كل ما يتعلق بمشروع محل ملابس أطفال
كل ما يتعلق بمشروع محل ملابس أطفال

يلجأ الكثير من الشباب إلى معرفة جميع النقاط المهمة في مشروع محل ملابس أطفال، وما هي نقاط القوة في هذا المشروع ونقاط الضعف أيضًا حتى يتم التغلب عليها لتحقيق أفضل ربح ممكن، وفي هذا المقال سوف نتطرق سويًا إلى معرفة كيفية البدء في إنشاء محل ملابس أطفال من أجل تحقيق أرباح رائعة.

 

كيف أبدأ في إنشاء محل ملابس أطفال

 

يوجد عدد من الخطوات التي يجب دراستها قبل فتح هذا المحل وهي على النحو التالي

مشروع محل ملابس أطفال
مشروع محل ملابس أطفال

اختيار مكان المحل

 

يعد اختيار المكان الأمثل لمحل ملابس الأطفال هو النقطة الرئيسية لجلب مزيد من الزبائن للمحل، بحيث أن أول خطوات نجاح المحل هو دراسة اختيار مكان المحل بكل دقة، ويجب أن يكون المحل كبير نوعا ما لعرض جميع موديلات الملابس الموجودة لديك، كما يجب أن يكون ضمن كتلة سكانية كبيرة أو مركز للتسوق، وذلك من أجل ضمان تردد عدد كبير من الناس عليه.

 

تجهيزات المحل

 

ثاني عامل من عوامل نجاح مشروع محل ملابس أطفال هو شكل المحل من الداخل والديكورات الرائعة التي تزين المحل فتشد الكبير قبل الصغير، كما يجب أن يكون المحل نظيفًا من الداخل، وذلك حتى تسعد عينا العميل وبالتالي سيكرر تلك الزيارة مرة أخرى، ويكون هذا غير تسويق غير مباشر لمشروعك.

مشروع محل ملابس أطفال
صورة توضح ديكورات محل ملابس أطفال من الخارج

كما يجب أن تكون جميع البضائع الموجودة لديك معروضة بشكل جيد عن طريق وضع عينة من كل موديل على شماعات عرض أو على أرفف زجاجية، وباقي البضائع في مخزن مخصوص حتى لا تتعرض للأتربة.

 

رأس مال مناسب

 

من الممكن بحوالي 20 ألف جنيه أن تبدأ بفرش تشكيلة رائعة من ملابس الرضع والأطفال، وتستطيع أن تقوم بزيادة هذا المبلغ إذا أردت أن يكون نوعية ملابس الاطفال من الماركات المشهورة عالميًا.

مشروع محل ملابس أطفال
ملابس للرضع

نوعية البضائع وشرائها

 

يتم تحديد نوعية الملابس أو جودتها على حسب المكان الموجود فيه المحل، فإذا كان في منطقة شعبية وأغلب السكان متوسطي الدخل فإن الملابس يجب أن تكون متوسطة السعر بين الملابس الشعبية وفوق الشعبية، وبالتالي تستطيع استقطاب أكبر قدر من الزبائن في منطقتك والمناطق المحيطة بك.

مشروع محل ملابس أطفال
بضائع جيدة لمحل ملابس أطفال

أما عن شراء الملابس المعروضة لديك فيجب أن تبدأ في التعرف على الموردين أو تجار جملة الجملة أو أن تذهب مباشرة إلى عدد من مصانع ملابس الأطفال والاتفاق معهم في توريد ملابس لمحلك بأسعار رخيصة.

 

العمالة

 

في البداية قد لا تحتاج إلى عمالة مساعدة في مشروع محل ملابس أطفال، وتقوم أنت بمباشرة المحل، فإذا كان الضغط على المحل كبيرًا فقد تحتاج إلى عامل واحد لمساعدتك في تلبية رغبات العملاء.

 

التسويق

 

مشروع ملابس الاطفال من أفضل المشاريع التي يتم عمل تسويق لها عبر السوشيال ميديا، ففي الاونة الاخيرة تم استخدام الإنترنت وبرامج السوشيال ميديا في عمل تسويق أون لاين لملابس أطفال أو كبار، وكانت النتيجة رائعة.

مشروع محل ملابس أطفال
إعلان عن ملابس للأطفال

عمل العديد من التخفيضات والأوكازيونات في أوقات كثيرة من العام، ونشر تلك التخفيضات على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات الورقية التي يتم توزيعها في الشوارع والميادين.