لمستخدمي PayPal خطوات بسيطة لتأمين حسابك

تعتبر خدمة “باي بال” PayPal التي أنشئت عام 1998 من أشهر خدمات الدفع عبر الإنترنت، ومن أهمهما انتشارا في العالم الرقمي، حيث يستخدمها نحو 350 مليون شخص و 20 مليون شركة حول العالم في تعاملاتهم المالية عبر شبكة الويب.

وتدعم خدمة “باي بال” التعامل بأكثر من 200 عملة حول العالم، ولديها نصيب الأسد فهي تمتلك أكثر من نصف الحصة السوقية لمنصات التجارة الإلكترونية.

وتتيح خدمة “باي بال” دفع ثمن المشتريات باستخدام حساب آمن عبر الإنترنت، عن طريق إضافة بطاقة إئتمان خاصة بالمستخدم، أو أضافة أكثر من واحدة واختيار أي منهما عند الدفع، كما يمكن للمستخدم إرسال المال أو تحويله لحساب مصرفي.

وتتمتع الخدمة بقدر كبير من الأمان، حيث تعتمد في عملها على برنامج “Bug Bounty” والذي يتيح الكشف عن الثغرات الأمنية قبل استغلالها من قبل القراصنة، كما تعتمد خدمات الدفع عن طريق “باي بال” على البريد الإلكتروني ولا يحتاج المستخدم لمشاركة بياناته المصرفية مع التجار أو البائعين في كل عملية شراء، فقط كل ما عليك فعله هو تسجبل الدخول إلى حسابك وإدخال كلمة السر.

وتوفر “باي بال” إنشاء نوعين من الحساب، حساب شخصي، يمكن لمستخدمه إرسال واستقبال المال وفقًا لقوانين الخدمة مع كل دولة، أو حساب أعمال وهو خاص بالشركات فقط، ويمكن أن يستخدمه أكثر من شخص لإنهاء أعمال الشركة، ويتمتع بخصائص مختلفة الحسابات الشخصية.

ومع توجه الكثير من المستخدمين إلى التعامل المالي عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، أصبحت التجارة الإلكترونية الهدف الأمثل للقراصنة للاستيلاء على ضحاياهم.

لذلك سنستعرض اليوم بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتأمين حساب PayPal من خطر الاختراق عند إرسال الأموال أو تلقيها

لمستخدمي PayPal خطوات بسيطة لتأمين حسابك
لمستخدمي PayPal خطوات بسيطة لتأمين حسابك

1- استخدام كلمة مرور قوية يصعب تخمينها، وعدم استخدام نفس الكلمة لعدة حسابات.

2- تفعيل ميزة المصادقة الثنائية “2FA” من خلال إعدادات الحساب، حيث توفر طبقة أمان إضافية، وتمنع أي شخص من الدخول إلى حسابك حتى باستخدام كلمة المرور الخاصة بك.

3- الحصول على إشعارات فورية لحسابك عبر الهاتف، ويعتبر تفعيل ذلك الإعداد مفيد جدا لتأمين حسابك، فإذا تعرضت لخطر الاختراق وتم بتحويل أموال منه، يصلك إشعار فوري وبذلك يمكنك ردع ذلك بشكل سريع.

4- الحذر من رسائل البريد الإلكتروني، لأنها قد تكون رسائل تخدعك وتوصلك لخطر الاحتيال، ولذا يجب عليك التحقق بعناية من عنوان المرسل وعدم الضغط على روابط إلا وأنت متأكد منها.

ولضمان أكثر لا تضغط على الروابط، واذهب إلى حسابك في موقع “باي بال”، ولاحظ وجود إشعارات جديدة، فإن لم تجد فمن المتوقع أن يكون البريد الإلكتروني الذي وصلك مزيف.