من هي فهدة أبو نيان
من هي فهدة أبو نيان

فهدة أبو نيان هي زوجة الأمير هاشم بن الحسين، وهي سعودية الأصل وحصلت على لقب الأميرة بعد زواجها من الأمير في عام 2006م، وأنجبت منه 5 أبناء (3 بنات – ولدين)، وفي الوقت الحالي تعتبر من الشخصيات المرموقة والبارزة في المجتمع الأردني بشكل خاص.

النشأة والتعليم

ولدت فهدة أبو نيان في منطقة سدير بالمملكة العربية السعودية في عام 1987م، وهي ابنة رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم أبو نيان وحفيدة الأمير تركي بن خالد السديري. تلقت تعليمها في المملكة العربية السعودية، ثم حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة الأمريكية.

الزواج والأبناء

تزوجت فهدة أبو نيان من الأمير هاشم بن الحسين في السادس من يناير عام 2006م في القصر الملكي في عمان، وأنجبت منه خمسة أبناء، وهم:

  1. الأميرة ريم (مواليد 2007م)
  2. الأميرة زين (مواليد 2009م)
  3. الأميرة جود (مواليد 2011م)
  4. الأمير عمر (مواليد 2013م)
  5. الأمير علي (مواليد 2015م)

النشاطات والاهتمامات

تنشط فهدة أبو نيان في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل الخيري والتنمية الاجتماعية. وهي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأميرة فهدة أبو نيان للتنمية المستدامة، التي تركز على مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية. كما أنها سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في الأردن.

المواقف والإنجازات

تُعرف فهدة أبو نيان بمواقفها الداعمة للمرأة والأسرة. وقد شاركت في العديد من المبادرات التي تُعنى بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع. كما أنها نشطة في مجال العمل الخيري، وقد ساهمت في العديد من المشاريع الإنسانية في الأردن والمنطقة العربية.

ختامًا

فهدة أبو نيان هي شخصية بارزة في المجتمع الأردني والعالم العربي. وهي زوجة الأمير هاشم بن الحسين، ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأميرة فهدة أبو نيان للتنمية المستدامة، وسفير النوايا الحسنة لليونيسف في الأردن. تُعرف بمواقفها الداعمة للمرأة والأسرة، ونشاطها في مجال العمل الخيري.