طريقة حرق دهون البطن سهلة للغاية ولكن علينا أن نعرف أن كل إنسان لديه بعض الدهون في بطنه ولا تختفي إطلاقًا، حتى الأشخاص الذين لديهم عضلات بطن قوية. فهذا أمرٌ عادي، لكن الكثير من دهون البطن يمكن أن تؤثر على صحتك بطريقة وكيفية معينة تختلف بها الدهون الأخرى. فبعض الدهون تقع تحت الجلد مباشرة، ودهون أخرى تتواجد في أعماق جسدك أي حول القلب، والرئتين، والكبد، وغيرها من الأجهزة. قد تكون تلك الدهون هي الأحمق وتسمى بالدهون الحشوية، وهي مشكلة أكبر حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة.

ما هي الدهون الموجودة في البطن على عمق كبير؟

أنت تحتاج إلى بعض الدهون الحشوية حول أعضاءك، ولكن إذا ما ازدادت عن حدها فهكذا تكون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري النوع الثاني، وأمراض القلب، ومرض الخرف، وبعض من أنواع السرطانات، بما في ذلك سرطان الثدي، وسرطان القولون.

الدهون لا تتواجد في هذه المنطقة فقط فهي جزء أساسي يحتاجه جسمك ليحصل على النشاط، والطاقة. وإذا ما ازداد وزنك يبدأ جسمك في تخزين الدهون في الأماكن المخصصة لذلك. ومع زيادة السمنة تزداد مناطق تخزين الدهون، لدرجة أنها تترسب داخل الأعضاء وحول القلب.

كيف تحدد كمية دهون البطن؟

الطريقة الأسهل لتحديد كمية الدهون داخل البطن سواء كانت حشوية أو تحت الجلد هي استخدام الأشعة المقطعية، أو التصوير بالرنين المغناطيسي. لكن هناك مجموعة من الطرق الأبسط والأقل تكلفة، يمكنك استخدام شريط قياس ولفه حول خصرك، وتأكد من أن شريط القياس مستوي. والقياسات الطبيعية تقول إنه يجب أن يكون حجم خصرك أقل من 35 بوصة في حالة النساء، وأقل من 40 بوصة في حالة الرجال. ويعتبر وجود بطن كمثرية الشكل ووركين وفخذين كبار أكثر أمانًا من شكل التفاح الذي يؤكد أن محيط الخصر واسع.

طريقة حرق دهون البطن بكل سهولة
طريقة حرق دهون البطن بكل سهولة

هل الشخص النحيف لديه دهون في جسمه ؟

الإجابة نعم، حتى لو كنت نحيفًا فلا يزال هناك دهون حشوية بداخلك، فهناك مقدار يحدده الجينات الوراثية، وهناك مقدار جزئي آخر يتعلق بنمط حياتك، خاصة مستوى النشاط والخمول، فالدهون الحشوية تحب الخمول، وأثبتت أحد الدراسات أن الأشخاص النحيفيين الذين لا يمارسون الرياضة أكثر عرضة للإصابة بالدهون الحشوية من غيرهم، والحل هو أن تكون نشطًا بغض النظر عن حجمك.

طريقة حرق دهون البطن بشكل أسرع

توجد 4 مفاتيح لكي تسيطر على دهون بطنك، وهي: التمارين الرياضية، والنظام الغذائي، والنوم، وتنظيم جهدك مع الوقت.

(1) التمرين: التمرينات الرياضية مهمة جدًا وأهم شيء، فعليك أن تسير لمدة 30 دقيقة على الأقل لمدة 5 أيام ويُعد المشي أمر مهم طالما، سريعًا بدرجة كافية للتعرق، والتنفس بشكل أسرع، ويزيد من ضربات القلب. لكي تحصل على نفس النتائج عليك أن تزيد من وتيرة السير،

أسهل طريقة لحرق دهون البطن زيادة التمارين مثل المشي ثم الركض، وعلى الأقل مارس ذلك 20 دقيقة يوميًا، 4 أيام في الأسبوع. اركض إذا ما كنت تستطيع فعل ذلك أو امش بصورة سريعة، فالنشاط المعتدل يرفع معدل ضربات القلب لمدة 30 دقيقة ثالث مرات في الأسبوع فهذا يساعد أيضًا.

(2) النظام الغذائي المتوازن: لا يوجد نظام غذائي سحري لحرق دهون البطن، ولكن حينما تفقد الوزن في أي نظام غذائي فهذا يعني أنك قمت بتغيير في السعرات الحرارية، وتنظيم مواعيد الأكل.

(3) احصل على ما يكفيك من النوم فالأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 7 ساعات كل ليلة يكتسبون دهون حشوية أقل من الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات فقط. قد لا يكون النوم هو الشيء الوحيد المهم لكنه جزء أساسي من طريقة فقدان دهون البطن.

(4) الإجهاد: كل شخص منا يتعرض إلى الضغوط اليومية لذلك لابد من التعامل معها بصورة احترافية، أي قم بالاسترخاء مع أصدقاءك، وعائلتك، وتأمل فالتأمل جيد، ومارس الرياضة للتخلص من التوتر والاكتئاب  وعليك أن تحصل على ما يكفي من المشورة، للوصول إلى صحة أكبر، وأفضل استعدادات لإدارة الحياة بدون توتر.