كيف تنجو من رحلات الطيران الطويلة في الدرجة السياحية؟

ترغب بشدة  في السفر لاحدى الجزر البعيدة لقضاء عطلتك الصيفية القادمة؟ فكرة رائعة حقًا، فلا يوجد أجمل من الاسترخاء والاستمتاع وسط الطبيعة الساحلية والمشي على تلك الشواطئ الساحرة بعيدًا عن صخب الحياة المزعج! ولكن قبل الانطلاق عليك أن تتعرف على بعض الترتيبات التي ستساعدك في أن تحظى برحلة طيران طويلة مريحة بالاخص عند حجز الدرجة السياحية التي لا توفر خدمات كثيرة تساعدك على تخطي كل تلك الساعات دون ملل أو تعب.

لذلك إذا قمت بخطوة احدى شركات الطيران المنخفضة المعروفة التي توفر  رحلات طيران رخيصة مثل طيران اديل حجز رحلات جوية طويلة لوجهة سفرك القادمة، فأنه عليك أن تضع في عين الاعتبار بعض نصائح خبراء السفر تساعدك على الوصول لوجهتك دون أن تشعر بالإرهاق الشديد من مدة الرحلة. أعلم أنه لا يوجد رفاهية في تلك الطائرات ولكن يمكنك أنت أن تستمتع وتجلب الرفاهية والراحة بنفسك الى مقعدك على متن الطائرة. هيا نكتشف ذلك في السطور القادمة. 

ارتداء ملابس مريحة

 

راحتك في الرحلات الطويلة يبدأ من ارتداء ملابس مريحة، فلا داعي لارتداء سترة غير مريحة أو ارتداء ملابس كلاسيكية غير مريحة، تحرر من كل ذلك وارتدي ما يريحك! على سبيل المثال: قميص قطني خفيف فاتح اللون وجينز مريح إذا كانت الأجواء حارة وارتداء طبقات من الملابس إذا كانت وجهة سفرك ذات طقس بارد للاستغناء عن طبقة أو أكثر اذا شعرت بالحر. 

التزم فقط بارتداء المريح الانيق ولا تشغل بالك بأي شيء آخر،  وتجنب ارتداء تلك الجوارب الضاغطة التي قد تؤدي الى الإصابة بجلطات الدم. تجنب مثل هذه الأشياء عند السفر لمسافات طويلة، فأنت تسافر على متن طائرة محلقة في الجو، فلا داعي لتجارب قد تكون سيئة للغاية.

لا تهمل شراء وسادة للنوم وسدادات أذن وقناع نوم

 

لوازم ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها خصوصًا في الرحلات الطويلة! أنها بمثابة المنقذ الاساسي عندما ترغب في النوم بشكل مريح والتي تحميك من آلام الرقبة المزعجة عند النوم بشكل خاطئ دون وسادة النوم.

وسدادات الأذن التي ننساها كثيرًا، فأنها تجعلك تشعر وكأنك في عالمك الخاص، لا تسمع ما يدور حولك سواء من بكاء طفل رضيع أو حتى مناقشة حادة بين زوجين! ابتعد عن كل هذا الهراء واحضر معك سدادات الأذن لوضعها في الوقت الذي ترغب فيه أن تنفصل عن كل من في الطائرة. ولاستكمال تلك دائرة النوم والاسترخاء المريحة على متن الطائرة، لا تنس إحضار قناع النوم. لا فائدة من ارتداء سدادات الأذن وأنت ترى طفل رضيع يبكي أمام مقعدك بالضبط. أقنعة النوم على متن الطائرة أمر لا بد منه لنوم هادئ مريح طوال تلك الرحلة الطويلة.

أحضر معك طعامك الشخصي أو اشتر بعضًا منه في المطار

 

الشعور بالجوع أمر مزعج للغاية، تخيل أن يحدث هذا معك وأنت محلقًا في الجو في رحلة تستغرق ١٠ ساعات! وعليك أن تضع في اعتبارك أنه لا يتم تقديم وجبات مجانية في شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل طيران اديل، عليك دفع رسوم إضافية مقابل تلك الخدمة. لذلك إذا كنت تسافر بميزانية محدودة وترغب في توفير أموالك، يمكنك أن تحزم وجبات خفيفة وزجاجة ماء معك، بالاضافة الى عصائر لتناولها فور الشعور بالجوع. 

