مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 في السعودية
مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 في السعودية

مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 من أبرز مواصفات سيارات فورد الأمريكية والتي صدرت في سوق السيارات السعودي وتشغل اهتمام آلاف من العملاء والمهتمين بالسيارات ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في الشرق الأوسط بشكل عام. ونظرا لتعدد وأهمية مواصفات هذه السيارة، فسنحاول من خلال هذا المقال أن نتعرف على أبرزها.

مواصفات فورد اكسبيديشن 2020

تعتبر فورد اكسبيديشن 2020 من السيارات التي تتمتع بمواصفات قوية يغلب عليها المتانة فضلاً عن أهمية هذه السيارة في السباقات واستخدامها في كثير من المغامرات والأنشطة الرياضية بشكل عام.

وفضلاً عن ذلك نجحت هذه السيارة في أن تحقق إعجابا واهتماما على مستوى قطاع كبير من العملاء في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك ليس فقط على مستوى الشباب والسباق والمغامرات الرياضية ولكن أيضا على مستوى الاستخدامات العائلية.

وتعتبر هذه السيارة من أكثر سيارات فورد أهمية في عام 2020 لتنوع كل من مواصفاتها الفنية ومواصفات الأداء والمحرك والمواصفات الداخلية والخارجية للسيارة. فضلا عن المواصفات الشكلية الجمالية وبالإضافة إلى كثير من كماليات السيارة ومميزاتها الإضافية ووسائل الأمان للتعامل بكل أريحية ومرونة في حالات السيارة الطارئة والعادية.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 في المملكة العربية السعودية، لا بد وأن نتعرض بالشرح لكل من العناصر التالية:

  • مواصفات المحرك والأداء.
  • أبعاد السيارة الخارجية.
  • مواصفات السيارة الداخلية.
  • مواصفات السيارة الخارجية.
  • كماليات السيارة ومميزاتها الإضافية.
مواصفات فورد اكسبيديشن 2020
فورد اكسبيديشن 2020 من الداخل

مواصفات المحرك والأداء

تعتبر مواصفات المحرك والأداء من أهم ما يميز مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 في سوق السيارات السعودي، لما يحققه المحرك من أداء احترافي للتحكم الكامل والآمن في السيارة. كما تنفرد اكسبيديشن 2020 بالقوة في الأداء فى حالات السرعات العالية والطارئة كالمنطعفات والمناورات وصعود المرتفعات وهبوط المنخفضات بمنتهى الأريحية وبأقصى درجات الأمان.

وتأتي هذه السيارة بمحرك 3500 سي سي توربيني EcoBoost سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر. ويعمل بالنظام الذكي المتغير لصمامات السيارة ليولد قوة مقدارها 375 حصانا لعزم أقصاه 637 نيوتن/ متر.

وهذه المواصفات لكل من الفئة الأولى والثانية بينما الفئة الثالثة تأتي بمحرك قوي ليولد قوة مقدارها 400 حصان وذلك لعزم أقصاه 650 نيوتن/متر، والعمل بنظام الجر الرباعي، وبينما تعمل الفئة الأولى والثانية من السيارة بنظام الجر الثنائي.

أما بالنسبة لزمن تسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة وذلك في غضون 5.8 ثانية على الأكثر.

وبينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة حتى 200 كم/ ساعة، وبينما يبلغ معدل استهلاك الوقود إلى 9.1 لتر من الوقود لكل 100 كم وذلك لخزان وقود تبلغ سعته حتى 95 لتر.

وتعمل الفئات الثلاث من هذه السيارة بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي للسيارة بـ 10 سرعات تعمل بنظام Select shift.

أبعاد السيارة

الطول: 5.636 متر.

العرض:  2.372 متر.

الارتفاع:  1.941 متر.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 1.633 لتر.

قاعدة عجلات السيارة: 3.343 متر.

أبعاد فورد اكسبيديشن 2020
عجلة القيادة في فورد اكسبيديشن 2020

مواصفات السيارة الداخلية

تتمتع فورد اكسبيديشن 2020 بمواصفات ذكية تجعل عملية القيادة والتعامل أيسر وأفضل، وهنا نشرح لكممواصفات المقصورة الداخلية للسيارة بالإضافة إلى مواصفات السيارة من الداخل.

مواصفات المقصورة الداخلية

تتميز السيارة بكثير من المعايير الحديثة والمتطورة التي تجعل من المقصورة الداخلية منطقة ذكية يغلب عليها الأريحية والمرونة في التعامل، فضلاً عن طابع الفخامة والجمال.

وبالنسبة لتابلوه السيارة فيحيط به من اليمين واليسار فتحات تكييف السيارة، بينما نجد في المنتصف شاشة عرض ذكية تتيح تشغيل كافة ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة والمعلومات.

