مشروبات تعطي حرارة للجسم ترفع حرارة الجسم في الشتاء
مشروبات تعطي حرارة للجسم

مشروبات تعطي حرارة للجسم موضوعنا في هذا المقال. حيث يحب الجميع خلال الطقس البارد شرب المشروبات الساخنة. بخلاف الشاي والقهوة، فهناك العديد من الخيارات المحملة بالفوائد الصحية. اقرأ هنا لمعرفة بعض هذه الخيارات الصحية. مع بداية فصل الشتاء، حان الوقت لإجراء التغييرات اللازمة على النظام الغذائي ونمط الحياة لمحاربة الطقس البارد بشكل فعال. خلال فصل الصيف، تصبح المشروبات المنعشة مثل عصائر الفاكهة، أو المخفوقات أو اللبن، أو ماء جوز الهند ضرورية للتغلب على الحرارة.

الآن مع انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، حان الوقت للتحول إلى المشروبات التي يمكن أن تبقيك دافئًا. إذا كنت تبحث عن بعض الخيارات المثيرة للاهتمام بخلاف الشاي والقهوة المعتاد، فإليك بعض الخيارات الصحية للاختيار من بينها. يمكنك تحضيرها بسهولة باستخدام المكونات الموجودة في مطبخك. تعرف أيضًا على بعض الفوائد الصحية المذهلة لكل منها.

مشروبات تعطي حرارة للجسم

شاي الأعشاب الساخن

استبدل الشاي المعتاد بشاي الأعشاب. يمكن تحضيرها في المنزل ولن تساهم في زيادة استهلاك الكافيين. هناك الكثير من أنواع شاي الأعشاب المتاحة. من أفضل الخيارات- شاي البابونج وشاي الزنجبيل وشاي تولسي والشاي الأزرق والشاي الأخضر وعشب الليمون وغير ذلك الكثير.

مشروبات تعطي حرارة للجسم شاي الأعشاب اشعهرهم
مشروبات تعطي حرارة للجسم شاي الأعشاب اشعهرهم

 

2 حليب الكركم

يُعرف حليب الكركم أيضًا بالحليب الذهبي. هذا المشروب مليء بالعديد من الفوائد الصحية. الكركم مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات. شرب حليب الكركم مفيد لمرضى السكر وصحة القلب والعظام والجلد وأكثر من ذلك بكثير.

 

3. عصير الليمون الساخن

ينتمي الليمون إلى عائلة الحمضيات. غني بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز المناعة وصحة الجلد. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا للدراسات. يمكنك شرب ماء الليمون الساخن خلال فصل الشتاء. سوف يساعدك أيضًا على التخلص من السموم من جسمك. يختار الكثيرون شرب ماء الليمون الساخن أول شيء في الصباح.

مشروبات تعطي حرارة للجسم
مشروبات تعطي حرارة للجسم

4. حليب اللوز

قد تكون والدتك أو جدتك قد أعدت حليب بادام في كثير من الأحيان. يضاف اللوز المطحون إلى الدافئ ويطهى لفترة من الوقت لتحضير هذا المشروب. اللوز غني بفيتامين E والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. يمكنك أيضًا إضافة الهيل والزعفران إلى هذا المشروب. لجعلها أكثر صحة تخطي إضافة السكر إليها.

5. مشروب القرفة

القرفة مشروب صحي ويدفء الجسم
القرفة مشروب صحي ويدفء الجسم

القرفة من التوابل التي تستخدم عادة لإضافة نكهة للأطعمة والمشروبات. هذه التوابل غنية بخصائص طبية قوية. القرفة غنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. كما أنه مفيد لقلبك ويخفض مستويات السكر في الدم. يمكن استخدام القرفة لتحضير مجموعة متنوعة من المشروبات سواء بالحليب أو بدون الحليب.