ما هو مرض العصب السابع الذي أصيب به محمد فؤاد ؟
ما هو مرض العصب السابع الذي أصيب به الفنان محمد فؤاد ؟!

مرض العصب السابع، المعروف أيضًا بشلل الوجه النصفي، هو حالة تؤثر على العصب السابع الذي يتحكم في حركة العضلات في الوجه. يتميز المرض بفقدان القدرة على التحكم في العضلات الوجهية من جهة واحدة، مما يؤدي إلى انحراف الوجه وصعوبة في الإغلاق والفتح للعين والفم، وأحيانًا يصاحبه شعور بالتنميل والحكة في الجزء المتضرر. تعد إصابة محمد فؤاد بهذا المرض موضوعًا صحيًا يتطلب رعاية ومتابعة طبية.

ويواصل الفنان محمد فؤاد تعافيه من إصابته بمرض العصب السابع، الذي أصيب به منذ إبريل الماضي خلال حفل زفاف نجله الأكبر عبد الرحمن. بدأ محمد فؤاد في مراحل العلاج الطبيعي بشكل مكثف بعد إجراء فحوصات طبية، وذلك استعدادًا لإحياء عدة حفلات غنائية خلال موسم الصيف الحالي.

أعراض مرض العصب السابع، المعروف أيضًا بشلل الوجه النصفي، تشمل:

1. تشوهات في الوجه: انحراف الوجه من جهة واحدة نتيجة فقدان القدرة على التحكم في العضلات الوجهية.

2. صعوبة في الإغلاق والفتح: يكون من الصعب إغلاق العين أو فتح الفم بشكل كامل على الجانب المتأثر.

3. تنميل أو حكة: قد تشعر بالتنميل أو الحكة في الجزء المتضرر من الوجه.

4. صعوبة في التذوق: بعض الأشخاص قد يواجهون صعوبة في التذوق على الجانب المتضرر من الوجه.

5. زيادة الحساسية للأصوات: قد يشعر بعض المصابين بزيادة حساسية الأذن على الجانب المصاب.

هذه الأعراض قد تظهر فجأة وتتطور على مدى أيام قليلة، وغالبًا ما تكون مؤقتة وتختفي تدريجياً بمرور الوقت، خاصة مع العلاج والرعاية الطبية المناسبة.

علاج مرض العصب السابع يعتمد على سبب الإصابة وشدتها. من العلاجات المعتادة:

1. الأدوية: قد يصف الطبيب أدوية مثل الستيرويدات لتقليل الالتهاب في العصب وتحسين التئامه.

2. العلاج الطبيعي: يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي في استعادة الحركة والوظيفة الطبيعية للوجه عن طريق تمارين العضلات وتقنيات الاسترخاء.

3. الحماية العينية: إذا كان الشلل يؤثر على العين، قد تكون النظارات الواقية أو القطرات المرطبة ضرورية للحفاظ على الرطوبة والحماية من الإصابة.

4. الإجراءات الجراحية: في حالات نادرة وعندما يكون هناك ضرر كبير للعصب، قد يقترح الطبيب إجراء عملية جراحية لإصلاح العصب أو لتخفيف الضغط عليه.

5. الرعاية الذاتية: يمكن للمريض القيام ببعض الرعاية الذاتية مثل تقليل الضغط على العصب المصاب، والحفاظ على نظافة العين والجلد في المنطقة المتضررة.

العلاج المناسب يعتمد على التشخيص الدقيق والتقييم الطبي لحالة كل مريض، ويجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب والفعال.

محمد فؤاد يحتفل بخطوبة ابنته ويستعد لحفل غنائي نوستالجيا في لبنان

محمد فؤاد احتفل يوم الجمعة الماضي بخطوبة ابنته بسملة في الساحل الشمالي، وظهر في صور وفيديوهات الحفل متأثراً بالفرحة وكذلك ظهر عليه علامات التعب. حرص على الغناء والرقص مع ابنته وخطيبها في الحفل، وأحيا حفلاً غنائياً بسيطاً في الساحل الشمالي في اليوم التالي مباشرة.

ويستعد محمد فؤاد لإحياء حفل غنائي في لبنان يوم 25 يوليو الجاري بعنوان “ديسكو 90″، ويضم الحفل نجوماً من جيل التسعينيات مثل حميد الشاعري، هشام عباس، إيهاب توفيق، حسام حسني. من المتوقع أن يقدموا باقة مميزة من الأغاني التي ارتبط بها الجمهور خلال هذا الحفل.

في إبريل الماضي، احتفل محمد فؤاد بزفاف ابنه الأكبر عبد الرحمن داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الغناء والمشاهير.