مواصفات سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة في السوق المصري
سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة

عادةً ما يبحث الجمهور عن سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة في السوق المصري، تلبي احتياجاته اليومية البسيطة، وتوفر له ميزانية المواصلات التي أصبحت باهظة الثمن.

 

سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة

تعتبر سيارة لادا جرانتا الفئة الثانية من ارخص السيارات الأتوماتيك المتوفةر في السوق المحلي، علمًا بأنها ذات تجميع محلي، ومنشأ العلامة لادا في دولة روسيا.

وتستورد شركة الأمل للسيارات، وكيل علامة لادا الروسية في مصر مكونات الإنتاح املتعلقة بطراز لادا جرانتا من الشركة الأم لـ علامة لادا في روسيا.

سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة
سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة

أرخص سيارة اتوماتيك في مصر 2021

وتعتبر سيارة لادا جرانتا من ضمن أرخص السيارات الاتوماتيك في السوق المصري، حيث تتوفر بسعر رسمي وصل إلى 176 ألف جنيه مصري.

مواصفات أرخص سيارة أتوماتيك

السيارة لادا جرانتا توفرت مع مجموعة من المواصفات المميزة التي جعلتها تتصدر قائمة الأكثر مبيعًا بين السيارات السيدان صغيرة الحجم، وذلك وفقًا لإحصائيات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

محرك لادا جرانتا

حيت توفرت الفئة الثانية من طراز لادا جرانتا مع محرك سعته وصلت إلى 1600 سي سي، ومتصل بناقل حركة أتوماتيك، وقادرة على توليد طاقة وصلت إلى 98 حِصانًا.

اقرأ أيضًا:

سيارات الإحلال | لادا جرانتا السعر والعيوب والمميزات في مصر

مقارنة بين نيسان صني 2021 الشكل الجديد ولادا جرانتا

العزم الأقصى للدوران في جرانتا الفئة الثانية بلغت 145 نيوتن/ متر، فيما تضم أربعة سلندر، وعدد 16 صباب، فيما تبلغ السرعة القصوى لها 174 كيلو متر في الساعة.

سعة خزان الوقود 92 لترًا، فيما تأتي درجة نقاء الوقود 92، وحرصت الشركة الأم على توصيل الماتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من أربع سرعات لتسهيل القيادة.

كماليات لادا جرانتا

وزودت السيارة لادا جرانتا بتفاصيل داخلية مميزة، أضفت طابعًا خاصًا على المقصورة، والتي يتعامل السائق والركاب معها في أثناء طريقهما.

ومن بين الكماليات المتوفرة في داخل المقصورة راديو إف إم، نظام بلوتوث لربط الهواتف الذكية بالسيارة، علاوة على مخرج يو إس بي، وإريال راديو في السقف.

المقصورة الداخلية في سيارة لادا جرانتا
المقصورة الداخلية في سيارة لادا جرانتا

كما جاءت لادا جرانتا مع زجاج كهربائي أمامي، 3 مخادع ررأس في المقعد الخلفي، كما توفرت السيارة بمقاعد مكسوة بخامة الجلد، وحامل أكواب مع صندوق مخصص للأمتعة.

أما من ناحية التجهيزات الخارجية، ففي البداية يجب التنويه أن سيارة لادا جرانتا الفئة الثانية توفرت بتصميم شبابي من الخارج، لكي تجذب إليها العميل في السوق المصري.

حيث اعتمدت علامة لادا على أحدث تكنولوجيا في صناعة السيارات، من خلال مهندسون ماهرون في تصميم السيارات، فيما احتوت على كماليات خارجية مميزة.

ومن أبرز الكماليات الخارجية في جرانتا الفئة الثانية، وجود خاصية للتحكم في مستوى إنارة المصابيح الأمامية، مع إمكانية فتحة صندوق الأمتعة الخلفي بنمط كهربائي.

السيارة جرانتا الفئة الثانية توفرت مع مقابض خارجية بنفس لون الطلاء الخارجي للسيارة، كما جاءت مع مرايات جانبية تعمل كهربائيًا، ومذيب ضباب بالزجاج الخلفي.