كن لطيفًا ومراعيًا لزميلك في المقعد

أنت لست بمفردك في الطائرة لتتصرف مثلما شئت، لذا عليك أن تكون مراعيًا بمن حولك وبالاخص الشخص الذي يجلس بجانبك.تجنب تلك التصرفات السيئة مثل الاتكاء على المقعدالجانبي بالنسبة لك كي لا تزعج أحد. بالإضافة الى أهمية وضع سماعات شخصية خاصة إذا كنت تستمتع لشيء ما أو تشاهد فيلمك المفضل، كي لا تسبب في الإزعاج لمن يرغبون في الاسترخاء أو الحصول على قسط من النوم. ونصيحة هامة أخرى كن ودودًا متسامحًا ولا داعي لاحداث مشاكل أنت في غنى عنها.  

تجنبي استخدام المكياج

أنتِ لا تخططين لعشاء رومانسي أو مقابلة عمل رسمية! فأنتِ تسافرين على متن طائرة لمدة قد تتجاوز العشر ساعات، فلا داعي لوضع مساحيق التجميل المبالغ فيها وكأنك ستحضرين مسابقة ملكة جمال العالم هذه الليلة!  

حافظي على بشرتك طوال تلك المدة واهتمي بوضع كريمات ترطيب بدلًا من مساحيق التجميل عند السفر. بالإضافة إلى الاهتمام بوضع قطرات للعين إذا شعرتِ بالتهاب في العين. ولا تنس وضع مرطب على شفتيك لحمايتها من الجفاف والتشقق كل تلك المدة على متن الرحلة.  

ابتعد عن الوجبات الدسمة المغرية على متن الطائرة

 

روائح الطعام الذكية مغرية بكل تأكيد، ولكن لا تدعها تتغلب عليك إذا كنت تسافر في رحلة طويلة، كي لا تؤلمك معدتك بعد ذلك!  عليك أن تفكر مليًا قبل أن تنجرف الى تلك المخاطرة التي تبدو لذيذة ولكنها حقًا متعبة لمعدتك. 

فإن الوجبات الثقيلة يصعب هضمها مما يجعلك لا تشعر بالراحة وبالتالي تكون غير قادرًا على النوم أو الاسترخاء خلال الرحلة.

كما عليك أن تتجنب الوجبات والمشروبات الغنية بالسكر أو الملح أو الكافيين قدر الإمكان. بدلًا من كل ذلك، حاول تجربة أشياء مفيدة مثل: الشاي الاخضر أو النعناع أو غيرها من المشروبات المهدئة التي ستجعلك تنام نومًا هادئًا حتى تصل الى وجهتك. 

شرب الماء كثيرًا

نظرًا لأن الطائرات تعيد بانتظام ملء هواء المقصورة بهواء خارجي، فإن مستويات الرطوبة داخل كبائن شركات الطيران تشبه تلك الموجودة في الصحراء، فإنها حقًا منخفضة للغاية، مما يسبب آثار جانبية للركاب مثل: الجفاف الشديد، والإرهاق.  لذلك ينصح دائمًا بشرب كمية وفيرة من الماء في الرحلات الطويلة لتعويض ما يفقده الجسم وبالتالي تجنب الجفاف. 

أستيقظ كل عدة ساعات للحفاظ على تدفق الدم

عند الجلوس لفترات طويلة دون حركة يحدث للجسم آثار سلبية كثيرة منها: التعب، والصداع، وتورم الأطراف ، والجفاف، وذلك نتيجة لانخفاض مستويات الأكسجين في الدم. لذلك فإن الحل الأفضل والاسرع في هذه الحالة هو التمدد والمشي في ممرات الطائرة، هذا هو الخيار الأفضل والمثالي لتجنب تلك الآثار السيئة عند الجلوس لفترة طويلة من الوقت.

نصائحنا لك في الرحلات الطويلة ستجعلك تشعر بالراحة طوال مدة الرحلة، حاول أن لا تهملها بالاخص اذا كنت قمت باختيار طيران اديل حجز رحلات طويلة لتوفير ميزانية سفرك. اقرئها جيدًا وطبقها خلال رحلتك القادمة لرحلة طيران طويلة مريحة وغير متعبة على الاطلاق.