علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا
علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

يمكنك علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا  من خلال استخدامك لها بصورة مستمرة ولكن تحت إشراف الطبيب حيث تساعدك تلك الأعشاب من خلال تحويلها لـ مشروبات تخفض الضغط بصورة مناسبة.

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

الريحان : من الأعشاب الرائعة المحتوية على مركبات الأوجينول المساهم في سد الطريق أمام قنوات الكالسيوم وبهذا ينخفض ضغط الدم. ولكن حذاري استخدامه بدون إشراف الطبيب لأنه يساعد على نزول الضغط بصورة كبيرة جدًا. ويتفاعل مع الأدوية الأخرى المستخدمة لهذا المرض.

الهيل أو الحبهان : يستخدم الهيل أو ما يعرف بالحبهان بأنه يساعد على خفض ضغط الدم، وفق دراسة كانت منشورة في الدورية الهندية للكيمياء الحيوية والكيمياء الفيزيائية سنة 2009.

بذور الكتان: تعتبر مساعدة على خفض ضغط الدم لجميع المرضى الذين يعانون من هذا المرض. فإذا ما تناولت بذور الكتان بصورة كاملة ستحصل على تأثير جيد في عملية خفض الدم. وبالأخص ضغط الدم الانبساطي. والسبب وراء ذلك الألياف الغذائية المساهمة في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. ولقد أجريت دراسة في مجلة التغذية الأمريكية سنة 2015 أثبتت ذلك ولكن لابد من استشارة طبيبك أيضًا.

الكرفس وبذوره: الثاليدات في بذور الكرفس تساعد جدًا على عملية التدفق الخاصة بالدماء الشرايين، ما يؤدي إلى أن تسترخى الأنسجة الخاصة بالشرايين، وبهذا ينخفض الدم. والدراسات المنشورة في مجلة التغذية الطبية سنة 2013 أجريت على ثلاثين مريضًا كانوا يعانون من ضغط الدم المرتفع أنهم حينما تناولوا بذور الكرفس مرتين يوميًا أدى ذلك إلى تقليل الضغط.

الثوم: يساعد الثوم بصورة فعالة إلى خفض ضغط الدم. وخاصة ضغط الدم الانبساطي، ويساعدك على التخلص من بعض أمراض القلب، وكذلك الأوعية الدموية بنسبة تصل إلى أربعين بالمائة.

الزنجيبل: عشبة الزنجيبيل تساعد على خفض الضغط بالإضافة إلى فوائدها العديدة. وأثبتت دراسة في مجلسة phytotherapy Research  سنة 2019 بان الزنجبيل يخفض ضغط الدم بسبب مركباته الفينولية التي تزيد من قوة مضادات الأكسدة مع تقليل أكسدة الدهون التي تسبب لانسداد الأوعية الدموية التي تؤدي لزيادة ضغط الدم.

الكركديه: من المعروف والسائد أن الكركديه 2 مرة يوميًا يساعد في خفض الدم. ويساعد ادخاله في نظامك الغذائي على ذلك. لكن هناك تحذير على مرضى السكري  عند تناول الكركديه خاصة أنه يخفض أيضًا من مستوى السكر في الدم.

ورق الزيتون: شاي ورق الزيتون يقلل من الدهون في الدم ويخفض ضغط الدم أيضًا،وأجريت الكثير من الدراسات عليه أثبتت ذلك.

سبع نصائح سهلة لتقليل ارتفاع ضغط الدم

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا
علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

1. قلل من تناول الملح

لآلاف السنين ، استخدم الملح أو كلوريد الصوديوم لتذوق الأطعمة وحفظها ، وهو موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة. الصوديوم والكلوريد ضروريان للعديد من وظائف الجسم ، أحدهما يساعد على إدارة توازن السوائل في الدم عن طريق تنظيم ضغط الدم. لسوء الحظ ، فإن تناول الكثير من الملح يمكن أن يخل بهذا التوازن ويؤدي إلى زيادة ضغط الدم. توصي هيئة سلامة الغذاء الأوروبية باستهلاك ما لا يزيد عن 5 غرام من الملح يوميًا (حوالي ملعقة صغيرة) لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

