كريم موف للحامل لعلاج الأوجاع في العضلات

كريم موف للحامل من أفضل الكريمات التي تعالج الأوجاع في العضلات لها فهناك أنواع كريم موف كثيرة ويعتبر كريم موف إحدى الأدوية للاستخدام الموضعي، وهناك نوعين من كريم موف، الكريم المصري، والكريم الهندي ولكل منهما استخدامات معينة، ولكن بصورة عامة يستخدم المنتج سواء المحلي أو المستورد في تخفيف الآلام، والمساج، ولعلاج الكدمات، وآلام أسفل الظهر، التواء الأربطة.

المنتج المستورد من كريم موف

هو كريم موف الهندي الأصلي، وهو يتميز بسرعة الامتصاص، وبالتالي تخفيف الآلام المختلفة سواء كانت تلك الآلام في المفاصل أو الأربطة أو آلام الظهر والعمود الفقري، ويكون شكل المنتج إما إسبراي أو بخاخ 200 ملم أو أنبوب متوفر بحجمين، 100 جم، 50 جم، وهذا المنتج متوفر في الصيدليات المصرية بسعر 44 جنيهًا مصريًا.

كريم موف الاصلي والتقليد بالمواصفات والأسعار

مكونات المنتج المستورد من كريم موف

يتكون كريم موف الهندي الأصلي من المكونات الطبيعية الآتية:

  • زيت شاي كندا Wintergreen: ويساهم ذلك الزيت في تقليل التورم والالتهابات.
  • خلاصة النعناع وزيت لتربينين turpentine واليوكاليبتوس Eucalyptus: دور تلك المكونات يكمن في تقليل الشعور بالألم الناتج عن الكدمات أو علاج التهابات وآلام المفاصل.

المنتج المحلي من كريم موف

يتمثل في كريم موف مساج المصري، وهو أحد منتجات شركة إيفا فارما، متوفر هذا المنتج في شكل أنبوب حجمه 40 جم، وسعره أقل بكثير من سعر المنتج الأصلي، حيث أن سعره 8.25 جنيه مصري، ويستخدم بشكل عام في القضاء على آلام تصلي العضلات، وتخفيف آلام الكدمات والالتواءات ولا سيما التواء الكاحل، بالإضافة إلى التخلص من الالتهابات الليفية.

مكونات المنتج المحلي من كريم موف

بالتأكيد تختلف مكونات كريم موف المصري عن المنتج الهندي، ويتكون كريم موف المصري من المكونات الآتية:

  • راتنج الفلفل الأحمر: والذى يعمل على عمل تهيج في الجزء المصاب من الجسم وذلك لتخفيف الألم.
  • الكافور: هو إحدى أنواع النبات العشبي، ويقوم ذلك المكون بتسكين الألم، بالإضافة إلى أنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تخفيف حدة الشعور بالألم في الأعصاب الحسية حيث أنه يمكن اعتباره مخدر.
  • مستخلص المنثول: أو مستخلص النعناع أو الفليو، وله رائحة قوية ونفاذى، يعمل المنثول كمضاد للالتهابات،ويعطى شعور بالبرودة وبالتالي يخفف من درجة الألم، وهو في الأساس لعلاج تشنجات العضلات الهيكلية في الجسم.
  • ميثيل ساليسلات: ودوره يكمن في تخفيف الألم بفعالية كبيرة.

كريم موف الاصلي والتقليد بالمواصفات والأسعار

استخدامات كريم موف

  1. يستخدم كريم موف في أوقات المساج، حيث أنه يعمل على استرخاء العضلات بعد المجهود العضلي الكبير مثل التمارين الرياضية وغيرها.
  2. يعمل الكريم كمسكن للآلام في منطقة الظهر والعمود الفقري، والتهاب المفاصل.

طريقة الاستخدام

استخدم كريم موف بعد أن تأخذ حمام ساخن، وذلك لاسترخاء العضلات قبل استعمال الكريم للحصول على أفضل نتيجة، ثم ابدأ في دهن الكريم على المنطقة المصابة بحركة بطيئة، من أجل امتصاص الجلد للكريم، يمكنك استخدامه من 3 إلى 4 مرات يوميًا.

التحذيرات

هناك تحذيرات لا بد من وضعها في الاعتبار أثناء استخدام كريم موف، وهي كالتالي:

  1. لا يستخدم كريم موف في فترة الحمل إلا تحت إشراف الطبيب المختص وذلك لتفادى حدوث أي مشاكل للجنين، ويمكن استخدامه بشكل آمن في فترة الرضاعة.
  2. يُمنع استخدام الكريم مع الأطفال أقل من 6 سنوات.
  3. لا يستخدم الكريم على الجروح أو الحروق، إذ يؤدي للالتهابات والألم الشديد في منطقة الجرح أو الحرق.
  4. لابد من استشارة الطبيب عند استخدام كريم موف إذا كان المريض يتناول دواء الورافارين، لتجنب آثار تداخل الدوائين.
  5. بالطبع لا تستخدم كريم موف عند منطقة العين أو أي من المناطق الحساسة.
  6. امتنع فورًا عن استعمال كريم موف إذا كنت تعاني من الحساسية مع أي من مكوناته.

الأعراض الجانبية لكريم موف

تكمن الأعراض الجانبية التى تحدث جراء استخدامك لكريم موف في الحساسية الجلدية، من قبيل التهاب الجلد، أو الاحمرار، أو الطفح الجلدي.

كريم موف