التخطي إلى المحتوى

يسعى العديد من الشباب والرجال أصحاب رؤوس الأموال المتوسطة والكبيرة في جني المزيد من الأرباح من خلال تنفيذ فكرة مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين، فنجاح مشروع الاستيراد والتصدير حلم كبير يتمناه كل شخص، ولكن قبل الدخول في هذا المشروع يجب أن تبدأ في عمل دراسة جدوى له ومعرفة كيف تبدأ بطريقة صحيحة في عمل مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين.

 

اقرأ أيضًا : مشروع حضانة تعليمية للأطفال ، مشروع محل لعب أطفال.

 

ملخص فكرة مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين

 

تعتمد فكرة المشروع على سفر المستورد إلى الصين ومن ثم الذهاب إلى مصانع الألعاب والاتفاق على شراء ألعاب كثيرة متنوعة الجودة والسعر، أو تستطيع أن تبحث من خلال الإنترنت على تلك المصانع وتقوم بعقد الاتفاق معهم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم في توريد الألعاب وتقوم بتحويل الأموال على حسابهم وتكون بذلك قد قمت بتوفير أموال السفر بالكامل.

 

مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين
ألعاب سيارات مختلفة

 

ومن ثم تقوم بالاتفاق مع إحدى شركات الشحن الموجودة في الصين من أجل توريد تلك الألعاب إلى أحد الموانئ الموجودة في مصر، ثم بعد ذلك تقوم بتخليص أوراق استيراد تلك الألعاب من الجمارك، كما يجب أن تطلب من تلك المصانع فاتورة بجميع بيانات تلك الألعاب من أجل تسليمها إلى مصلحة الضرائب.

تشتهر مصانع الصين في كل الألعاب الموجودة على الساحة المصرية والعالمية، ولكن قد تحتاج إلى معرفة نوعية الألعاب التي يتم شرائها بكثرة في بلدك، فمن الممكن أن تجد الألعاب البلاستيكية مثل السيارات المختلفة وألعاب الذكاء والمسدسات والألعاب التي تحتوي على حركة وألعاب البنات مثل العارئس وألعاب الطبخ هم الأكثر مبيعًا في مصر ولهذا ستكون تلك الألعاب هي الأغلبية من الألعاب المستوردة.

مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين
لعب بنات

بعض النقاط المهمة قبل شراء الألعاب من الصين

 

  • من خلال سفرك إلى الصين أو البحث عن مصانع الألعاب في الصين من خلال شبكات الإنترنت فيجب أن تعرف نوعية الألعاب التي ستقوم باستيرادها وكيف ستقوم بتوزيعها وما هي الألعاب المنتشرة بصورة كبيرة في مصر وما هو متوسط الربح الذي سيعود عليك في اللعبة الواحدة.
مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين
إحدى محلات الألعاب في الصين
  • إذا قمت بالاتفاق على استيراد 5000 لعبة متوسطها 50 سنت فإن المبلغ الإجمالي لتلك الألعاب بدون أي مصاريف شحن أو ضرائب أو جمارك سيكون 2500 دولار، ويجب أن تقوم بالسؤال عن إجمالي المصاريف الأخرى من ضرائب وشحن وهكذا، من أجل حساب قيمة الربح الصافي في كل لعبة قبل بدء الاستيراد.
  • من الممكن أن تبدأ في معرفة أفضل وأرخص شركات الشحن الخارجي والداخلي لنقل الألعاب من الصين إلى مصر ومن ثم شحنها لتجار الجملة في لعب الأطفال حتى تأتي بأفضل سعر وأسرع وقت من أجل توزيع تلك الألعاب والبدء في استيراد أنواع أخرى من الألعاب من الصين بعدما تكون قد حققت ربح كبير من مشروع استيراد لعب الأطفال من الصين.