قطرة trillerg  أحد الأدوية التي تعمل على تنظيف العين، وحمايتها من التهابات العين والتي تتسبب فيها العدسات اللاصقة، وخلال المقال التالي؛ نتناول طريقة استخدام قطرةtrillerg  ، و الآثار الجانبية لـ قطرةtrillerg  ، وسعر القطرة في الأسواق المصرية.

 

ما هي التهابات العين؟

التهابات العين عبارة عن عدوى العين، وهو عبارة عن مرض عيون شائع جدًّا، وينجم في الغالب عن عدوى فيروسية، جرثومية أو من كائنات دقيقة أخرى، وقد يحدث نتيجة الإصابة بمرض الكورونا اللعين، حيث يكون عرض لهذا المرض، ومن ثم تزداد خطورته، وهو ما يوجب معه العلاج بشكل سريع.

يتميز التهاب العين بأعراض حكة، احمرار، عين دامعة، آلام وأعراض إضافية أخرى.

طريقة استخدام قطرة trillerg

قبل الاستخدام، تحقق من هذا المنتج بصريًا، فلا يجب أن تقوم باستخدامه إذا تغير لون السائل أو أصبح غائما.

وتكون جرعة الاستخدام في العين المصابة حتى 4 مرات في اليوم حسب الحاجة أو حسب توجيهات الطبيب.

حيث تقم بإمالة رأسك للخلف، ثم تنظر لأعلى، وتسحب الجفن السفلي لأسفل، ثم تقوم بإمساك القطارة مباشرة فوق العين وضع قطرة واحدة في العين، ثم تنظر لأسفل وأغلق عينيك برفق لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

يمكنك أن تضع إصبعًا واحدًا في زاوية العين بالقرب من الأنف ثم الضغط برفق؛ لمنع هذا الدواء من الخروج بعيدًا عن العين، وحاول ألا ترمش ولا تفرك العين، ثم تقوم بتكرار هذه الخطوات.

trillerg
trillerg

 

الآثار الجانبية لـ قطرة trillerg

قد يؤدي الإفراط في استخدام هذا النوع من الأدوية إلى زيادة احمرار العين، وإذا حدث هذا لا تستخدم هذا الدواء لمدة تزيد عن 3 إلى 4 أيام في المرة الواحدة.

وقد يحدث احمرار في العين أو اتساع حدقة العين أو عدم وضوح الرؤية، وإذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

وقد تحدث بعض الآثار الجانبية غير المحتملة مثل الاهتزاز، وسرعة في عدم انتظام ضربات القلب، والصداع، والتعرق، والضعف، والعصبية.

 

احتياطات قبل تناول قطرة trillerg

قبل استخدام تلك القطرة، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

وقبل استخدام هذا الدواء، يجب توخي الحذر خاصةً إذا كانت تتمثل في؛ الجلوكوما ، مشاكل القلب (على سبيل المثال ، النوبة القلبية ، ألم الصدر) ، ارتفاع ضغط الدم ، السكري ، عدوى العين / الإصابة ، فرط نشاط الغدة الدرقية.

 

سعر قطرة trillerg

يتوافر سعر قطرة TRILLERG تراي ليرج في الصيدليات المصرية بسعر 12 جنية بحجم 10 مللي.

 

اقرأ المزيد

قطرة العين tobradex

قطرة العين Tobrin – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

قطرة نافكون أ لعلاج حساسية العين

قطرة VIGAMOX لعلاج الالتهابات البكتيرية في العين

سعر قطرة ARTELAC أرتيلاك لعلاج جفاف العين