التخطي إلى المحتوى

مواصفات تويوتا راش 2021 وتعتبر هذه السيارة من أهم سيارات تويوتا من النوع الـ SUV المعروفة بأنها من السيارات العائلية كبيرة الحجم والتي تعتبر من أهم سيارات التويوتا وأكثرها انتشارا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام.

وتتنوع مواصفات هذه السيارة من الناحية الفنية والشكلية الجمالية والتصميم الخارجي والداخلي ومواصفات السيارة الداخلية والخارجية وكذلك تتعدد مواصفاتها الإضافية وكمالياتها، لذلك سنسعى من خلال هذا المقال إلى أن نتعرف أكثر عن مواصفات السيارة بإيجاز ملم بكافة تفاصيل السيارة.

مواصفات تويوتا راش 2021

أصدرت شركة تويوتا اليابانية سيارات تويوتا راش 2021 لتكون واحدة من أهم سيارات تويوتا كبيرة الحجم العائلية التي تعرف بـ SUV وحتى تحتل مكانة مرموقة في سوق السيارات السعودي.

ويغلب على مواصفات هذه السيارة كثير من ملامح الجودة والصلابة والمتانة اليابانية وفي نفس الوقت تتسم بالطابع العصري، وفي نفس الوقت فهي من أكتر السيارات الملائمة للطرق الصحراوية السعودية، وكذلك من أكثر السيارات الملائمة لحرارة الشمس المرتفعة وأجواء المملكة العربية السعودية شديدة الحرارة وخاصة خلال شهور الصيف.

وتتميز سيارات تويوتا راش 2021 عن غيرها من كثير من السيارات المنافسة، في أن الأولى تجمع بين عدد كبير من مواصفات الأمان والمميزات الفنية والشكلية الجمالية للسيارة، بالإضافة إلى كثير من الكماليات والمواصفات الإضافية.

كل هذه المواصفات بأسعار تنافسية بالنسبة لما توفره من مميزات متعددة وبالنسبة لأسعار السيارات المنافسة والقريبة منها في المواصفات.

وحتى نبرز أهم مواصفات تويوتا راش 2021 لا بد وأن نشرح العناصر التالية:-

  • مواصفات الأداء ومحرك تويوتا راش 2021.
  • أبعاد السيارة.
  • المواصفات الداخلية للسيارة.
  • المواصفات الخارجية.
  • المواصفات الإضافية وكماليات السيارة.
سيارة تويوتا راش 2021 في الصحراء

مواصفات الأداء والمحرك

تعتبر مواصفات الأداء والمحرك من أهم ما يميز مواصفات تويوتا راش 2021، نظرا لتميز مواصفات هذا المحرك وأداءه بالنسبة لسعر السيارة وبالنسبة لكثير من السيارات المنافسة.

وتأتي السيارة بمحرك 1500 سي سي وهو من المحركات المزودجة VVTI ليولد قوة مقدارها 103 حصان وذلك لعزم أقصاه 136 نيوتن/ متر.

ويعتبر محرك هذه السيارة من المحركات رباعية الأسطوانات التي تعمل بسعة 1.5 لتر وذلك من خلال نظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات المحرك.

أما بالنسبة لتسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 13.5 ثانية، بينما لا تزيد أقصى سرعة للسيارة عن 175 كم/ ساعة.

وبالنسبة لاستهلاك السيارة للوقود، فالسيارة تستهلك تقريبا 6.1 لتر من الوقود لكل 100 كم، وذلك من خلال خزان وقود يتسع حتى 45 لترا من الوقود.

وبشكل عام فالسيارة تعمل من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزود بـ 4 سرعات، وكذلك فالسيارة تتضمن عدد 7 مقاعد، ولذلك تعرف بأنها من السيارات العائلية كبيرة الحجم.

أبعاد تويوتا راش 2021

تعد أبعاد السيارة الخارجية من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 بشكل عام، لأنها تعتبر من المواصفات المميزة بالنسبة للفئة السعرية للسيارة وكذلك بالنسبة لكثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو حتى السيارات المتقاربة في المواصفات.

وبشكل عام يمكننا أن نبرز أهم أبعاد تويوتا راش 2021 من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

  • الطول: 4.435 متر.
  • العرض: 1.695 متر.
  • الارتفاع: 1.705 متر.
  • قاعدة عجلات السيارة: 2.685 متر.
  • حجم إطارات السيارة: 17 .
  • سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 213 لترا.

