ما هو مرهم ديرموفيت؟ وكيف يعمل؟
ما هو مرهم ديرموفيت؟ وكيف يعمل؟

 

كريم أو مرهم درموفيت Dermovate هو الاسم التجاري لبروبيونات كلوبيتاسول، وهو دواء يستخدم على الجلد لعلاج التورم والحكة والتهيج، وغالبًا ما يستخدم هذا المرهم لعلاج الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما أو الصدفية.

 

ما هو كريم درموفيت Dermovate ؟

يستخدم كريم ومرهم Dermovate في دورات قصيرة لعلاج الأشكال الشديدة من اضطرابات الجلد الالتهابية، مثل؛ الأكزيما، الصدفية، الذئبة القرصية، أمراض الجلد الأخرى.

 

كيف يعمل كريم Dermovate؟

يحتوي كل من كريم ومرهم Dermovate على المادة الفعالة clobetasol propionate 0.05٪ ، وهو نوع من الأدوية يسمى الكورتيكوستيرويد الموضعي.

ويحدث التهاب الجلد عندما يتسبب رد الفعل التحسسي أو تهيج الجلد في إطلاق مواد مختلفة في الجلد مما يجعل الأوعية الدموية تتسع ويؤدي إلى احمرار المنطقة المتهيجة وتورمها وحدوث حكة مؤلمة.

يعمل كلوبيتاسول داخل خلايا الجلد لوقف إطلاق هذه المواد الالتهابية. هذا يقلل من التورم والاحمرار والحكة وبالتالي يساعد على منع الخدش الذي يمكن أن يزيد من تهيج الجلد.

وكريم Dermovate أكثر ملاءمة للمناطق الرطبة والبكاء من الجلد، في حين أن المرهم الأكثر سماكة والأكثر دهنية يكون أكثر ملاءمة للمناطق الجافة والمتقشرة من الجلد.

ديرموفيت
ديرموفيت

من الذي لا يستخدم كريم Dermovate؟

كريم ومرهم Dermovate غير مرخص للأطفال دون سن سنة واحدة.

لا تضع الكريم أو المرهم على الجلد المتشقق أو الجروح المفتوحة أو مناطق الجلد المصابة بأي من الحالات التالية:

عدوى الجلد الفيروسية، مثل جدري الماء، قروح البرد أو الهربيس البسيط، والالتهابات الجلدية البكتيرية، التهابات الجلد الفطرية، مثل القلاع، حب الشباب، الطفح الجلدي الالتهابي حول الفم، الحكة حول الشرج والأعضاء التناسلية.

 

طريقة استخدام كريم ديرموفيت

ضع درموفيت Dermovate برفق وافرك، برفق باستخدام ما يكفي فقط لتغطية المنطقة المصابة بالكامل مرة أو مرتين يوميًا حتى يحدث التحسن، ثم قلل من وضع الكريم مع ترك وقتًا كافيًا للامتصاص.

لا تضع الكريم أو المرهم على مناطق الجلد المكسورة أو المصابة ، ما لم يتم علاج العدوى أيضًا ولا تضعه على الوجه إلا إذا طلب منك الأخصائي ، وبعد ذلك لمدة لا تزيد عن خمسة أيام.

 

الآثار الجانبية لكريم Dermovate

يمكن أن تؤثر الأدوية وآثارها الجانبية المحتملة على الأفراد بطرق مختلفة، حيث تكون الآثار الجانبية أكثر احتمالًا إذا كنت تستخدم Dermovate على مناطق واسعة من الجلد ، أو الجلد المكسور أو الخام ، أو المناطق الحساسة من الجلد مثل الوجه ، أو مناطق الجلد التي تحتك معًا مثل الإبطين أو طيات الجلد.

 

سعر ديرموفيت

يتوفر كريم ديرموفيت DERMOVATE في الصيدليات بسعر 15.75 جنية .

 

بديل ديرموفيت

يمكن اعتبار مرهم كليروفات بديل لمرهم ديرموفيت، حيث يحتوي على نفس المادة الفعالة، ويعالج نفس الأمراض

 

اقرأ المزيد

سعر دواء إيلوكون لعلاج الالتهابات الجلدية

تروسيد كريم موضعي مضاد للفطريات الجلدية والمهبلية

شامبو نيزورال لعلاج قشرة الشعر والتهابات الجلد الدهنية