وتتمتع السيارة بمساحة داخلية مرنة وتعطي السائق والركاب أعلى قدر ممكن من الأريحية، وتتسع السيارة لـ 8 أفراد.

ويتضمن الجزء الداخلي للسيارة على مسند للذراع في المقعد الخلفي بينما نجد في أقصى يمين الجزء الأمامي صندوق صغير لتخزين بعض الأمتعة بالإضافة إلى عدد من الأزرار للتحكم في تكييف السيارة.

مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 من الداخل

تضفي المواصفات الداخلية لـ فورد اكسبيديشن 2020 مزيدا من التحكم والتعامل الآمن مع أدوات وأنظمة السيارة المختلفة، وهي كما يلي:-

  • جهاز لحساب عدد الأميال المقطوعة من قبل السيارة والمقارنة مع كمية الوقود المتبقية والمستهلكة.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال التي قطعتها السيارة بشكل عام.
  • إضاءة عالية الأداء في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • مفتاح ذكي وقفل مركزي للسيارة.
  • مصابيح أرضية للسيارة ومصابيح لقراءة الخرائط.
  • مسند للذراع في الجزء الأمامي من السيارة ومسند آخر في منتصف المقعد الخلفي.
  • منافذ طافة ومقود كهربائي للسيارة.
  • مماسك ميتنة للأكواب أمامية.
  • مقاعد خلفية قابلة للطي الكهربائي.
  • إمكانية تعديل ميل عجلة قيادة السيارة.
  • إمكانية التحكم في ضبط مقعد السيارة بشكل أوتوماتيكي.

مواصفات السيارة الخارجية

توفر المواصفات الخارجية لـ اكسبيديشن 2020 في السعودية، أقصى درجة ممكنة من التحكم والتعامل الأيسر والمرن مع السيارة في مختلف الحالات التي قد تتعرض لها السيارة وفي مختلف الطرق الوعرة والعادية والصخرية الرملية. وكذلك في حالات الظلام والنور والضباب.

المواصفات الخارجية للسيارة

يغلب على اليارة طابع القوة والمتانة بجانب الخصائص العصرية والفخامة والجمال. ويعتبر الهيكل الخارجي للسيارة من أكثر ما يميزها نظرا لما يتضمن عليه من مواصفات فنية عالية الأداء تتركز في: المصابيح الخارجية للسيارة، الصادمين الأمامي والخلفي، مصابيح الضبابـ الشبك الأمامي.

الشبك الأمامي للسيارة

يتميز الشبك الأمامي بشكل فريد وعصري، حيث يأتي مزدوجا في الأعلى وهو مصنوع من الكروم الذي يضفي على الواجهة الخارجية طابعا من الجمال والفخامة، كما يأتي على هيئة 3 خطوط عرضية يتوسطها شعار شركة فورد. ويوجد أسفل الشبك خط أسود آخر عرضي ويستخدم أيضاً باعتباره فتحة للتهوية.

ويوجد شبك آخر أسفل هذا الشبك ليعطي السيارة مظهرا أكثر جمالا وخاصة أنه يتمتع بلمسات الكروم المميزة.

المصابيح الخارجية للسيارة

تأتي السيارة بمصابيح توفر أقصى إضاءة ممكنة وبأعلى جودة للسيارة في مختلف حالات الطريق، وتقع بجانب شبك السيارة الأمامي الأعلى، ونجد في آخر المصابيح قطعة بلاستيكية باللون الأصفر بينما نجد باقي المصباح شفاف بدون لون. وتعمل بتقنية الليد المميزة.

وتأتي المصابيح الضبابية على شكل حرف c لتعطي أقوى إضاءة ممكنة، وتعمل بتقنية الليد التي تعطي أكبر مساحة ممكنة من الرؤية الخارجية للسيارة.

موصافات اكسبيديشن 2020 الخارجية
فورد اكسبيديشن

مواصفات فورد اكسبيديشن 2020 من الخارج

يمكننا أن نبرز أهم هذه المواصفات من خلال ما يلي:

  • مصابيح خارجية أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد.
  • مصابيح تعمل للإنعطافات.
  • ضوء يعمل مؤشر في حالة استخدام فرامل السيارة.
  • جهاز تحكم في إضاءة كل من المصابيح الأمامية والخلفية.
  • مصابيح تكيفية أمامية.
  • مصابيح للضباب أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد.
  • إمكانية فتح وغلق حساسات المرايا الخارجية للسيارة والقابلة للطي بشكل إلكتروني.
  • نوافذ أمامية وخلفية تعمل بالتقنية الكهربائية.
  • باب كهربائي يعمل بالتقنية الكهربائية.