المواصفات الداخلية تويوتا راش 2021

تعتبر المواصفات الداخلية للسيارة من أهم ما يميز مواصفات تويوتا راش 2021 حيث تتعدد تلك المواصفات الداخلية في ملامح المقصورة الداخلية للسيارة وكذلك كثير من المواصفات الداخلية للسيارة والتي تكمن في الخصائص والمواصفات التي يوفرها الجزء الداخلي للسيارة.

مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة

جاءت سيارة تويوتا راش 2021 بمواصفات داخلية للمقصورة أكثر تطورا من سابقتها في سيارة تويوتا راش 2020، ويرى خبراء صناعة السيارات أن تويوتا اهتمت هذا العام بالمساواة بالمواصفات الخارجية والداخلية للسيارة.

ويتسم التصميم الداخلي بأنه يوحي بطابع مليء بالعصرية والفخامة والشياكة وذلك مع أشكال الكروم المميزة التي تضفي مزيد من الجمال على المقصورة الداخلية للسيارة، وتتسم المقابض اليدوية للسيارة من الداخل بشيء من الفخامة مع لمسات الكروم المميز.

أما بالنسبة لتابلوه السيارة فإنه يحتوي على فتحات للمكيف على يمين ويسار التابلوه بينما تقع شاشة العرض في منتصف التابلوه.

وتتسم المقصورة الداخلية للسيارة بشكل عام بأنها توفر مساحة كبيرة وواسعة للركاب وذلك لكل من الجزء الخلفي والأمامي من السيارة، حيث يمكن أن تستوعب السيارة حتى 7 ركاب وذلك مع إمكانية استخدام الصندوق الخلفي للسيارة بمنتهى الأريحية، كما يوجد مسند للذراع في المقعد الخلفي للسيارة.

وبالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي فيوجد بالجوار منه فرامل اليد بالإضافة إلى حوامل الأكواب في الجزء الأمامي من السيارة.

وفي أقصى يمين تابلوه السيارة نجد مخزن الأمتعة الأصغر بالإضافة إلى عدد من أزرار التحكم في مكيف السيارة وذلك بالإضافة إلى إمكانية التحكم الكهربائي في مرايات السيارة الجانبية.

وقبل الانتهاء من الحديث عن مواصفات تويوتا راش 2021 بالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة، فلا بد وأن نشير إلى وجود عدد من فتحات المكيف AC في كل من الجزء الأمامي والجزء الخلفي من السيارة وتوزع هذه الفتحات هواء المكيف بشكل متوازن ومتساوي في كافة أجزاء السيارة.

وكذلك يوجد إمكانية أن يعمل مكيف السيارة للجزء الخلفي فقط أو الجزء الأمامي فقط، أي أنه يمكن تشغيل المكيف للعمل بشكل جزئي.

تويوتا راش 2021
تويوتا راش 2021 من الداخل

المواصفات الداخلية للسيارة

تعد المميزات والخصائص الداخلية للسيارة من أبرز مواصفات تويوتا راش 2021 وذلك لتنوع هذه المواصفات وفائدتها في جعل التعامل مع السيارة أيسر وأفضل، وهنا لا بد وأن نشير إلى أن المواصفات التي سنذكرها في هذا الصدد ليست كل المواصفات والمميزات التي تتضمنها السيارة، ولكنها من أهم مواصفات سيارة راش 2021.

وفي هذا الإطار يمكننا أن نبرز أهم مواصفات السيارة من الداخل في عدد من النقاط كما يلي:-

  • عجلة قيادة كهربائية إمكانية التحكم في ميل عجلة القيادة.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال المقطوعة مقارنة باستهلاك الوقود.
  • جهاز لحساب عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • إضاءة في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • إمكانية طي المقاعد الخلفية للسيارة
  • جيوب خلفية وفتحات تكييف خلفية.
  • قفل مركزي ومفتاح ذكي للسيارة.
  • مصابيح لقراءة الخرائط ومنافذ للطاقة.
  • حوامل أكواب أمامية وخلفية.

المواصفات الخارجية للسيارة

تعتبر المواصفات الخارجية للسيارة من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 والتي تتميز ليس فقط في هيكل السيارة الخارجي ولكل في كثير من المواصفات والمميزات الموجودة في الإطار الخارجي للسيارة.

وحتى يمكننا أن نتعرض للمواصفات الخارجية للسيارة سنقوم بالشرح لأهم مواصفات الهيكل الخارجي للسيارة بالإضافة إلى مواصفات السيارة من الخارج.

