كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام

تضم قنوات تطبيق تيليجرام Telegram الأكثر شهرة اليوم أكثر من 3 ملايين مشترك، فما هي كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام، خاصة أنه يزداد شعبية هذه الأيام، وذلك لمزاياه الواضحة حيث يمكن الجمع فيه بسهولة بين الاتصالات الشخصية وجميع المحتويات المفيدة والممتعة في مكان واحد، وهو يتمتع بمعدل مشاركة مرتفع ومتزايد.

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام بـ 9 طرق

رصد موقع appsgeyser قائمة بأفضل 9 طرق لكيفية زيادة المتابعين على تيليجرام، ومن خلال الجمع بينها ستحصل على نتائج رائعة.

1- أضف أصدقائك وأصدقاء أصدقائك

يمكنك إضافة 200 عضو في قناة تيليجرام مجانا من جهات الاتصال الخاصة بك، وبمجرد الوصول إلى حد 200 عضو يتم إيقاف الإضافة تلقائيا، ولكن لا يزال بإمكانك مشاركة قناتك في رسائل خاصة مع جهات اتصالك، واطلب من أصدقائك نشر رابطك إلى أصدقائهم، ويمكنك بذلك تعزيز عدد أعضاء القناة إلى 300 عضو في غضون أيام قليلة.

إيجابيات هذه الطريقة: مجانية تماما، أسهل طريقة لزيادة الأعضاء في البداية.

سلبيات هذه الطريقة: عدد محدود من الأعضاء، لا يمكنك بها تطوير قناة كبيرة.

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
شعار تطبيق تيليجرام

2- الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لقناتك، شارك الروابط على موقع كورا Quora أو صفحات فيسبوك Facebook Pages أو إنستجرام Instagram أو انتقل إلى TikTok الرائج، استخدم مجتمعاتك الخاصة لإنشاء مجتمعات جديدة.

الإيجابيات: مجانية، السلبيات: يستغرق الكثير من الوقت والجهد لنشر الروابط الخاصة بك مع وجود منافسة عالية ولا توجد ضمانات للحصول على أي أعضاء.

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
شعار تطبيق تيليجرام

3- المشاركة في مجموعات الدردشة

من السهل العثور على مجموعات دردشة على تيليجرام تتعلق بنفس موضوع قناتك، ولهذا السبب هناك فرصة لأن تكون مشاركا نشطا ويمكن أن تؤدي مشاركة رابط قناتك إلى اكتساب متابعين جدد لك، وهناك مجموعات خاصة لترويج القنوات حيث يتبادل فيها الجميع روابطهم.

الإيجابيات: مجاني، السلبيات: قد يتم حظرك. 

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
تطبيق تيليجرام

4- الترويج المشترك

بمجرد وصول القناة إلى أكثر من 5 آلاف عضو، فإن هناك احتمالية أن توافق القنوات الأخرى التي من نفس الحجم على إجراء ترويج مشترك، وليس من المستغرب أن تروج قناتان لبعضهما البعض وتتبادلان المتابعين.

الإيجابيات: مجاني، السلبيات: غير مناسب للقنوات الصغيرة والجديدة.

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
زيادة المتابعين على تيليجرام

5- كتالوجات قناة تيليجرام

هناك طريقة أخرى للحصول على أعضاء لقناتك أو مجموعتك وهي النشر في الكتالوجات، هناك أكثر من 50 موقع كتالوج يمكنك الدخول إليه، ومن أشهرها وأكبرها تجستات Tgstat.

الإيجابيات: مجاني، كما يمكن للأشخاص الوصول إلى قناتك من خلال البحث عبر محرك البحث جوجل Google.

السلبيات: تستخدم نسبة صغيرة من الناس كتالوجات. 

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
كتالوجات قناة تيليجرام

6- الترقيات المدفوعة

الترقيات المدفوعة هي إحدى أكثر الطرق شيوعا للترويج للقنوات والحصول على أعضاء حقيقيين، والفكرة هي أن تدفع للمسؤولين للنشر لمدة تتراوح بين 1 إلى 24 ساعة في قنواتهم.

