كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي
كلمات في اللغة الإنجليزية من أصل عربي

هل هناك كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي ؟ في الحقيقة أجل فاللغة العربية لغة ثرية جدًا وأثرت في جميع لغات العالم، بل هي من أكثر اللغات استخدامًا في العالم، ويصل عدد مستخدميها أكثر من 400 مليون مستخدم في العالم، وهي من اللغات القديمة وانتشرت بسبب انتشار العرب حول العالم. المسلمون العرب فتحوا بلاد الأندلس وتأثرت اللغة الإسبانية أيضًا باللغة العربية، وانتقلت اللغة العربية ببعض كلماتها لـ اللغة الإسبانية والإنجليزية في هذا الوقت.

 

كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي

  • الكحول وهي بالإنجليزية تنطق ALcohol  وهي تعني الخمور وتعبر عن جميع المنتجات الكحولية، وظهرت هذه الكلمة في وقت تقطير النبيذ في العهود القديمة.
  • الجبر Algebra وهي كلمة عربية ومعناها علم الجبر في الرياضيات، وظهرت على يد الخوارزمي عالم الرياضيات الشهير وهو مؤسس علم الجبر في القرن التاسع الميلادي، بل إن كلمة Algorithms  هي الخوارزميات وهي كلمة عربية بالأساس أيضًا.
  • الخرشوف Artichoke وتعني الخروشف وهو نبات ومشروب وفي الإسبانية تنطق الخرشوفة وانتقلت إلى الفرنسية لتنطق الخرشوا، وفي الإيطالية أيضًا تسمى خرشوفو.
  • كلمة Candy  وهي كلمة عربية لم يعد العرب يستخدمونها وهي ( قند) كان يتم وصف العصير المتبلور من نبات قصب السكر ولذلك الأمريكيون استمدوا منها كلمة ” كاندي” وتعني الحلوى المتبلورة أيضًا، ولها رحلة هذه الكلمة حيث كانت في اللغة ( السنسكريتية) وبعد ذلك انتقلت إلى العربية، وبعد ذلك فارسية وبعدها إلى اللغة الإنجليزية الأمريكية.
كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي
كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي

متابعة لـ كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي

  • قهوة Coffee هذه الكلمة عربية بالأساس وانتقلت إلى تركيا ونطلقت ( قهفة) بعد ذلك اتجهت إلى إيطاليا ووصفها الإيطاليون بـ ( كافيه) وبعد ذلك وصلت إلى المملكة المتحدة ونطقت كوفي Coffe.
  • قطن Cotton وهذه الكلمة عربية بنت عربية أصلها كان في الهند والعالم العربي، وأمريكا الجنوبية، وهذه الأماكن متميزة بزراعة القطن، وبعد ذلك أصبحت في الإنجليزية وجميع لغات العالم تقريبًا.
  • كلمة Magazine  وهي كلمة تم اقتباسها من اللغة العربية “مخزن” وانتقلت إلى اللغة الفرنسية تحت اسم “Magasin” لتكون محمل لمعنى “المحل” وبعد ذلك انتقلت للإيطالية باسم Magazzino  وبعد ذلك تم وصفها للمجلات لتكون في الإعلام والصحافة.
  • كلمة Mattress  هي كلمة عربية بل واختراع عربي بالأساس أي لم يكن هناك هذا الاسم على الإطلاق، فهي “مفرش” وبعد ذلك انتقلت في اللغة اللاتينية والأوروبية وبعدها الإيطالية ثم انتقلت “ماتريس” في الإنجليزية.
  • كلمة “صوفا” Sofa  هي كلمة عربية وتعني المنصة المرتفعة أو السجاد الجالس عليه البشر وبعد ذلك انتقلت إلى التركية لتكون أريكة، وللإنجليزية بنفس الاسم صوفا.
  • السكر Sugar  وهي كلمة عربية فالتجار العرب المسلمون كانوا يسافرون إلى أوروبا الغربية ويحملون معهم السكر وبعد ذلك انتقلت إلى اللغة السنسكريتية وكان يطلق عليها في البداية شاركارا Sharkara  وانتقلت للانجليزية بلفظ شوجار.
  • صفر Zero  وهي كلمة عربية بالأساس، وأصلها في اللاتينية صفروم Zephrum  والتي تحولت لـ Zero  في الإيطالية، وانتقل إلى الأوربيين في القرن الثالث عشر، على يد العالم الإيطالي فيبوناتشي والذي نشأ وتربى في شمال إفريقيا، وتعني الشيء الفارغ الذي لا يوجد شيء فيه، وكلمات أخرى يمكننا وصفها في السطور التالية.
كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي
كلمات لها نفس النطق بالانجليزي والعربي
العربية الإنجليزية العربية الإنجليزية
قبطان Captain الكيمياء Chemistry
العنبر Amber الكحول Alcohol
قالب Caliber الجبر Algebra
صك أو شيك Check خوارزمية Algorithm
قهوة Coffee القلوي Alkaline
قطن Cotton شفـــرة Cipher
القبة Alcove الإكسير Elixir
قيروان Caravan نظير Nadir
نبات الكركم Curcuma صودا Soda
كهف Cave صفر Zero
كوب Cup عطر Attar
سلاطة Salad قرمزي Crimson
سُكر Sugar ديوان Divan
زرافة Giraffe الضرب Drub
المسح massage أرض Earth
جبس gypsum جمل Camel
جرة jar زعفران Saffron
أسطورة Story غزالة Gazelle
مناورة Maneuvering رزمة ream
الكٌحل Kohl قنديل Candle
وسط Waist ياسمين Jasmine
مومياء Mummy أخطبوط Octopus
الجن Jinn سبانخ Spinach
مرآة Mirror سفر Safari
سلطان Sultan تعريفة Tariff
تبغ Tobacco ليمون Lemon