موقع أوليكس خطوات البيع وأهم الخدمات
موقع أوليكس خطوات البيع وأهم الخدمات

يعتبر موقع أوليكس هو المنصة الأولى على مستوى العالم للإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت وعبر الهواتف المحمولة، وذلك في الأسواق النامية الكبرى، ويقدم أوليكس خدماته فيما يزيد عن 50 دولة حول العالم، ويحرص الموقع دائما على تطوير خدماته من أجل مستخدميه.

ما هو أوليكس؟

أوليكس هو منصة للبيع والشراء، يمكنك من خلالها عرض أي منتج تريد بيعه، أو البحث عن منتج تريد شرائه، وتتنوع المنتجات على موقع وتطبيق أوليكس، ما بين عقارات للبيع أو الإيجار، سيارات، أثاثات، إلكترونيات، أدوات منزلية، وغيرها من المنتجات الجديدة والمستعملة.

خطوات البيع على موقع أوليكس

خطوات بيع منتج عبر موقع أوليكس سهلة، فكل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة “أضف إعلان” أعلى يسار الشاشة، ومن ثم كتابة البيانات الخاصة بالمنتج الذي تريد بيعه.

ولكن ليست كل الإعلانات مجانية على موقع أوليكس، فقسم العقارات لا يمكنك أن تنشر فيه أكثر من 5 إعلانات مجانية خلال 30 يوما، وإذا أردت إضافة إعلانات أخرى فسيكون أمامك حرية الاختيار في الاشتراك في باقة من باقات أوليكس أو الانتظار 30 يوما لنشر إعلانات أخرى في فئة العقارات، مع العلم أنه في حالة حذفك لإعلان لن يعني هذا أن لم تنشره بل سيكون عليك أيضا الانتظار لمدة 30 يوما.

ما هي باقات موقع أوليكس للعقارات؟

الباقة الأساسية: هي باقة يمكنك من خلالها أن تنشر 5 إعلانات إضافية في قسم العقارات بسعر 375 جنيها بدلا من 500 جنيها.
باقة بلــس: هي باقة يمكنك من خلالها نشر 10 إعلانات إضافية في قسم العقارات على أوليكس بسعر 650 جنيه بدلا من 1000 جنيه.

خدمة “بيع سيارتي” بالتعاون مع موقع أوليكس

يوفر موقع أوليكس خدمة باسم “بيع سيارتي”، إذ تقوم بملء استمارة بيانات مثل: الاسم، رقم التليفون، نوع السيارة، سنة الصنع، وغيرها من البيانات، وبعدها يزروك فريق من المختصين التابعين لموقع أوليكس لمعاينة سيارتك، وميزة هذه الخدمة أن الموقع يتدخل لمساعدتك على بيع سيارتك، ويمكنك الحصول على هذه الاستمارة بالضغط هنا.

لكن موقع أوليكس حدد سيارات معينة في هذه الخدمة، واشترط أن تكون موديل عام 2012 وما بعده، وهذه السيارات هي: أوبل (استرا، انسيجنيا)، بي واي دي (إل3، إف3)، شيري (تيجو3، انفي)، شيفروليه (افيو، اوبترا، كروز، لانوس)، كيا ( بيكانتو، سيراتو، ريو، سبورتاج، كارينز)، مازدا (3)، ميتسوبيشي (لانسر)، نيسان (تيدا، صني، كاشكاي، سنترا، جوك)، هيونداي (اكسنت، النترا، اي اكس 35، توسان، كريتا، اي10، جراند اي10، سولاريس، فيرنا).

خدمة الإعلانات المميزة على موقع أوليكس

إذا كنت تعاني من عدم ظهور إعلاناتك على موقع أوليكس، وبالتالي قلة عدد المشترين، فإنه يمكنك الاشتراك في خدمة الإعلانات المميزة، وهي خدمة جديدة يقدمها موقع أوليكس، تضمن لإعلانك نسب مشاهدة عالية جدا، وزيادة فرصك في البيع، إذ تحتفظ بإعلانك ضمن أول 6 إعلانات على صفحات القسم المنشور عليه الإعلان، وذلك بالتناوب مع باقي الاعلانات المدفوعة طول فترة الخدمة بتاعتك، وسيظل إعلانك ثابتا في أول صفحات القسم المنشور فيه سواء عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الموبايل.

ولمعرفة كافة تفاصيل الخدمة وكيفية الاشتراك بها، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

نصائح لعملية البيع

بصفة عامة عندما تبيع منتجا على موقع أوليكس، عليك إتباع إرشادات السلامة التي يضعها الموقع، وهي إرشادات متعلقة بحماية الخصوصية، وحماية حياتك الشخصية، إذ يحذر الموقع من إضافة عنوان بريدك الإلكتروني داخل الإعلان، ومشاركة معلومات أو بيانات شخصية مع المشتري خاصة حسابك المصرفي، ويفضل أن تحصل على أموالك نقدا وتجنب وسائل الدفع الإلكتروني قدر الإمكان.

موقع أوليكس من أكبر مواقع الخاصة بالبيع والشراء
موقع أوليكس من أكبر مواقع الخاصة بالبيع والشراء

وبالنسبة لأمانك الشخصي فعليك تجنب التعامل مع أي مشتري يحاول تغيير المكان المتفق عليه لاستلام السلعة أكثر من مرة، أو المشتري الذي يحدثك من أكثر من رقم هاتف، أيضا إذا وجدت المشتري جالسا في سيارته اطلب منه أن يخرج من سيارته ليتفقد السلع في مكان اللقاء. وحفاظا على سمعتك كبائع عليك إخبار المشتري بأي عيب في السلعة التي تبيعها، وذلك حتى لا يتهمك بالخداع. وبشكل عام يمكنك إتباع هذه النصائح في أي عملية بيع سواء عبر موقع أوليكس أو غيره من المواقع.