مواصفات جل contractubex لإزالة الحفر والآثار
مواصفات جل contractubex لإزالة الحفر والآثار

كونتراكتيوبكس contractubex جل من الكريمات الطبية التي توصف لعلاج وتحسين وترطيب الجلد وإزالة الندبات والتصبغات والآثار الغير محببة من على البشرة، وذلك بفضل احتوائه على تركيبة متكاملة من المواد الفعالة التي سنوضحها لكم في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” مع تسليط الضوء على سعر كريم contractubex في مصر 2020، فإلى التفاصيل.

جل contractubex لإزالة الحفر والآثار

يحتوي جل contractubex على خلاصة البصل وهي مادة تعمل على تحسين ملمس ومظهر الجلد بفضل خواصها المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم، كما يحتوي على مادة الهيبارين التي تعمل على إزالة الحفر والآثار الغير مرغوبة من على الجلد حيث تعمل على تجديد الخلايا والأنسجة، فضلا عن احتوائه على مادة الألنتوين التي لها تأثير مرطب وملطف تخفف من الحكة الجلدية وتعمل على سرعة التئام الجروح.

اقرأ أيضا: مواصفات كريم بيبانثين Bepanthen لترطيب البشرة

 

دواعي استعمال جل كونتراكتيوبكس

يستخدم جل contractubex لعلاج هذه الحالات:

  • ترطيب الجلد وتجديد الخلايا والأنسجة.
  • يعالج آثار الجروح الجلدية.
  • يعالج ندبات البشرة والتصبغات اللونية.
  • يعالج علامات الولادة القيصرية على الجلد.
  • يستخدم بعد إجراءات الليزر للتخفيف من احمرار البشرة.
  • يستخدم بعد إجراءات إزالة الوشم وإزالة الشعر الزائد.

مرهم contractubex للحروق

يمكن استخدام مرهم contractubex للحروق حيث تعمل مكوناته الفعالة في التخفيف من آثار الحروق البسيطة أو السطحية مع العلم أنه لا يستخدم للعلاج ولكنه يستخدم للتجميل تحت استشارة طبيب الجلدية الذي يحدد طريقة استعمال الجل وفقا لشكل الحرق وآثاره ومدته.

كونتراكتيوبكس
شكل عبوة جل كونتراكتيوبكس

كريم Contractubex للمناطق الحساسة

يمكن استخدام كريم Contractubex للمناطق الحساسة من خلال الدهان الموضعي الخارجي حيث يقوم بتهدئة احمرار الجلد بعد إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، كما يعمل على ترطيب الجلد وتلطيفه وتقليل الشعور بالحكة .

كريم كونتراكتيوبكس لآثار الحبوب

يتم وصف كريم كونتراكتيوبكس لآثار الحبوب لمعالجة الندبات والحبوب والتخفيف من شكل حب الشباب، حيث يعمل هذا الكريم على تحسين تدفق الدم إلى الجلد بشكل صحيح وتكسير ألياف الكولاجين المكونة للندبات أو لآثار الحبوب ومن ثم يقل شكلها تدريجيا حتى تختفي تماما فإذا كانت الندبات قديمة سيتم علاجها بالكريم في فترة زمنية 6 شهور وفي حال الندبات الحديثة سيتم علاجها خلال 3 شهور فقط.

طريقة استعمال جل كونتراكتيوبكس

لا ينبغي استعمال كريم أو جل كونتراكتيوبكس إلا بوصف الطبيب وأن يتم غسل اليدين قبل وبعد الاستخدام، حيث يتم غسل المنطقة المصابة وتجفيفها جيدا ومن ثم وضع طبقة رقيقة من الجل وتدليكها على الجلد بحركة دائرية خفيفة بمعدل مرتين إلى 3 مرات يوميا ولفترة زمنية تتراوح من 3 إلى 6 شهور، ويراعى عند استعمال الكريم ألا يتم وضعه على الحبوب بل يوضع على آثار الندبات فقط للتحسين من شكلها ويفضل تناول الغذاء الصحي وشرب كميات وفيرة من الماء طوال الفترة العلاجية بالجل.

سعر كريم contractubex في مصر 2020

سعر كريم contractubex في مصر في جميع الصيدليات يبلغ حوالي 32.5 جنية مصري لعبوة 50 جرام.

الآثار الجانبية لجل كونتراكتيوبكس

قد تنتج بعض الأعراض الجانبية نتيجة استعمال جل كونتراكتيوبكس وهو ما يتمثل في ظهور التهابات جلدية والشعور بالاحمرار والحكة.

موانع استعمال كريم contractubex

يحذر استعمال كريم contractubex في هذه الحالات:

  • من يعاني من التحسس تجاه مكونات الكريم.
  • على يوضع على الجروح المفتوحة على الجلد.
  • لا يستخدم للأطفال أقل من عام.
  • لا يستخدم للنساء في فترتي الحمل والرضاعة.