ماهو postal code الخاص بمصر
ماهو postal code الخاص بمصر

Postal Code الخاص بمصر أو ما يطلق عليه الرمز البريدي لمصر هو أحد أهم الأشياء التي يجب معرفتها من قبل التجار والمستوردين، كما يمكن للمواطنين المصريين أن يبدأوا بالبحث عن الرمز البريدي الخاص بمصر وبالمنطقة التابعة لهم، فما فائدة Postal Code أو الرمز البريدي، وما هو الرمز البريدي الخاص بمصر كل ذلك وأكثر ستجده ضمن السطور القادمة.

نبذة عن الرمز البريدي

 

تم تعريف الرمز البريدي في العالم على أنه عبارة عن مجموعة من أرقام معينة ومرتبة بطريقة ما، تلك الأرقام تدل على مكان ما داخل الدولة.

 

بدأ نظام البريد في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم بدأ بالانتشار في جميع أنحاء العالم، حتى قامت الحكومة المصرية بالتصديق على تلك الخدمة، فقامت بإنشاء عدة فروع من البريد المصري، ومن أجل التسهيل على البريد المصري في توصيل البضائع قامت بالاعتماد على Postal Code أو الرمز البريدي، وذلك بعدما قامت بتقسيم الجمهورية إلى مناطق بريدية كبيرة، وإطلاق رمز بريدي معين لكل منطقة منهم.

Postal Code الخاص بمصر
Postal Code الخاص بمصر من البريد المصري

ومن ثم تقسيم تلك المناطق الكبيرة إلى مناطق أصغر، وعندها تقوم بإضافة رمز أو رقم بريدي آخر على الرقم الأصلي، وهكذا إلى أن تصل إلى الرمز البريدي الخاص بمنطقتك، وبالتسهيل على المواطنين الباحثين عن Postal Code الخاص بمصر أو بأي مدينة أو قرية داخلها سنتعرف سويًا على بعض الرموز البريدية في نهاية هذا المقال.

 

ما هي فائدة الرمز البريدي

 

من المؤكد أن عمليات البحث الكثيرة عن Postal Code الخاص بمصر أو بأي مكان داخل جمهورية مصر العربية هي دلالة على أهمية الرمز البريدي، أما أهمية الرمز البريدي لأي دولة فيأتي كالتالي

منذ استخدام البريد جاء العمل على الرمز البريدي، من أجل تحديد موقع البريد بسهولة ويسر وبدون أي أخطاء غير مقصودة من العملاء، فالفائدة الرئيسية للرمز البريدي هي تحديد مكان ما بدقة كبيرة، حيث من الممكن وصف مكان ما باسم قرية أو مدينة، وبالفعل قد تجد هذا الاسم مكرر في أكثر من محافظة على سبيل المثال، ولكن مع وصف هذا الاسم بجوار الرمز البريدي فهذا دلالة على دقة وصف المكان.

 

كما يقوم جميع المواطنين الذين يريدون إرسال أو استقبال بضائع من خارج جمهورية مصر العربية استخدام الرمز البريدي الخاص بمصر وكتابة هذا الرمز كعنوان رئيسي ومن ثم تحديد العنوان الفرعي بجانب هذا الرمز.

ما هو Postal Code الخاص بمصر

 

قبل التعرف على ما هو Postal Code الخاص بمصر، يجب معرفة أن كل دولة لها رمز بريدي خاص بها، وتجد أن خانات هذا الرقم يتراوح دائمًا من ثلاث خانات وقد يصل إلى تسع خانات في بعض الدول، فكل خانة ورقم هي دلالة على معنى معين، ولكن يتشابهوا في الوظيفة الرئيسية المحددة لهم، وهي تحديد المكان أو المنطقة بدقة.

Postal Code الخاص بمصر
بعض الأرقام البريدية لمناطق مختلفة في القاهرة

يوجد العديد من الطرق لمعرفة Postal Code الخاص بمصر وهي عن طريق ما يلي

  • الدخول على موقع الرقم البريدي المصري أو ما يطلق عليه موقع كود مصر، وحينها ستتمكن بكل سهولة من عمل بحث شامل لقاعدة البيانات المسجلة على الموقع لمعرفة Postal Code الخاص بمصر، وذلك عن طريق إدخال المنطقة المراد معرفة رقم بريدها وسيظهر الرمز البريدي في الحال.
  • وتستطيع أيضًا الدخول على محرك بحث الرقم البريدي المصري، والبدء في البحث عن Postal Code الخاص بمصر.
  • من الممكن أن تبدأ بتحميل تطبيق الرقم البريدي المصري – بريد مصر، والتعرف على جميع الأرقام البريدية لجميع مناطق الجمهورية، فما عليك إلا كتابة منطقتك وعمل بحث سيظهر لك الرمز البريدي الخاص بتلك المنطقة، ومن الممكن الاستفادة من هذا التطبيق في معرفة فروع البريد المصري.

 

في كل تلك الحالات ستجد أن Postal Code الخاص بمصر في عام 2021 مكون من خمس خانات وهو 11599، وهو يشير إلى الهيئة القومية للبريد بالعتبة.

اقرأ أيضًا: ما هو الرمز البريدي لمصر، رقم البريد المصري – ما هي أهم الخدمات التي يقدمها، مواعيد عمل البريد المصري.