هناك العديد من الأسئلة المتداولة بين عملاء شركة موبايلي، ومن بين هذه الأسئلة السؤال عن كيفية معرفة رصيد موبايلي، بالإضافة إلى الكشف عن المتبقي من الرصيد سواء من الدقائق أو للميجا بايت.

فهناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها التعرف على رصيد موبايلي، وذلك تبعًا للأكواد الموضوعة من قبل الشركة تبعًا للباقة التي تم الاشتراك فيها.

نبذة عن خدمات شركة موبايلي

سهلت شركة موبايلي الخاصة بالاتصالات وطرحت العديد من الخدمات المجانية، ومن أهم هذه الخدمات التعرف على رصيد البيانات الخاص بالهاتف الجوال، وخدمة الإشعارات، والخدمات الخاصة بحظر المكالمات، وخدمة تحويل المكالمات، وخدمة الانتظار، وخدمة التحويلات للرصيد، وخدمة التعرف على الدقائق المجانية المتبقية من الباقة.

طرق معرفة رصيد موبايلي

عدلت شركة موبايلي العديد من الأكواد القديمة الخاصة بالكشف عن الرصيد المتبقي، إذ أصبح الكود الجديد هو #1411* حيث يتم كتابة النجمة أولًا ثم باقي الأرقام الخاصة بالكود من اليسار إلى اليمين.

كما أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم من خلالها معرفة رصيد موبايلي، ومن أهم هذه الطرق

معرفة رصيد موبايلي بيانات

هناك العديد من العملاء المشتركين في خدمة بيانات موبايلي أو كما يطلقون عليها داتا موبايلي يبحثون عن أفضل الطرق من أجل معرفة الرصيد المتبقي من رصيد البيانات أو رصيد الإنترنت، حيث يتم التعرف عليها من خلال الاتصال عن طريق الموبايل بهذا الكود *1411*2# وتستطيع أن ترى طريقة كتابة الكود كما في الصورة التالية، وسيتم كتابة باقي الأكواد في هذا المقال بنفس تلك الطريقة وذلك بدءًا من النجمة

معرفة رصيد موبايلي
كود معرفة الرصيد المتبقي من رصيد البيانات

كما يوجد عدد اثنين كود أخر تستطيع استخدامهما عند حدوث فشل في التواصل من خلال الكود السابق وهما *1422# أو *1411*1#.

التواصل مع خدمة عملاء موبايلي

يستسهل الكثير ممن يريدون معرفة رصيد موبايلي بالتواصل مع خدمة العملاء عن استخدام الأكواد وحفظها، لأنهم بكل بساطة يتصلون فقط بأحد أرقام خدمة عملاء موبايلي التالية:

  • إذا كان العميل من عملاء شركة موبايلي فيستطيع التواصل من خدمة العملاء عن طريق الاتصال بهذا الرقم 900.
  • أما إذا كان العميل تابع لأي شركة اتصالات غير موبايلي، فحينها يستطيع التواصل مع خدمة العملاء من خلال الاتصال بهذا الرقم 0560101100 عند تواجد العميل داخل المملكة العربية السعودية، وبهذا الرقم 00966560101100 إذا كان متواجد خارج المملكة.

كيفية شحن كارت موبايلي

إذا أراد أي عميل تابع لشركة موبايلي للاتصالات أن يشحن رصيد موبايله فسيكون ذلك من خلال طريقتين هما على النحو التالي:

  • من خلال الاتصال بهذا الكود السريع *1400*رقم كارت الشحن#، وبعد طلب هذا الكود السريع فسيتم شحن الرصيد فورًا.
  • أو عن طريق الاتصال على رقم 1411، واتباع الخطوات التي سيتطلب منك تنفيذها إلى أن يشحن هذا الكارت.

ما هو رمز طلب الخدمات لشركة موبايلي

إذا أراد أحد عملاء موبايلي أن يطلع على الخدمات المقدمة من خلال شركة موبايلي السعودية فيجب عليه زيارة الموقع الرسمي لموبايلي والاستفسار عن هذه الخدمات أو زيارة الصفحة الرئيسية للشركة على منصات التواصل الاجتماعي مثل الصفحة الرسمية لموبايلي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أو عن طريق الاتصال بهذا الكود *1100#.

