معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك في السعودية
معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك في السعودية

هل تبحث عن معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك في السعودية ؟ هل ترغب في شراء سيارة تقسيط دون المرور على اجراءات البنوك وتعقيداتها ؟ إذا عليك قراءة هذا الموضوع عبر موقع ويكي مصر لتفهم طريقة تقسيط السيارات بدون بنك في السعودية.

تقسيط السيارات في السعودية

هناك أكثر من طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في السعودية لكنها تتلخص فيما يلي:

أولا : الحصول على تمويل سيارة من البنك

يقوم البنك في هذه الحالة بشراء السيارة من الوكيل أو من معرض السيارات وتسجيلها باسمه ثم يقوم بإعادة بيعها للعمل وفق واحد من الأسلوبيين التاليين:

  • إما تقسيط السيارة إلى العميل وفق نظام التأجير المنتهي بالتمليك وهنا تنتقل ملكية السيارة إلى المشتري ويمكنه بيعها لطرف ثالث في اي وقت طالما هو ملتزم بسداد الأقساط الشهرية لدى البنك.
  • تقسيط السيارات بالمرابحة حيث يقوم البنك هنا ببيع السيارة للمشتري بالتقسيط لكن للبنك حقوق ملكية على السيارة تنتهي بانتهاء سداد آخر قسط.
  • يتم فرض معدل فائدة أو مرابحة في حدود 6-8 % من قيمة السيارة في الحالة الثانية لكن في الحالة الأولى يتم تضمين هذه الفائدة في السعر ولا يتم تخصيص بند أو معدل سنوي لها.

معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك

ثانيا: شراء السيارة من معرض سيارات وهنا يكون على العميل أن يسلك أحد مسارين :

معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك في السعودية
معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك في السعودية
  • المسار الأول هو أن المعرض يتعامل مع احد البنوك الذي يقوم بدوره بتمويل باقي ثمن السيارة إلى المعرض بعدما يدفع العميل الدفعة المقدمة ويتولى البنك تحصيل الاقساط الشهرية من العميل.
  • المسار الثاني هو شركات التمويل التي تتولى تمويل شراء السيارات بالتقسيط بحيث تحل محل البنك حيث هناك من لا يحبذ التعامل مع البنوك ويفضل شركات التمويل.
  • في جميع الأحوال يحصل معرض السيارات على كامل الثمن من البنك أو من شركة التمويل ويكون التعامل اللاحق مع الجهة التي سددت باقي الثمن.
  • بعض البنوك تشترط تحويل الراتب كاملا والبعض يشترط تحويل قيمة قسط السيارة فقط.

معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك

أما شراء سيارى من معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك فهو مرتبط بشكل أكبر بالسيارات المستعملة.