تنفيذ مشروع توزيع الأكياس البلاستيك مربح
تنفيذ مشروع توزيع الأكياس البلاستيك مربح

لجأ الكثير من الشباب في السنوات الماضية في التفكير في تنفيذ مشروع سهل وهو مشروع توزيع الأكياس البلاستيك بجميع أنواعها وأحجامها في الأسواق وعلى محلات السوبر ماركت وفي المخابز والكثير من الأماكن الأخرى، وحينها وجدوا الكثير من الربح من هذا المشروع، ولهذا قررنا اليوم التطرق إلى مشروع توزيع الاكياس البلاستيكية المربح.

 

اقرأ أيضًا : مشروع محل مواد غذائية ، مشروع محل أدوات منزلية ، مشروع محل منظفات وورقيات.

مشروع توزيع الأكياس البلاستيك
مشروع توزيع الأكياس البلاستيك

أهمية مشروع توزيع الاكياس البلاستيك

 

تتكاثر المحلات التجارية كل يوم نتيجة زيادة عدد السكان ومطالبهم الكثيرة والمختلفة، وبالرغم من هذا فإن تلك المحلات المختلفة مثل السوبر ماركت أو المطعم أو الصيدلية لا بد وأن تتوافر فيها الأكياس البلاستيكية بمقاسات مختلفة، ومن هنا جاءت أهمية العمل على توزيع الأكياس.

 

كيفية تنفيذ فكرة المشروع

 

تعتمد تنفيذ فكرة مشروع توزيع الأكياس البلاستيك على التعرف على إحدى مصانع الأكياس القريبة منك والاتفاق معهم في توريد الكثير والكثير من الأكياس البلاستيكية بسعر مخفض أو أقل من سعر الجملة من أجل توزيعها على مستخدميها.

مشروع توزيع الأكياس البلاستيك
أكياس بلاستيكية بسعر الجملة

وتأتي نسبة ربح أكبر كلما زاد اجتهادك في البحث عن مصنع للأكياس ذو سعر أقل وقدرتك في توزيع تلك الأكياس بكميات أكبر في وقت قليل.

 

متطلبات المشروع

 

لا يحتاج هذا المشروع إلى العديد من المتطلبات مثل مشاريع تجارية أخرى، ولكن تحتاج إلى ما يلي

رأس مال متوسط

مشروع توزيع الأكياس البلاستيك
أكياس بلاستيكية مختلفة الألوان والجودة

تستطيع أن تبدأ برأس مال متوسط فمن الممكن أن تشتري العديد من الأكياس مختلفة اللون والحجم والجودة بمبلغ يبدأ من ألف إلى ألفين جنيه بصورة مبدأية.

 

وسيلة مواصلات

 

يحتاج هذا المشروع إلى توافر وسيلة مواصلات سهلة التنقل مثل العجلة أو الموتوسيكل أو التروسيكل أو عربية صغيرة، وذلك من أجل شراء الأكياس من المصنع وتوزيعها بصورة أسهل في مناطق مختلفة.

مشروع توزيع الأكياس البلاستيك
تروسيكل لتوزيع الأكياس البلاستيك

عمل تسويق جيد لك ولمنتجك

 

  • تستطيع أن تقوم بطباعة العديد من كروت الدعاية التي تحمل رقم التليفون واسمك وعنوان للكارت مثلا اسمك لتوزيع الأكياس البلاستيكية.
  • تستطيع بكل سهولة أن تقوم بالبحث عن الأسواق المختلفة وتوزيع تلك الأكياس على البائعين في بداية اليوم.
  • الاتفاق مع المحلات التجارية المختلفة مثل البقالة والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات على توريد أكياس بلاستيكية مختلفة الحجم بسعر أقل بقليل من السعر التجاري له.