الأكواد الخاصة بشركة موبايلي

بعدما شرحنا طرق معرفة رصيد موبايلي، فالآن سوف نعرض لزوار موقعنا إذا كانوا من عملاء شركة موبايلي السعودية للاتصالات بعض الأكواد التي لا غنى عن معرفتها/ لأنها تسهل الكثير من الاستفسارات عن خدمات كثيرة وتوفر الوقت أيضًا، وهذه الأكواد هي بالطبع خدمة مجانية مقدمة من موبايلي لجميع عملائها، وهم على النحو التالي

معرفة عدد الدقائق المجانية

من خلال الاتصال بالكود *1422# سوف يتم عرض عدد الدقائق المتبقية التي تستطيع استخدامها حتى نفاذ رصيدك، وكما علمنا من قبل أن الاتصال بهذا الكود أيضًا من طرق معرفة رصيد موبايلي.

تحويل الرصيد

من أهم الخدمات التي تقدمها جميع شركات الاتصالات على مستوى العالم هي خدمة تحويل الرصيد، فهذه الخدمة تقدمها شركة موبايلي السعودية بشكل مجاني، حيث تساعد العميل عند معرفة رصيد موبايلي وعدم وجود رصيد كافي لإجراء مكالمة على إرسال رسالة نصية لرقم معين من أجل تحويل رصيد إليه، ولكن هناك شروط من أجل إتمام عملية التحويل وهم

تحويل رصيد موبايلي
صورة تعبيرية لتحويل الرصيد
  • أقل مبلغ تحويل هو 5 ريالات.
  • يتم تحويل مضاعفات 5 ريالات.
  • يجب أن يكون أكبر رصيد لمستخدم هذه الخدمة بعد التحويل هو 10 ريالات.
  • أن يكون الطرف الآخر من الاتصال عميل لدى شركة موبايلي السعودية.

ومن أجل الاشتراك في هذه الخدمة يجب الاتصال بهذا الكود *123*رقم موبايل العميل الأخر*مقدار المبلغ المحول#.

استخدام خدمة اشعار

تعد خدمة اشعار من واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي لعملائها الكرام، حيث يمكن استخدام هذه الخدمة في إعلام العملاء بالمكالمات الفائتة في أثناء فترة إغلاق الموبايل، أو في حالة صعوبة الوصول إليه عند عدم وجود تغطية للشبكة، فترسل هذه الخدمة رسالة نصية على الموبايل تفيد بأن تلك الأرقام اتصلت بك ولم تستطع التواصل معك في أثناء خروج الهاتف من التغطية.

هذه الخدمة مقدمة من شركة موبايلي السعودية بشكل مجاني بحيث لا يدفع العميل أي اشتراكات نظير الحصول على خدمة إشعار، ولهذا لم تقم شركة موبايلي بعمل كود مخصص للاستفادة من هذه الخدمة بل جعلتها تفعل تلقائيًا على جميع الخطوط المقدمة من موبايلي.

الاشتراك في خدمة حظر المكالمات

قد نتعرض لمكالمات كثيرة غير محببة لنا أو معاكسات من أرقام معينة، حينها تستطيع أن الاشتراك في خدمة حظر المكالمات التي تقدمها شركة موبايلي/ ولكن يجب تحديد هذه الأرقام أولًا ومن ثم حظرها، كما تستطيع أن تحظر جميع المكالمات الدولية أو المكالمات الواردة أو الصادرة من هاتفك المحمول بكل بساطة عن طريق تلك الخدمة.

وللاشتراك في خدمة حظر المكالمات عليك الاتصال بخدمة عملاء موبايلي على الرقم 900 وتحديد ما الذي تريد حظره، وحينها ستحصل على مفتاح حجب المكالمات وكيفية تفعيل هذا المفتاح من أجل تفعيل خدمة حظر المكالمات.

