ما هو شعار اليوم العالمي للمرأة 2021؟
جوجل تحتفل بـ اليوم العالمي للمرأة - شعار

يحتفل العالم أجمع بـ اليوم العالمي للمرأة والذي يعبر عن تقدير المجتمع الإنساني للمرأة والانجازات التي قدمتها كل امرأة في العالم سواء كان إنجاز اجتماعي، أو إقتصادي، أو ثقافي، أو سياسي. وحددت منظمة الأمم المتحدة يوم 8 مارس من كل عام موعد احتفالي لهذا اليوم.

ما هو شعار اليوم العالمي للمرأة 2021؟

شعار اليوم العالمي للمرأة 2021
شعار اليوم العالمي للمرأة 2021

شعار اليوم العالمي للمرأة عام 2021 هو دائرة بها أسهم مع رمز للزهرة لأن يوم 8 مارس 2021 هو يوم يوافق دعوة عالمية للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، وينفذ الناشطون في كل عام مجموعة من الحملات السنوية لشعار IWD  لتوحيد ودعم المرأة في العالم، والزهرة رمز للمرأة ويتم استخدامه لدى المنظمات والمؤسسات الراغبة في الانضمام للاحتفالية باليوم العالمي للمرأة.

ما هو الشعار الذي رفعته جوجل احتفالا باليوم العالمي للمرأة؟

عرضت شركة جوجل العالمية على محرك البحث الشهير جوجل فيديو احتفالًا باليوم العالمي للمرأة لعام 2021 يستعرض فيه مجموعة من الرموز التي ترمز لنشاط المرأة في العالم حيث بدأ الفيديو بيد امرأة بيضاء مشتبكة بيد امرأة بيضاء وبعد ذلك مجموعة من المشاهد السريعة للمرأة سواء كانت ناخبة أو مايسترو موسيقي أو قاضية أو عالمة أو رائدة فضاء أو قائدة طائرة إلخ.

شعار اليوم العالمي للمرأة 2021 على جوجل
شعار اليوم العالمي للمرأة 2021 على جوجل

 

هل اليوم العالمي للمرأة إجازة رسمية ؟

في بعض الدول مثل الصين وروسيا وكوبا، وأفغانستان، وأنجولا، وأرمينيا، وأذربيجان، وبيلاروس، وبوركينا فاسو، وكمبوديا، ومغشقر، ومولودفا، ومنغوليا، ونيبال، وروسيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وتركمانستان، وأوكرانيا، وأوغندا، وأوزباكستان، وفيتنامن، وزامبيا. تحصل النساء على إجازة رسمية في هذا اليوم.

وفي بعض الدول يعطي الرجل هدية لامرأته سواء كانت زوجته أو أمه تقديرًا لدورها، وهذا يحدث في كل من لكاميرون وكرواتيا، رومانيا، والجبل الأسود، البوسنة والهرسك، وصربيا، بلغاريا وشيلي، اليوم ليس عطلة رسمية، وفي بعض البلدان (مثل بلغاريا ورومانيا) يلاحظ أيضا كمكافئ لعيد الأم، حيث يعطي الأطفال أيضا الهدايا الصغيرة للأمهات والجدات.

كيف بدأ اليوم العالمي للمرأة ؟

الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة بدأ بمؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي المنعقد في عاصمة فرنسا باريس سنة 1945 ومن هنا بدأ اليوم الأول للاحتفال بيوم المرأة العالمي. لكن بعض الآراء ترجح أن اليوم العالمي للمرأة كان بسبب الإضرابات النسوية التي قامت بها مجموعة من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا اكتسب اليوم أهميته وهو يوم شبيه بـ عيد الحب أو عيد الأم.