يعتمد سعر النشر على مدة الترويج، وحجم القناة التي تريد الترويج لها، وتجلب إحدى المنشورات الترويجية من 0 إلى 500 مستخدم جديد في المتوسط​​، وتعتمد هذه النتائج على محتوى إعلانك، والعبارة التي تحث المستخدم بها على اتخاذ إجراء للدخول للقناة والنشاط الذي تروج له.

الايجابيات: أعضاء حقيقيون ومستهدفون، السلبيات: مكلفة، وإمكانية التعرض للخداع فيها عالية.

كيفية زيادة المتابعين على تيليجرام
زيادة المتابعين على تيليجرام

7- الدعاية الموجهة

خيار آخر للترويج المدفوع هو استخدام إعلانات فيسبوك Facebook، حيث تسمح لك مجموعة الإعدادات الضخمة باستهداف جمهورك بدقة 100%.

الايجابيات: أعضاء حقيقيون ومستهدفون ليناسبوا محتواك، السلبيات: مكلفة

8- شراء البوتات

هل يمكن الانتقال من معدل 0 عضو إلى 4 آلاف عضو في يوم واحد؟ نعم وذلك من خلال البوتات، لكن في البداية ما هي هذه البوتات؟

يبسط البوت التفاعل عبر الإنترنت من خلال جلب عدة وظائف ومهام إلى تطبيق واحد، وهذا يجعل من غير الضروري أن تخرج من التطبيق للبحث عن موضوع ما، فالبوتات توفر لك آخر الأخبار وتترجم النصوص أو التسوق وغيرها من المهام والأغراض.

وهناك متاجر تضم عدة آلاف من البوتات يمكنك أن تختار منها ليتم إدراجها لديك، ويُفهم من ذلك أنهم أعضاء مزيفين فهم ليسوا متابعين حقيقين أو حتى أشخاص، وفي الأساس لا فائدة من هؤلاء الأعضاء بمعنى أنهم لن يشاهدوا مشاركاتك ولن يشتروا منتجاتك، لكنهم من جهة أخرى يزيدون العدد الفعلي لمتابعيك وهو ما من شأنه أن يجذب مستخدمين حقيقيين للانضمام، حيث يفضل المشتركون الجدد الانضمام إلى القنوات الكبيرة وليس القنوات الصغيرة، لكن هناك مشكلة واحدة وهي أن تيليجرام يحذف هؤلاء الأعضاء، لكن لا مشكلة، تستطيع إضافة المزيد في اليوم التالي.

الإيجابيات: رخيص وسريع النمو وخيار رائع إذا كنت تبحث فقط عن عدد كبير.

السلبيات: المستخدمون غير النشطين وغير المجديين سيتم حذفهم جميعا في أي وقت.

9- شراء أعضاء حقيقين

تتوفر خدمات عبر الإنترنت تمكنك من شراء أعضاء حقيقيين، وهذه الطريقة تحافظ على مزايا البوتات من حيث معدل النمو السريع والسعر المعقول والضمانات وأيضا الإعلانات المدفوعة.

المميزات: ترويج سريع، مستخدمون حقيقيون، أقل تكلفة من الإعلانات المدفوعة، يوفر لك ضمان أنه إذا دفعت مقابل 1000 عضو فستحصل بالفعل على 1000 متابع.

السلبيات: أغلى من الروبوتات، لا يمكن استهداف الجمهور.

وهذه هي الطرق الرئيسية لزيادة المتابعين في قنوات ومجموعات تيليجرام Telegram، لكن قبل البدء في زيادة أعضائك عليك التفكير في القيمة التي ستقدمها قناتك للناس، فإذا استخدمت أدوات الترويج الجيدة مقابل محتوى غير متسق ومنخفض الجودة فإنك لن تنجح.

وتتضمن العوامل الرئيسية لنجاح القناة: العلامة التجارية أي الاسم والوصف والشعار، ومحتوى عالي الجودة وفريد ​​ومفيد، ومنشورات متسقة.