التصميم الخارجي للسيارة

يعتبر التصميم الخارجي للسيارة من أهم مواصفات تويوتا راش 2021، إذ تأتي السيارة بشكل يتسم بالقوة والفخامة والشياكة في نفس الوقت.

وجاءت تويوتا راش هذا العام بتصميم قوي أكثر من رائع لسيارة تتسع حتى 7 ركاب، واتسم هذا التصميم الخارجي بطابع الجمال الذي يضفيه الكروم.

ويعتبر هذا التصميم الخارجي للسيارة من أكثر التصميمات العصرية والتي تليق بكافة الفئات العمرية للعملاء في سوق السيارات السعودي.

وتحتوي السيارة على صادمين أحدهما أمامي والآخر خلفي وذلك لمزيد من الأمان للسيارة بالإضافة إلى كثير من لمسات الكروم التي تضفي مزيد من الفخامة والجمال على التصميم الخارجي للسيارة.

مواصفات السيارة من الخارج

تعتبر مواصفات السيارات من الخارج من أبرز مواصفات تويوتا راش 2021 وذلك لما تتسم به المواصفات الخارجية من مظهر أكثر من رائع، بالإضافة إلى ما توفره هذه المواصفات الخارجية من عدد كبير من الفوائد للسائق عند تعامله مع السيارة في الظروف العادية وكذلك في حالات الطوارئ.

وتتنوع المواصفات الخارجية للسيارة فيما بين المصابيح والإضاءة الخارجية وكذلك الأشياء الخارجية للسيارة وغيرها من الخصائص الخارجية للسيارة.

مصابيح السيارة والشبك الأمامي

تعتبر مواصفات المصابيح من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 إذ أن هذه السيارة تحتوي على مصابيح كبيرة نسبياً، هذه المصابيح تساعد السيارة على كشف أكبر مساحة رؤية ممكنة.

وتتكون هذه المصابيح من عدد من العدسات التي تعمل بتقنية ليد وتوفر السيارة إمكانية التحكم في هذه العدسات بزياة أو خفض الإضاءة، وذلك من خلال الزر الموجود بالقرب من عجلة قيادة السيارة.

بينما هناك عدد من المصابيح الضبابية وهي من المصابيح الكبيرة الحجم وتوجد أسفل المصابيح العادية، وهذه المصابيح الضبابية توجد على هيئة مستطيلية الشكل.

بينما يأتي الشبك الأمامي للسيارة ممتدا حتى مصابيح السيارة الأمامية، ويتكون هذا الشك من 3 خطوط عرضية، وهذه الخطوط الموجودة في الشبك تعطي مظهر أكثر من رائع للجزء الأمامي من السيارة، حيث يتوسط هذا الشبك شعار الشركة بالكروم اللامع.

المرايات جانبية

تعتبر المرايات الجانبية من أهم كماليات السيارة بل وتعتبر من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 وتأتي هذه المرايات هنا بنفس لون السيارة، بالإضافة إلى عدد من الإشارات الجانبية عند تغير الاتجاه.

مصدات السيارة

تعتبر مصدات السيارة من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 وذلك حيث تأتي مصدات هذه السيارة لنفس لون كل سيارة وذلك بإختلاف لون الشبك فقط.

حيث يأتي شبك السيارة باللون الأسود، وتأتي السيارة بمصدات أمامية وخلفية بنفس لون السيارة، وتتميز هذه المصدات بالمتانة والقوة التي تحمي السيارة عند حالات التصادم أو الإحتكاك المختلفة.

المواصفات الخارجية للسيارة

  • نوافذ أمامية وخلفية كهربائية.
  • مصابيح للانعطافات ومصابيح أمامية ضبابية.
  • ضوء مؤشر لاستخدام فرامل السيارة.
  • مصابيح أمامية للسيارة بتقنية ليد.
  • جهاز يتيح إمكانية التحكم في إضاءة المصابيح الأمامية.
  • مرايا السيارة قابلة للطي بشكل إلكتروني.

مميزات إضافية وكماليات تويوتا راش 2021

تعتبر المميزات وكماليات السيارة من أهم مواصفات تويوتا راش 2021، لأن هذه السيارة تتميز عن غيرها من السيارات المنافسة بكثرة المواصفات الإضافية والكماليات التي أعطت السيارة طابع يتسم بالفخامة والرقي والشياكة.

وكذلك فإن هذه المميزات والكماليات الإضافية للسيارة تسهم في سهولة ومرونة التعامل مع السيارة ومزيد من الرفاهية والمتعة عند استخدام السيارة.