2- احصل على كمية كافية من البوتاسيوم

كما هو الحال مع الكميات الكبيرة من الملح ، فقد ارتبطت كميات صغيرة من البوتاسيوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. 2 البوتاسيوم ضروري للعديد من العمليات داخل الجسم مثل الصوديوم يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. . بالحصول على كمية كافية من البوتاسيوم ، ستوازن الآثار السلبية للصوديوم وتحافظ على ضغط الدم في نطاق صحي. يوجد البوتاسيوم في العديد من الفواكه والخضروات مثل الموز والبطاطس والسبانخ والعدس.

3- اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا

بالإضافة إلى الملح والبوتاسيوم ، يمكن أن يتأثر ضغط الدم أيضًا بالعناصر الغذائية الأخرى. اتباع نظام غذائي متوازن ، غني بالفواكه والخضروات ، منخفض الدهون المشبعة والسكر والملح ، يمكن أن يضمن تناول مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة ويساعد في الحفاظ على توازن الطاقة ، والحفاظ على ضغط الدم لدينا عند المستويات المثلى. ثبت أن العديد من الأساليب الغذائية فعالة في خفض ضغط الدم ، ولكن يُعتقد أن الأنسب هي الأساليب الغذائية لمنع ارتفاع ضغط الدم (DASH) ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي.

4- الحفاظ على وزن صحي للجسم

يعد الحفاظ على وزن صحي للجسم من أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بإدارة ضغط الدم .4 مع زيادة وزن الجسم ، يزداد العمل الذي يتعين على القلب القيام به. هذا غالبا ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. يتم تنظيم وزن الجسم لدينا من خلال نظام معقد يتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل البيولوجية والنفسية والبيئية. تختلف هذه العوامل من شخص لآخر ، وبالتالي قد يكون من الصعب على بعض الأشخاص فقدان الوزن والحفاظ عليه أكثر من غيرهم. لتحقيق خسارة الوزن ، نحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلكه. ومع ذلك ، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لفقدان الوزن ، والطريقة “الأفضل” هي الطريقة التي يمكن اتباعها وتنفيذها على المدى الطويل.

5 – كن نشيطًا بدنيًا

مرارًا وتكرارًا ، ثبت أن النشاط البدني مفيد لكل من الجسم والعقل. وهذا يشمل الآثار الإيجابية على ضغط الدم. يمكن للنشاط البدني المنتظم أن يقوي قلبنا ، وبالتالي يقلل من الجهد المبذول لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. هذا يقلل أيضًا من القوة التي تمارس على الشرايين ، مما يقلل من ضغط الدم. توصي منظمة الصحة العالمية بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل (مثل المشي السريع) أو 75 دقيقة من النشاط البدني (مثل الجري) كل أسبوع. 5 وهذا يعادل 30 دقيقة من النشاط المعتدل لمدة خمسة أيام في الأسبوع. إن تجاوز هذه العتبات الموصى بها سيجلب فوائد إضافية.

6- لا تدخن

يمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى تكوين مواد دهنية على جدران الشرايين. وهذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يتسبب في انسداد الشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. إذا كنت تدخن ، فإن الإقلاع عن التدخين هو أهم تغيير في نمط حياتك يمكنك القيام به لحماية صحتك على المدى الطويل. من الفوائد الصحية العديدة للإقلاع عن التدخين تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم .6

7- قلل من تناول الكحول

يمكن أن يكون للإفراط في تناول الكحوليات العديد من الآثار الصحية السلبية مثل التدخين تمامًا. أحد هذه العوامل هو زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم .7 تم تقدير مستوى الكحول الذي يعتبر غير محفوف بالمخاطر بحوالي 100 غرام من الكحول أسبوعيًا ، أي ما يعادل خمسة مشروبات من وحدتين (على سبيل المثال 200 مل من النبيذ بنسبة 12.5٪ كحول ؛ 500 مل 5٪ بيرة كحول) أسبوعيًا. ومع ذلك ، تختلف التوصيات بين الدول الأوروبية والمنظمات الصحية.