابوليس في ولاية إنديانا.

أمضوا حوالي عام في العمل على كل من الشقتين، مما شمل إضافة منطقة علية جديدة.
أمضوا حوالي عام في العمل على كل من الشقتين، مما شمل إضافة منطقة علية جديدة.

قالت ريكسا: “إريك قام بإعادة تفاوض وظيفته في الجامعة لنصف الوقت ونصف الراتب، حتى نتمكن من تربية أطفالنا ووضعهم في المدارس في فرنسا لمدة أكثر من نصف العام، كل عام، للحفاظ على مهاراتهم في اللغة. لذلك نتنقل بين البلدين كل عام”. يقولون إن العيش في نيس القديمة مثل “العيش في قرية صغيرة”، وقد تشكلوا صداقات قوية مع السكان المحليين على مر السنوات. وتضيف ريكسا: “نمزح بأنه إذا خرجنا من باب منزلنا، على الأقل خلال خمس دقائق، سنصادف شخصًا نعرفه”. عندما تمت الموافقة على بيع الشقة الثانية في عام 2020، كان الزوجين مستعدين للانخراط في أعمال التجديد مرة أخرى. ولكن هذا سيكون مشروعًا أكبر بكثير.