طريقة لف ورق العنب بالخطوات والفيديو
طريقة لف ورق العنب بالخطوات والفيديو

يصعُب طريقة لف ورق العنب على كثير من النساء المبتدئات في الوقوف بالمطبخ، ولذلك جميعنا لهم في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” طريقة سهلة للف ورق العنب خطوة بخطوة وبالصور التفصيلية، فتابعينا عزيزتي.

 

طريقة لف ورق العنب

محشي ورق العنب من الأصناف الشهية التي تحب كل الأسر تناولها بين الحين والآخر خاصة في موسم تواجد ورق العنب الطازج، ولذلك سنوضح طريقة لف ورق العنب بالخطوات البسيطة كالتالي:

 

اقرأ أيضا: طريقة تخزين ورق العنب لشهور طويلة

الخطوة الأولى – سلق ورق العنب

  • أحضرِ أوراق ورق العنب وقومي بإزالة العناقيد منها ثم انقعيها في ماء لتتخلصي من كل الرواسب العالقة بها.
  • قومي بـ سلق ورق العنب في الماء المغلي المضاف له ملعقة ملح وملعقة صغيرة عصير ليمون واتركي الأوراق مدة 3 دقائق فقط ثم انشليها.
  • أفردي أوراق العنب المسلوقة حتى يسهل لفها فيما بعد بكل سهولة مع العلم أن ورق العنب المعلب يفضل نقعه في الماء مدة 10 دقائق لتتخلصي من الملح الزائد قبل لفه .
سلق ورق العنب
ورق عنب مسلوق

الخطوة الثانية – تجهيز خلطة محشي ورق العنب

  • تختلف خلطة محشي ورق العنب وفقا لرغبتك وذوق عائلتك، فمن الممكن تجهيز حشوة الأرز والطماطم والبصل حيث يتم تشويح البصل المفروم على النار مع الزيت ثم توضح الطماطم المفرومة وتترك حتى يثقل قوامها ثم توضع الخضرا المشكلة المفرومة ويضاف للخلطة الأرز المغسول والتوابل مع رشة نعناع.
  • أو أن يتم تحضير خلطة محشي ورق عنب بطريقة أخرى بحشوة اللحمة المفرومة والبرغل أو حشوة اللحمة المفرومة والأرز، وقد يتم استخدام لحم ريش ضأن في حلة محشي ورق العنب ليكون طبق مميز بطريقة استثنائية تليق بموائد الولائم الرمضانية.
طريقة لف ورق العنب
شكل ورق العنب قبل لفه

الخطوة الثالثة – لف ورق العنب

  • بعد سلق ورق العنب وتخضير الحشوة المفضلة قومي بفرد ورقة العنب ليتم وضع الحشوة على الجانب الخشن لها بينما يتم اللف لإظهار الجانب اللامع من الورقة.
  • ضعي الحشوة في منتصف ورقة العنب بمقدار يتناسب مع حجم الورقة كبيرة أو صغيرة أو متوسطة ثم ضعي الجانب الأعلى من الورقة فوق الحشوة وأثني الطرفين ثم لفي رول للمتبقي من ورقة العنب مع ضرورة إحكام اللف لعدم خروج الحشوة أثناء الطهي.
  • رصي أصابع ورق العنب الملفوفة في الإناء بعد وضع العناقيد في القاع مع شرائح الجزر والبصل ثم ضعي ورق العنب فوق هذه الطبقة بطريقة منمقة ومتساوية.
  • وأخيرا تبحث بعض السيدات عن طريقة لف ورق العنب على شكل قلب أو طريقة لف ورق العنب ميني، إلا أنه ينبغي في البداية التعود على لف ورق العنب بالطريقة السهلة ومن ثم تعلم طرق لفات جديدة، ولذلك ندعوكِ لمتابعة الفيديو في الأسفل .
  • إذا وجدتِ صعوبة بالغة في تعلم طريقة لف ورق العنب فإننا ننصحك بشراء آلة لف ورق العنب التي تباع في الأسواق لكونها إحدى الطرق التي ربما لا تكون عملية ولكنها ستنجز وصفة محشي ورق العنب اللذيذة دون حرمان عائلتك من الطعم الشهي .
طريقة لف ورق العنب
طريقة لف ورق العنب