تعتبر ميزة “Passkeys” أحدث إضافة مثيرة في عالم تطبيق واتساب، والتي كان الكثيرون ينتظرون بفارغ الصبر، ويجب على المستخدمين تفعيلها دون تردد. في الآونة الأخيرة، قامت شركة واتساب، والتي تُعتبر واحدة من أبرز تطبيقات المراسلة في العالم، بتعزيز أمان منصتها من خلال إضافة مزايا جديدة، مثل قفل المحادثات، والتي أصبحت متاحة الآن في تطبيق الهواتف المحمولة ونسخة الويب.

ميزة passkeys  أهم ميزة في واتساب

تعتبر “Passkeys” اليوم أهم ميزة في تطبيق واتساب، حيث قدمتها الشركة الأم واحدة من أهم شركات التكنولوجيا في العالم، شركة ميتا (المعروفة سابقًا بالفيسبوك). تقنية “Passkeys” هي ببساطة وسيلة بديهية للتحقق من هويتك دون الحاجة إلى حفظ كلمة مرور أو مفتاح دخول. فببساطة، يمكن للمستخدم فتح جهازه باستخدام وسائل بيومترية مثل بصمة الإصبع أو نظام التعرف على الوجه، أو حتى عبر رقم سري (PIN) أو نمط، إذا لم تكن لديه أجهزة بيومترية.

تعتبر Passkeys أهم ميزة جديدة في واتساب
تعتبر Passkeys أهم ميزة جديدة في واتساب

نظام أندرويد يتيح إنشاء passkey

ما يميز تحديث واتساب لنظام أندرويد الحالي هو أنه يتيح للمستخدمين إنشاء “Passkey” الخاصة بهم. بمجرد إنشائها، يتم تخزينها بشكل آمن في مدير كلمات المرور في خدمة جوجل، مما يسهل عليك الوصول إلى تطبيق المراسلة بسهولة باستخدام بصمتك الخاصة أو وجهك. للتحقق من مدى توافر تقنية “Passkeys” في تطبيق واتساب الخاص بك، يمكنك ببساطة الدخول إلى قائمة الإعدادات في التطبيق والانتقال إلى قسم الحساب.

يرجى ملاحظة أن وظيفة “Passkeys” قد تكون متاحة حاليًا فقط لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية بيتا، ولكن من المتوقع أن تتوفر تدريجياً لبقية المستخدمين في الأسابيع القادمة. تلك الميزة تمثل تقدمًا مهمًا في مجال الخصوصية والأمان في واتساب، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر أمانًا وسلاسة.