مشروع محل آيس كريم من المشاريع الخفيفة مثل مشروع تصوير المستندات والطباعة فتلك المشاريع تعتبر ذات ربح كبير في حالة استغلاله بشكل صحيح، حيث يعتبر الآيس كريم من المثلجات المفضلة لدى العديد من الأشخاص من الكبار والأطفال، والجدير بالذكر أن المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير على الإطلاق.

مشروع محل آيس كريم
آيس كريم

المتطلبات اللازمة لتنفيذ مشروع محل آيس كريم

 

لضمان الحصول على أعلى ربح من المشروع، ينبغي توفير الأدوات والمتطلبات الأساسية للمشروع، والتي تتلخص فيما يلي

 

اختيار المكان المناسب لإقامة وتنفيذ المشروع، حيث يعتبر مكان المشروع هو نصف طريق النجاح، إذ يتوجب إنشاء المشروع في مكان ذو كثافة سكانية عالية ويتردد عليه الكثير من الأشخاص، ومن أفضل الأماكن التي يمكن الاختيار من بينها حدائق الأطفال العمومية، أماكن تجمعات المدارس الحكومية أو الخاصة، الأسواق العامة وكذلك الجامعات.

 

يجب أن يكون المكان نظيف وجيد التهوية، حيث تعتبر هذه الشروط أساسية لضمان سلامة العملاء وكسب ثقتهم، كما ينبغي أن يكون المكان بارد قليلًا حتى لا يتلف الآيس كريم، ومن المهم توفير عدد من وسائل الأمان مثل طفاية حرائق.

 

أما بالنسبة للمساحة المناسبة للمشروع، فهذا المشروع لا يتطلب مساحة كبيرة، حيث يمكن أن تبلغ مساحة المكان حوالي 20 متر مربع فقط، حيث لا يحتاج المكان العديد من التجهيزات أو الآلات.

 

العمالة اللازمة للعمل في المشروع هي عاملين فقط، حيث يتولى شخص منهم مهمة تجهيز الآيس كريم عن طريق شراء المواد الخام والألبان وتجهيزه، ويكون الشخص الآخر مسؤول عن البيع، ومن الممكن الاعتماد على شخص واحد فقط في البداية.

مشروع محل آيس كريم
منتجات الآيس كريم

أسرار نجاح التسويق للمشروع

 

هناك العديد من الأسرار التي تكمن وراء نجاح أي مشروع، أما عن أسرار نجاح مشروع محل آيس كريم فهي تتلخص في مجموعة النقاط الآتية

 

  • البدء في عرض منتجات الآيس كريم على تجار الجملة سواء في المنطقة المحيطة أو حتى في الأماكن المجاورة.
  • كما يمكن عرض المنتجات على المحلات الكبرى الموجودة في مكان المشروع.
  • في حالة وجود كافيهات أو مطاعم محيطة يمكن الاتفاق معهم على توريد كمية محددة من الآيس كريم بشكل يومي.
  • الاعتماد الكلي على أفضل المواد الخام والأدوات اللازمة لصناعة الآيس كريم، وذلك لضمان جودة المنتج النهائي وهذا بمفرده قد يجعلك منفردًا في هذه النقطة.
مشروع محل آيس كريم
آيس كريم بجودة رائعة
  • عمل أسعار تنافسية لكسب أعداد كبيرة من الزبائن، كما يمكن عمل عروض على المنتجات.
  • كما يمكن عمل افتتاح كبير للمحل لهدفين أولهما التعريف بالمشروع والاعلان عنه، ثانيًا توزيع منتجات مجانية يوم الافتتاح لتجربة المنتجات وعمل دعاية للمشروع.
  • هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاعلان عن المنتجات، منها وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وغيره.