يستعرض موقع “ويكي مصر” مشروبات تساعد على حرق الدهون، حيث هناك فئة كبيرة مما يعانون من السمنة عدم مقدرتهم على خسارة الوزن، إلا أن هناك بعض المشروبات التي تعمل على زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم، أي أن تعمل على إذابة الدهون والتخلص منها.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

فهناك أفراد لا يفضلون تناول الأدوية لزيادة المشاكل التي تسببها في الجسم، لذا نقدم مشروبات تساعد على حرق الدهون، والتي في مقدمتها الشاي الأخضر والقهوة وعصائر الخضار كقشر البصل الأحمر والبقدونس وغيرها سنعرضها في السطور التالية:

الشاي الأخضر: تناول الشاي الأخضر يعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنه يعمل على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم.

القهوة: يساعد فنجان من القهوة يوميا على حرق نسبة سعرات حرارية كبيرة خلال فترة كبيرة، وذلك بجانب أتباع نظام غذائي.

عصير الخضار: تناول كوب عصير واحد من أحد مكونات الخضار الأتية يعمل على زيادة حرق معدل السعرات الحرارية، الخيار، والكرفس، والبروكلي والسبانخ والأفوكادو، والبقدونس، والنعنع.

حليب خالي الدسم: يمد حليب خالي الدسم بالكالسيوم الذي يحتاجه الجسم بجانب أنه يزيد من عملية حرق الدهون في الجسم لذا يفضل تناول كوبين يوميا صباحا ومساء.

القرفة: أثبت الأبحاث العلمية أن مشروب القرفة له فاعلية كبيرة في زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم كما أنه يجعل الفرد غير قادر على تناول المزيد من الطعام، مما تعمل على خسارة وزن في وقت قصير.

الزنجبيل: يعد مشروب سحري يحافظ على الجسم ويعمل على حرق السعرات الحرارية، ويمد الجسم بالكالسيوم الذي يخسره الجسم خلال فترة عمل الرجيم.

القهوة الخضراء: تعمل القهوة الخضراء على حرق نسبة كبيرة من الدهون في الجسم، لذا يفضل تناول كوبين يوميا منها.

مشروب اليانسون: يعمل مشروب اليانسون على زيادة عملية حرق الدهون في الجسم والتخلص من الوزن الزائد، كما أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة ويتم إخراجها عن طريق البول، ويعمل أيضا مشروب اليانسون على تحسين المزاج خاصة وأن هناك الكثير من الأفراد يعانون من حالة الاكتئاب وتقلب المزاج خلال فترة عمل الرجيم.

المياه: أحرص على شرب المياه بشكل مستمر على مدار اليوم، وذلك لأنها تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم عن طريق البول والعرق، فيجيب إلا يقل معدل تناول المياه بشكل يومي عن 8 أكواب.

الشاي الأسود: رغم أن اشتهر الشاي الأخضر بأنه خاص بالتخسيس، إلا أن الشاي الأسود لا يقل في نسبة حرق الدهون في الجسم عن الشاي الأخضر، لذلك يفضل تناول كوب من الشاي الأسود في اليوم.

رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي
رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي

عوامل تساعدك على خسارة وزنك

يفضل عند تناول العصائر أن تكون بدون سكر لأن الحلويات والسكر يبطئ عملية حرق الدهون في الجسم.

* يفضل عدم تناول الحلويات المصنعة والمواد الحافظة واستبدلها بالخضار والفاكهة.

* يفضل ممارسة رياضة الأيروبيكس أو التمارين الهوائية، التي تزيد نسبة حرق الدهون في جسم الفرد.

* يفضل تناول البهارات والشطة التي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، وذلك لاحتواها على مواد تزيد نسبة حرق السعرات الحرارية.

* أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون بنسبة 17% بشكل يومي، لذا يفضل تناول بعد كل وجبة كوب شاي أخضر بدون سكر.

* أحذر أن تتبع نظام رجيم قاسي من أجل خسارة وزنك بطريقة سريعة فذلك يعمل على تدمير أجهزة الجسم، فنظام حرق السعرات الحرارية عن أقل من 1200 سعر حراري بالنسبة للأنثى و 1800 سعر حراري بالنسبة للرجل، يمثل خطورة كبيرة على صحة الفرد، وتجعله يزداد وزنه بطريقة سريعة مرة أخرى.