ولذلك سنحاول من خلال هذه الفقرة أن نتعرض لأبرز المميزات الإضافية للسيارة كما يلي:

  • عرض المعلومات والوسائط المتعددة.
  • عجلة قيادة السيارة.
  • إمكانية التحكم في الصوت.
  • عجلة قيادة السيارة.
  • تكييف السيارة وفتحات التهوية.

عرض المعلومات والوسائط المتعددة

إمكانية عرض المعلومات والوسائط المتعددة من أهم المميزات الإضافية وكماليات تويوتا راش 2021 بشكل عام، وذلك حيث أن السيارة توفر عدد من التقنيات والوسائل التي تمكن من تشغيل وعرض كافة خصائص الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات وموسيقى وكذلك عرض المعلومات بشكل عام، وذلك من خلال ما يلي:-

شاشة عرض: حيث تتضمن السيارة على شاشة عرض سمارت تتيح عرض كافة الوسائط المتعددة من فيديو وصور ومقاطع صوتية بأعلى جودة ممكنة، وكذلك تفيد هذه الشاشة في عرض المعلومات المتعلقة بحالة السيارة بشكل عام.

البلوتوث: ويتيح هذا البلوتوث إمكانية تشغيل الوسائط المتعددة وكذلك الرد على المكالمات.

مدخل AUX: يتيح هذا المدخل تشغيل الوسائط المتعددة المختلفة من خلال الهواتف التي تشغل الملفات الصوتية والتي لا تعمل بالبلوتوث، وهذا يمكن من تشغيل الموسيقى بأعلى جودة ممكنة.

مدخل USB: يمكن هذا المدخل من إعادة شحن الهاتف الجوال بالسيارة.

مدخل سي دي: وهذا يتيح تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بإختلاف خصائصها عبر شاشة عرض السيارة.

8 مكبرات صوت: حيث تحتوي السيارة على 8 مكبرات صوت احترافية توزع الصوت إلى مختلف أجزاء السيارة الأمامية والخلفية بشكل متساوي ومتوازن بحيث ينتقل الصوت إلى كل السيارة، وإن كانت الفئة الأولى من السيارة تأتي بـ 6 مكبرات صوتية فقط.

إمكانية التحكم في صوت

من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 أنها تتيح إمكانية التحكم في صوت السيارة لجميع أجزاء السيارة.

والتحكم في الصوت لا يتم ليس فقط من خلال أماكن الصوت والتشغيل ولكن السيارة تتيح إمكانية التحكم من خلال أزرار التحكم في صوت الموجودة في عجلة قيادة السيارة.

عجلة قيادة السيارة

تعتبر عجلة قيادة السيارة من أهم مواصفات تويوتا راش 2021 لما تتمتع به عجلة القيادة هذه من كثير من الخصائص والإمكانيات والتي لا تتوفر في غيرها من عجلات القيادة في كثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو السيارات المقاربة للمواصفات.

وتعمل عجلة القيادة هنا بالأسلوب الهيدروليكي وذلك من خلال نظام التوجيه بالموتور الكهربائي للسيارة، ما يتيح للسيارة أن تتمتع بقدرة عالية في أثناء المناورة على سرعات عالية وكذلك يمسح لها بمزيد من المرونة عند ركن السيارة.

وتعتبر عجلة القيادة في تويوتا راش 2021 من عجلات القيادة الكهربائية المدمجة بشاشة راديو ملونة تتواجد في منتصف تابلوه السيارة.

تكييف السيارة وفتحات التهوية

يعتبر تكييف السيارة من أبرز مواصفات تويوتا راش 2021 وذلك لما يوفره التكييف من خصائص مميزة للسيارة، ويوزع التكييف الهواء إلى جميع أجزاء السيارة الأمامية والخلفية، فهو يوزع الهواء بشكل متوازن حتى للجزء الخلفي للسيارة والذي يوجد به عدد من فتحات المكيف.

أما بالنسبة لفتحات التهوية فتم تصميمها بطابع عصري يتسم بالفخامة وهو طابع رياضي مميز، إذ تأتي فتحات التهوية بشكل مستطيل وبخطوط عرضية تتكون من خطين موضوعين بعرض السيارة، وذلك بالإضافة إلى المصابيح الضبابية مستطيلة الشكل الموجودة أسفل المصد.

 تويوتا راش 2021
المقصورة الداخلية تويوتا راش 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *