كيفية غسيل السيارة عند البيت
كيفية غسيل السيارة عند البيت

السيارة تشبه الملابس بالضبط أثناء غسيلها ولكن مع الفوارق وللإجابة على سؤال كيفية غسيل السيارة عند البيت نحتاج إلى فهم مجموعة من القواعد التي لها خصوصية متعلقة بالمعادن، حتى لا تصاب بأي مشاكل لا قدر الله. فحينما لا تستطيع نقل سيارتك لضيق الوقت إلى أماكن غسيلها فعليك أن تأخذ الـ 10 نصائح هذه في حسبانك أثناء الغسيل.

10 نصائح في كيفية غسيل السيارة عند البيت

(1) لا تستخدم القماشة الزيتية في مسح سيارتك. لأنها تحتوي على طبقة من الزيت تزيل طبقة اللمعان الموجودة على السيارة، وكذلك استخدام القماشة التي عليها شحم أو بنزين يؤدي إلى اتساخها بالتراب، وإزالة طبقة الشمع الموجودة على السيارة التي تعطيها لمعانًا. والأفضل استخدام الفوط الميكروفايبر لأنها تمتاز بالنعومة ولا تجذب التراب.

(2) استخدم الشامبو الخاص بغسيل السيارات ولا تستخدم الصابون، لأن الصابون أو منتج البريل يمكن أن يصيب السيارة بقرح ويزيل من عليها شمع السيارة أيضًا، وهيكلها. وتضطر إلى رشها مجددًا باستخدام أدوات الرش، وهذا الرش اللوني يجعلك تدفع المزيد من الأموال.

(3) لو وجدت أي بقع على السيارة وترغب في التخلص منها بصورة جيدة، كل ما ينبغي عليك أن تستخدم المنظفات المخصصة لبقع السيارات فهي تزيل هذه البقع بكل سهولة، أو يمكنك استخدام المياه الساخنة.

(4) إذا ما كنت تسأل خصيصيًا عن كيفية غسيل السيارة في المنزل فعليك استخدام دلو أو اثنين فيه مياه موجود بها شامبو مخصص للسيارة، ودلو آخر به فوطة ميكروفايبر، وبعد ذلك تستخدم الفوطة مع الدلو الذي به الشامبو وتمسح جزء واحد فقط من السيارة، وبعدها تضغ الفوطة في الدلو الذي به الماء النظيف، وتمسح الجزء الذي غسلته بالشامبو وهكذا. واحرص على ألا تترك المياه لمدة ساعة حتى لا تصابها الأوساخ، الأفضل استخدامها مباشرة.

(5) احرص على أن يكون الغسيل للسيارة من الأعلى إلى الأسفل، يعني المقصود أن تغسل السقف، ثم كبوت السيارة، وبعدها الرفارف وبعدها الاطارات، وبعدها العتب وليس من الأسفل إلى الأعلى. والسبب وراء ذلك لأن الأوساخ الكثيرة تكون بالأسفل ويمكن أن تنتقل وتصيب السيارة بخدوش في الأعلى.

غسيل السيارة عند البيت يحتاج 3 دلو وفوطة مخصصة لها
غسيل السيارة عند البيت يحتاج 3 دلو وفوطة مخصصة لها

(6) العناية بالسيارة الجديدة والمستعملة في فصل الصيفالعناية بالسيارة مهم جدًا فاحرص على ألا تغسل سيارتك وهي ساخنة أو كانت موضوعة في الشمس لأن ذلك سيترك مجموعة من البقع السيئة على الصاج الخاص بالسيارة، ويمكن أن تحدث مجموعة من المشاكل الكبيرة، لذلك عليك أن تتأكد من أن السيارة باردة الحرارة، ومن الضروري جدًا تجفيف السيارة بنفسك حتى لا تترك أي بقع شمسية عليها.

(7) وأنت تقوم بتنظيف الجنوط لا تقم باستخدام فرش البلاط بل استخدم الفرشاة الناعمة التي لا تصيب الجنوط بخدوش، وتقلل من سعره. ويمكنك أن تستبدل ذلك بريش متوسط السماكة، واحرص على عدم استخدام أي مادة من المواد الكاوية عند الجنوط المدهونة لأنه يتأثر بأي مادة كيماوية وستضطر بعدها إلى عمل صيانة للسيارة.

(8) أثناء إزالتك للاستيكارات والملصقات الموجود على الزجاج، لابد أن تستخدم المياه المنظفة. أو تستخدم القواطع الحادة أو تستخدم المواد الخاصة به.

(9) إذا ما كنت ستغسل سيارتك في محطة الوقود أو البنزينة لا تقم بفتح كابوت السيارة، واغلق السيارة بالكامل حتى لا يصاب أي شيء إلكتروني داخل السيارة بعطل.

(10) احذر أثناء استخدامك مسدس ضغط المياه في المغاسل، لأنه يمكن أن يعطل الفيوزات الكهربائية في السيارة، فابتعد عنها قدر الإمكان.