نظام فارس 1442 رابط الاستعلام عن الرتبة والعلاوة واللائحة الجديدة للوظائف
نظام فارس 1442 رابط الاستعلام عن الرتبة والعلاوة

نظام فارس 1442 رابط الاستعلام عن الرتبة والعلاوة هو نظام تم بتوفيره حتى يتم الاستعلام من قبل أي معلم أو معلمة أو حتى إدارى التابعين لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد العلاوة السنوية، إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى، التي توفر الكثير من الوقت والمجهود.

 

نظام فارس التعليمي 2020

يمكنك نظام فارس من أن تستعلم من خلاله فيما يخص كافة المعلمين وأيضًا الإداريين داخل السعودية بكافة المدارس، عن جميع الأمور المرتبطة بميعاد صرف العلاوات السنوية.

 

ويمكن معرفة أيضًا ميعاد صرف المرتبات الشهرية، ومعرفة مستوى المعلم أو المعلمة الوظيفي ورتبته في المملكة العربية السعودية، في أي إدارة تعليمية في أي محافظة بالمملكة. 

 

نظام فارس التعليمي يمكن كل معلم أو معلمة أو إداري من أن يحصل على أي موافقة تخص معاملات تعليمية، بدون أن يلجأ إلى الذهاب إلى الجهة المختصة لينهي هذا الإجراء أو المعاملة خصيصًا. 

 

نظام فارس 1442 رابط الاستعلام عن الرتبة والعلاوة

نظام فارس 1442
واجهة نظام فارس 1442

يمكن لكافة المدرسين والمدرسات وأيضًا الإداريين داخل السعودية، أن يستعلمون عن العلاوة السنوية إلى جانب الراتب عبر الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بالمملكة، ثم الدخول على موقع فارس.

 

يمكنك الدخول باستخدام اسم الدخول وكلمة المرور، وعليك كتابة كود التحقق، وبذلك تحول على كافة معاملاتك.

 

حول اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية

يجب العلم أنه إذا استعلم الموظف في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، سيجد أنها تشمل التعرف على الشهور التي تم صرف الراتب فيها. بالإضافة إلى صافي الاستقطاعات وأيضًا الاستحقاقات، وسيظهر بيان برصيد الإجازات، وبيان بالتحويل البنكي، وطبقًا للنصوص التي جاءت في اللائحة، فسوف يتم ما يلي:

 

  • سينقل من يشغل المستوى الأول والمستوى الثاني والمستوى الثالث، إلى رتبة مساعد معلم أو معلم.
  • أما الشاغلين المستوى الرابع والمستوى الخامس فيتم نقلهم إلى رتبة معلم ممارس.
  • ينقل المشرف التربوي إلى درجة مناسبة له.  
  • ينقل من يكون في المستوى السادس ويكون حاصل على الماجستير أو درجة الدكتوراه إلى الدرجة التي تناسبه.