إذا كنت ترغب في صناعة بيتزا لذيذة في راحة منزلك، عليك بالبدء بتحضير عجينة البيتزا. يعتبر العجين هو الأساس الذي تقوم عليه أشهى البيتزا، وما يميز هذه الوصفة هو أنها سهلة وممتعة للتحضير. في هذه المقالة، سنقدم لك خطوات بسيطة لتحضير عجينة البيتزا في المنزل.

المكونات:

  • 2 وربع كوب (280 غرام) دقيق.
  • 1 ملعقة شاي ملح.
  • 1 ملعقة شاي سكر.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 1 ملعقة شاي خميرة فورية.
  • 1 كوب (240 مل) ماء دافئ.

    طريقة عمل عجينة البيتزا
    طريقة عمل عجينة البيتزا

التعليمات:

1. خلط المكونات الجافة: في وعاء كبير، اخلط الدقيق، الملح، والسكر معًا. هذا الخليط يمثل القاعدة الأساسية لعجينة البيتزا.

2. إضافة الزيت والخميرة: أضف زيت الزيتون والخميرة الفورية إلى الخليط الجاف. تأكد من توزيع الخميرة بشكل متساوي على العجين.

3. إضافة الماء والعجن: أضف الماء الدافئ ببطء إلى العجينة وامزج بلطف. يمكنك استخدام ملعقة خشبية أو يديك للعجن. قد تحتاج إلى إضافة المزيد من الماء إذا كانت العجينة جافة.

4. تكوير العجين: بعدما تمزج المكونات جيدًا وتكون العجينة لينة وليست لزجة، قوم بتشكيلها على شكل كرة.

5. الراحة والارتاح: ضع العجينة في وعاء نظيف وادهنها بالقليل من زيت الزيتون. قم بتغطيتها بمنشفة نظيفة واتركها ترتاح لمدة ساعة تقريبًا، حتى تتضاعف حجمها.

6. تقسيم العجينة: بعدما تتضاعف العجينة، قسمها إلى الأجزاء المطلوبة وقم بفردها باستخدام الدقيق لتكوين قواعد البيتزا.

7. تخبيز البيتزا: وبمجرد وضع العجينة على صينية الفرن، قم بإضافة الصلصة والحشوات المفضلة لديك، ثم اخبز البيتزا في فرن مُحمى مُسبقًا على درجة حرارة عالية (عادةً ما تكون 220 درجة مئوية) لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى تصبح قاعدة البيتزا ذهبية والجبن ذائب.

8. استمتع ببيتزا الطهي الذاتي: بمجرد أن تنضج البيتزا بشكل مثالي، اخرجها من الفرن وقدمها ساخنة لتستمتع بألذ بيتزا يمكنك تناولها.

نصائح إضافية:

يمكنك تخزين العجينة في الثلاجة لاستخدامها لاحقًا. احتفظ بها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق.
تخيل أفضل مكونات البيتزا التي تحبها، مثل الصلصة، والزيتون، والفطر، والفلفل الحلو، والجبن، والمزيد.

الآن يمكنك البدء في تحضير بيتزا لذيذة في المنزل باستخدام عجينة البيتزا التي قمت بتحضيرها بنفسك. استمتع بتجربة الخبز والطهي، ولا تنس مشاركة هذا اللذيذ مع أحبائك!