ليان ما معنى اسم ليان وما هي صفاته الحميدة
ليان ما معنى اسم ليان وما هي صفاته الحميدة

ليان هو واحد من أسماء البنات العربية القديمة، ولكن اندثر هذا الاسم، وتطرق اسم ليان مرة أخرى على مسامعنا كثيرًا في السنوات الماضية، وسرعان ما انتشر هذا الاسم، واتجه كلًا من الأباء والأمهات في تسمية بناتهن بهذا الاسم، فما معنى اسم ليان، وما المقصود به في اللغات الغير عربية، وما الصفات الشخصية المشتركة فيمن يحملن هذا الاسم، كل هذا وأكثر ستجدونه بين طيات هذا المقال..

 

اقرأ أيضًا: معنى اسم ريناد وأصله في اللغة العربية، معنى اسم يزن في اللغة العربية وصفاته المشهورة.

 

أصل اسم ليان

يرجع أصل اسم ليان إلى العرب، فهذا الاسم هو اسم عربي خالص، وليس أعجمي كما يعتقده الكثير من الأشخاص، وبالتالي معنى اسم ليان ستجده مأخوذًا من اللغة العربية، كما سنرى في الفقرة القادمة

 

معنى اسم ليان في اللغة العربية

اللين والرقة هما صفتان جميلتان يجب أن يتحلى بهما كل بنت وامرأة، فليان هو اسم مشتق من الفعل لأن، وبالتالي هو أيضًا أحد مشتقات صفة اللين، واتجه علماء اللغة إلى شرح اسم ليان، فقالوا أن اسم ليان هو دلالة على رقة القلب وهدوء الطباع وحب الحياة، فهذا معنى اسم ليان في اللغة العربية.

 

وعند الرجوع إلى القواميس العربية الأصلية قد تجد أن اسم ليان هو اسم يطلق على بائع اللبن، ومن انشغل بالألبان، وهذا دلالة على نقاء الروح وبياض القلب من كل شوائب الحياة البغيضة.

 

لا يوجد ما يمنع في الدين الإسلامي من تسمية البنات باسم ليان، فلا هو الاسم الذي يحمل أي معنى خبيث، ولا هو ذاك الاسم الذي يحض على الشرك.

 

الصفات المشتركة بين حاملي اسم ليان

يوجد العديد من الصفات المشتركة بين من حملن اسم ليان على مدار السنوات الكثيرة الماضية، ومن أهم تلك الصفات ما يلي

  • خفة الظل، فدائمًا تجد أن كل البنات التي يحملن اسم ليان صاحبات روح جميلة وبشوشة.
معنى اسم ليان
صفات اسم ليان
  • رقيقة وهادئة، ولا تحب الصوت العالي، رغم كونها سرعة الغضب للأسف.
  • يبحثن عن السعادة والمرح والبهجة في جميع الأوقات.
  • خجولة إلى حد كبير، بالرغم من كونها اجتماعية، فهي تحب الناس وتتقرب إليهم.
  • حنونه، فلديها من الحنية نصيب كبير عن بنات كثر أخرى.
  • الإخلاص هو جزء من طبيعتها، فتجدها مخلصة في عملها ومخلصة تمام الإخلاص لبيتها وزوجها، فالغدر والأنانية والقسوة هم أحد أعدائها.

 

عدة أسماء مشتقة من ليان

من جمال اللغة العربية أنه من الممكن وبكل سهولة أن تقوم بعمل مشتقات كثيرة من الأسماء، ولهذا يمكن أن تبدأ بعمل بعض الأسماء مشتقة من اسم ليان مثل ما يلي

  • لينا.
  • لينة.
  • ليونا.
  • لونا.
  • لين.

 

بعض المشاهير الحاملين اسم ليان

بالطبع يوجد عدد ليس بالقليل من المشاهير اللاتي يحملن اسم ليان، فهو من اسم عربي أصيل قديم كما ذكرنا من قبل، ومن أشهر من حملن اسم ليان ما يلي

 

ليان بزلميط

تلك الفتاة الفنانة الفلسطينية فك الله أسرها، هي من مواليد رام الله، ظهرت على الساحة الفنية من خلال البرنامج الغنائي المشهور ستار أكاديمي الموس الثامن، وحصلت ليان بزلميط على العديد من الجوائز في هذا العام، ولعل أفضلها جائزة أفضل مغنية صاعدة لعام 2012، ولكن في عام 2015 اعتزلت ليان بزلميط الغناء والفن.

 

ليان محمدي

فتاة من أصل أردني، أحد أشهر اليوتيوبرز بين الأطفال، فهي فنانة ومغنية من طراز رفيع، لها حضور جذاب بين الأطفال، صغيرة السن رغم اكتسابها شهرة كبيرة في عالم أغاني الأطفال.