مفقود إكسترا

هذه الخدمة هي خدمة قد يستخدمها البعض في كثير من الأحيان، حيث تظهر أن الرقم مغلق لكل من يتصل بهذا الرقم المشترك في خدمة مفقود إكسترا، وترسل رسالة نصية لصاحب الخط بجميع الأرقام التي حاولت الاتصال به في أثناء الاشتراك في هذه الخدمة.

ولطلب هذه الخدمة يجب إدخال الكود التالي **21*1431#، ومن أجل إلغائها تطلب **62*1431#.

خدمة الانتظار

هذه الخدمة من الخدمات المعروفة بين جميع حاملي الهواتف المحمولة، حيث تقدمها شركة موبايلي السعودية بشكل مجاني بدون دفع أي اشتراكات من أجل الحصول عليها، حيث تقوم هذه الخدمة بإعلام المتصل والمتلقي لهذا الاتصال بوجود مكالمة أخرى في أثناء إجراء المتلقي لمكالمة أخرى.

ويستطيع المتلقي لهذا الاتصال الأخر من خلال خدمة الانتظار أن يرد على هذه المكالمة الجديدة الواردة إليه وتعليق المكالمة الجارية إذا كان الأمر مهمًا له، وفي هذه الأثناء تقوم الخدمة بإعلام المتصل أن المتلقي لديه مكالمة حالية وأنت على وضع الانتظار إلى أن يتم الرد عليك أو تعاود الاتصال به في وقت لاحق.

ومن أجل الاشتراك في هذا الخدمة وتفعيلها يجب طلب هذا الكود *43#، أما إذا كنت مشتركا بالفعل فيها وأردت إلغائها فعليك بطلب هذا الكود #43#، وبعد إلغاء الاشتراك في خدمة الانتظار سوف يتم إعلام المتصل أن المتلقي لاتصالك مشغول في هذا الوقت.

خدمة كلمني

يلجأ الكثير من العملاء إلى استخدام تلك الخدمة لأنها بمثابة طوق نجاة لهم، فعند نفاذ الرصيد تستطيع أن تقوم بالإتصال بمن تريد عن طريق إرسال رسالة نصية تفيد بأنه على صاحب الرقم الذي قمت بإدخاله بالتواصل معك لعدم وجود رصيد معك، ومن أجل الاشتراك في خدمة كلمني موبايلي عند انتهاء الرصيد أو قرب انتهائه فعليك بمتابعة ما يلي

  • من أجل طلب خدمة كلمني موبايلي باللغة العربية عليك بإدخال هذا الرمز *199*الرقم المطلوب التواصل معه#.
  • أما إذا كنت تريد استخدام تلك الخدمة باللغة الإنجليزية فعليك بالاتصال بهذا الكود *188* الرقم المطلوب إرسال رسالة نصية له#.

ولهذا يجب على عميل شركة موبايلي وعملاء باقي الشركات أن يستعلموا عن طرق معرفة رصيد موبايلي حتى لا يضعوا أنفسهم في مأزق عدم وجود رصيد على الرغم من استطاعتهم لاستخدام خدمة كلمني.

خدمة تحويل المكالمات

لا شك أن فئة ليست بالقليلة تود الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات، حيث تمكن هذه الخدمة من تحويل جميع المكالمات التي لم يتم الرد عليها إلى رقم آخر للعميل، ويستطيع العملاء أن يستفيدوا من تلك الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية

  • الاتصال بهذا الكود *62**رقم الهاتف# من أجل الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات.
  • وحتى يتم التفعيل لهذه الخدمة تتصل بهذا الكود *21**الرقم#.
  • أما إذا كنت مشتركًا في خدمة تحويل المكالمات وأردت أن تلغيها فعليك حينها بالاتصال بهذا الكود #21##.
  • ويستطيع جميع عملاء شركة موبايلي أن يبدأوا بكتابة هذا الكود *67**الرقم# والاتصال به، إذا أرادوا أن يشتركوا في خدمة تحويل المكالمات عندما تكون مشغولًا، أما إذا أراد العميل إلغاء تلك الخدمة فيتصل بهذا الكود #67##.