كيبرون دواء موسع للشعب الهوائية والربو سعر دواعي الاستعمال
دواء كيبرون تي اس ار

دواء كيبرون تي اس ار هو دواء متخصص لعلاج الشعب الهوائية فهو موسع للشعب الهوائية ويسمى بالإنجليزية Quibron TSR ويأتي على هيئة أقراص ممتدة المفعول. ويصفه الأطباء لعلاج أعراض التقلص المصاحبة للشعب الهوائية خاصة لحالات الربو المزمنة، وكذلك الأمراض الرئوية الأخرى المزمنة على سبيل المثال الالتهاب الرئوي المزمن، والأمفزيما.

سعر كيبرون أقراص

بالنسبة لـ سعر كيبرون أقراص فهناك علبة بها 100 قرص تبلغ من السعر 54 جنيه في الصيدلية.

الجرعة الزائدة من كيبرون

لا يمكنك أن تزيد في جرعة كيبرون إلا باستشارة الطبيب فهو الوحيد الذي يحدد الجرعة المناسبة لكل حالة. فبالنسبة للبالغين تبلغ جرعتهم من 300 مجم إلى 600 مجم بصورة يومية، ويتم تقسيمها إلى مجموعة من الجرعات على مدار اليوم. وبالنسبة للأطفال فتكون 16 مجم /كجم بحيث لا يمكن أن تصل إلى 300 مجم على مدار اليوم كله.

أقراص كيبرون للحساسية والآثار الجانبية

أقراص كيبرون للحساسية لها مجموعة من الآثار الجانبية فممكن أن يعاني المريض من عدم انتظام ضربات قلبه، ويمكن أيضًا أن يشتكي لشعوره بالصداع والأرق، أو من الآلام في صدره، لأن هذا الدواء يزيد من نشاط الغدة الدرقية، وكذلك يزيد من إدرار البول.

كيبرون دواء موسع للشعب الهوائية والربو
كيبرون دواء موسع للشعب الهوائية والربو

كيفية استخدام الدواء Quibron T SR

خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، عادة مرة أو مرتين يوميًا.نظرًا لأن الشركات المصنعة المختلفة لديها طرق مختلفة لتناول هذا الدواء ، اسأل طبيبك أو الصيدلي عن أفضل الأوقات (الأوقات) لأخذ علامتك التجارية من الثيوفيلين؛ وما إذا كان يجب عليك تناول الدواء مع أو بدون طعام.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابة للعلاج والعمر والوزن والفحوصات المعملية (مستويات الدم الثيوفيلين) والأدوية الأخرى التي قد تتناولها. تأكد من إخبار طبيبك والصيدلي عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية).

للحد من خطر الآثار الجانبية ، قد يوجهك طبيبك لبدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة جرعتك تدريجيًا. يجب أن تتبع تعليمات طبيبك بعناية. علاوة على ذلك بعض الأنظمة الغذائية (مثل البروتين العالي / الكربوهيدرات المنخفض أو الكربوهيدرات العالية / البروتين المنخفض) قد تغير تأثير الثيوفيلين؛لذا يجب أن تخبر طبيبك إذا كان لديك أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي؛ وقد يحتاج طبيبك إلى تعديل جرعتك.

موانع استعمال كيبرون تى اس ار

  • يحذر تناوله هذا الدواء فى الحالات الأتية:
  • لمن يعانى من خلل في وظائف الكبد والكلى.
  • في حالة الحمل والرضاعة يجب استشارة الطبيب.
  • يحذر استخدامه لمن يعانى من فرط حساسية لأى من مكونات الدواء.