طريقة معرفة رصيد زين السعودية
معرفة رصيد زين

الكثير من عملاء شركة زين يبحثوا عن طريقة معرفة رصيد زين وهذا أكثر موضوع يهتم به عملاء الشركة، وهذه الشركة من أقوى وأهم شركات الاتصالات ليس في السعودية والكويت فحسب بل الدول العربية أيضًا، وهنا سنقدم طريقة معرفة رصيد زين في السطور القادمة.

ما هي شركة زين

أنشئت شركة زين للاتصالات في الكويت سنة 1983م، وكانت تُسمى شركة الاتصالات المتنقلة “ام تي سي” “MTC”، حيث أُطلقت الاستيراتيجية الموسعة لها سنة 2003 وحققت الكثير من التوسعات الكبيرة جداً ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل وأفريقيا أيضًا، لأنها استحوذت على شركات اتصالات متنقلة.

وفي عام 2007 تحولت شركة زين من شركة الاتصالات ”ام تي سي” المتنقلة لعلامة زين التجارية، وبدأت زين للاتصالات في العمل في السعودية عام 2008، حيث قامت بتطوير وترقية نفسها حتى استولت على حوالي 50% من مستخدمي الهواتف بالكويت.

شركة زين السعودية
شركة زين السعودية

طريقة معرفة رصيد زين

يمكن للعملاء معرفة رصيد زين عن طريق ثلاث طرق مختلفة، وهي عن طريق طلب كود معرفة الرصيد، وهو كود سهل ومختصر يمكن إدخاله على هاتفك وطلبه ثم تنتظر بضع ثواني لكي تظهر النتيجة والرصيد الدقيق المتوفر بخطك.

أما عن الطريقة الثانية فهي عن طريق الموقع الرسمي لشركة زين، فيمكنك الدخول للموقع لرسمي لزين ومن ثم التسجيل على الموقع والبداية في معرفة الرصيد.

وبالنسبة للطريقة الثالثة هي عن طريق تحميل تطبيق زين على الهواتف المحمولة سواء للاندرويد أو الأيفون.

1- كود الاستعلام عن رصيد زين

الأشخاص اللذين يبحثوا عن طريقة للاستعلام عن رصيد شبكة زين، هنا كود مختصر سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت للاتصال بالشركة لكي تتعرف على الباقي من رصيدك، وفي كثير من الأحيان تكون الشركة خارج التغطية وتواجه المتاعب لكي تصل إليها، وأيضًا يكون طلب الكود متاح في أي وقت من اليوم لا توجد له مواعيد محددة لكي يتم طلبه.

كود معرفة رصيد زين
كود معرفة رصيد زين
  • الكود المختصر لـ معرفة رصيد زين هو #142*.
  • وبعدها تضغط اتصال ليتم تلقي رسالة نصية بقيمة رصيدك الحالي على هاتفك.
  • وعند امتلاكك لأكثر من شريحة على هاتفك يمكنك تحديد رقم الشريحة بعد كتابة الكود والضغط على اتصال منه.
  • عليك ان تنتظر لبضع ثواني لكي تتلقى قيمة رصيدك الحالي.

2- الاستعلام عن الرصيد عبر موقع زين

تُقدم شركة زين من خلال موقعها الإلكتروني الكثير من الخدمات أهمها معرفة رصيد زين وهذه الخدمة من أهم وأفضل الخدمات المتاحة على الموقع، إذا كنت أحد عملاء شركة زين فيمكنك الاستعلام عن رصيدك الحالي من خلال تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني وهذا بعد عمل حساب على موقع الشركة.

  1. عليك الدخول الى موقع زين الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
  2. ثم بعد ذلك تسجيل الدخول للموقع بحسابك الذي قمت بعمله سابقًا، سواء من خلال الايميل الخاص بك أو رقم الهاتف، وعند عدم امتلاكك لحساب على موقع زين عليك عمل حساب جديد على الموقع حاليًا ومن ثم تسجيل الدخول فورًا، فهذا لا يحتاج الكثير من الوقت لفعله.
  3. بعد تسجيلك للدخول على الموقع عليك اختيار خدمة معرفة رصيد زين وبعدها ستظهر أمامك رسالة على الموقع بالرصيد.

3- معرفة الرصيد من خلال تطبيق زين

ابلكيشن زين يشبه الموقع الإلكتروني لزين ولكن بينهما اختلافات بسيطة، فالتطبيق يعتبر أسرع وأسهل عن الموقع كثيرًا، حيث يمكنك الاستفادة بأكثر من خدمة عليه، كالخدمات الخاصة بالتجوال وخدمات الباقة والرصيد، وخدمة معرفة رصيد زين وهذا يتم في خلال خطوات وهي ما يلي:

  • أولًا عليك تنزيل تطبيق زين من هنا سواء لهواتف الأندرويد أو الأيفون.
  • عمل حساب على تطبيق زين ومن ثم تسجيل الدخول به.
  • بعد ذلك عليك الانتقال الى ملخص حسابك لكي تعرف رصيدك الحالي والذي قمت باستهلاكه.

في حالة كنت من مستخدمي الفاتورة تستطيع الاستعلام عن الرصيد في الفاتورة بنفس الخطوات السابقة ثم تقوم بسداد قيمتها إذا كانت منتهية.

وفي النهاية… هناك العديد من العملاء الذين يريدون معرفة رصيد زين بشكل مستمر ليكونوا على إطلاع دائم بشبكتهم وبيانات رصيدهم، ونود طمأنتهم بخصوص هذا الأمر لأنه بسيط، فتوجد أكثر من طريقة يمكنك كعميل في شركة الاتصالات هذه الاستعلام عن الرصيد من خلالها، كطريقة الكود المختصر وتطبيق زين والموقع الرسمي الإلكتروني لشركة زين، وهذه الطرق تمكنك من التعرف على رصيدك بصورة دائمة وآمنة. للمزيد من خدمات زين اضغط هنا.