طريقة وضع واقي الشمس مع المكياج
طريقة وضع واقي الشمس مع المكياج

يمكن للواقي من الشمس أن يحمي بشرتك من سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. ومع ذلك، فهي ليست فعالة ما لم يتم تطبيقها بشكل صحيح. اتبع هذه النصائح من أطباء الجلد المعتمدين من مجلس الإدارة عند وضع واقي الشمس. يمكن للواقي من الشمس أن يحمي بشرتك من سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. ومع ذلك، فهي ليست فعالة ما لم يتم تطبيقها بشكل صحيح. اتبع هذه النصائح من أطباء الجلدية عند وضع كريم الوقاية من الشمس:

كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج

  1. اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، ومقاوم للماء، ويوفر تغطية واسعة الطيف، مما يعني أنه يحميك من أشعة UVA و UVB. اتبع هذه النصائح المفيدة عند اختيار واقي الشمس.
  2. ضعي واقي الشمس قبل الخروج في الهواء الطلق. تستغرق بشرتك حوالي 15 دقيقة لامتصاص واقي الشمس وحمايتك. إذا انتظرت حتى تكون في الشمس لوضع واقي الشمس، فإن بشرتك غير محمية ويمكن أن تحترق.
  3. استخدمي ما يكفي من واقي الشمس. يحتاج معظم البالغين إلى حوالي 1 أونصة – أو ما يكفي لملء كوب زجاجي – لتغطية أجسامهم بالكامل. افركي الواقي من الشمس على بشرتك جيدًا.
  4. ضعي واقٍ من الشمس على جميع أنواع البشرة. تذكر رقبتك ووجهك وأذنيك وقمم قدميك وساقيك. بالنسبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها مثل ظهرك، اطلب من شخص ما مساعدتك أو استخدم بخاخ واقي من الشمس. إذا كان شعرك خفيفًا، ضع واقيًا من الشمس على فروة رأسك أو ارتدي قبعة واسعة الحواف. لحماية شفتيك، ضعي مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس 15 على الأقل.
  5. للبقاء محميًا عندما تكون في الهواء الطلق، أعد وضع واقي الشمس كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق مباشرة. عادة لا يستخدم الأشخاص الذين يصابون بحروق الشمس ما يكفي من واقي الشمس، ولا يعيدون وضعه بعد التعرض للشمس، أو يستخدمون منتجًا منتهي الصلاحية. تتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة في كل مرة تخرج فيها، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم وفي الشتاء. لذا، سواء كنت في إجازة أو تمشي سريعًا في منطقتك، تذكر استخدام واقي الشمس. لمزيد من النصائح حول الوقاية من سرطان الجلد، راجع طبيب أمراض جلدية معتمد.

عادة لا يستخدم الأشخاص الذين يصابون بحروق الشمس ما يكفي من واقي الشمس، ولا يعيدون وضعه بعد التعرض للشمس، أو يستخدمون منتجًا منتهي الصلاحية.  فتتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة في كل مرة تخرجي فيها، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم وفي الشتاء. لذا، سواء كنت في إجازة أو تمشي سريعًا في منطقتك، تذكر استخدام واقي الشمس.