مواصفات دهان SALIVEX – L ساليفكس ل لعلاج التهابات الفم و الأسنان
مواصفات دهان SALIVEX – L ساليفكس ل لعلاج التهابات الفم و الأسنان

يستعرض موقع “ويكي مصر” مواصفات دهان SALIVEX – L ساليفكس ل لعلاج التهابات الفم و الأسنان، حيث يعد دهان SALIVEX – L ساليفكس فعال في علاج التهابات الفم واللثة وتقليل المها؛ إذ يحتوي العقار علي 3 مكونات هامة لمعالجة قروح الفم واللثة والالتهابات التي تصيب الفم.

مواصفات دهان SALIVEX – L ساليفكس ل لعلاج التهابات الفم و الأسنان

يحتوي كل 10 ملليلتر من دواء ساليفكس ل على ” جلوكوزيدات الأنثراكينون (خلاصة راوند) 500 مليجرام الذي يقضي علي الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور القرح والالتهابات بالفم ، وحامض الساليسيليك 100 مليجرام الذي يسكن الألم ويقلل من الالتهابات ، و ليدوكائين هيدروكلوريد 60 مليجرام الذي يعمل كمخدر موضعي لتخدير المنطقة المصابة لتخفيف الألم ” .

 دواعي استعمال مواصفات دهان SALIVEX – L ساليفكس ل

  • فعال في علاج التهاب الأغشية المخاطية بالفم والحلق واللثة .
  • علاج سريع و قوي للالتهابات الحادة والمزمنة .
  • القضاء على بثور الفم .
  • يخلصنا من التهاب الجيوب الأنفية ذات الصديد .
  • يقلل من آلام التسنين للأطفال الرضع .
  • علاج مساعد لالتهابات البلعوم .
قطرة  SALIVEX – Ls
دهان  SALIVEX – Ls

 الآثار الجانبية لدهان ساليفكس ل

أثبت الدراسات العلمية والطبية أن دهان SALIVEX – L ساليفكس ل آمن وفعال ، ومن النادر جدا حدوث أعراض جانبية أو مضاعفات نتيجة استعماله وذلك عند وجود حساسية مفرطة لدى المريض تجاه أحد مكونات المستحضر .

اضرار دهان ساليفكس ل

  • ممنوع نهائيا غسل الفم بعد استعمال دهان SALIVEX – L ساليفكس ل  مباشرة .
  • ممنوع تناول الأطعمة قبل ساعة من استعمال دواء SALIVEX – L ساليفكس؛ إذ يحتوي علي مخدر موضعي ، ما يؤثر علي عملية البلع خاصة لدى الأطفال .

الجرعة الاعتيادية لدهان ساليفكس ل

ينصح الأطباء بوضع كمية مناسبة من دواء SALIVEX – L ساليفكس ل علي المنطقة المصابة بالالتهاب في اللثة والفم 3 مرات يومياً، يقوم المريض بدهن الدواء بفرشاة مبللة بمحلول SALIVEX – L ساليفكس ل.

سعر دهان ساليفكس ل – ساليفكس-ل مسة 10 مل (1 وحدة )

يتوافر في الصيدليات المصرية عبوة دهان SALIVEX – L ساليفكس ل 10 مللي  بسعر 14 جنيه، يجب حفظ المنتج في مكان جاف وبارد ، بعيدا عن حرارة الشمس المباشرة والرطوبة ، بحيث إلا تزيد عن 25 درجة مئوية، وبعيدا عن متناول أيدي الأطفال.