طريقة التسجيل في لينكد إن باحترافية
طريقة التسجيل في لينكد إن (1)

لينكد إن LinkedIn من المواقع العالمية المشهورة في مجال التوظيف وتطوير الحياة المهنية، حيث يقدم الآلاف من فرص العمل الكبرى والمختلفة في كل المجالات، ولا عليك سوى إنشاء حساب على موقع لينكد إن ومتابعة خدماته المجانية، وخدماته المدفوعة كذلك، وفي هذا المقال على موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم ما هو لينكد إن، وكيف يمكن الاستفادة منه بتسجيل حساب شخصي محترف.

ما هو لينكد إن ؟ 

  • لينكد إن من المواقع الاجتماعية التي تشبه موقع فيس بوك Facebook إلى حد كبير، ولكن مع فارق الاهتمامات، لأن منصة لينكد إن تعد بمثابة ملتقى وظيفي فقط، يمكن لك إنشاء حساب شخصي مجاني على هذا الموقع ومن ثم مشاركة اهتماماتك المهنية ومتابعتها مع المماثلين لك .
  • يتيح لك موقع لينكد إن إدخال بياناتك الوظيفية وتاريخ خبراتك العملية، والدورات التدريبية التي تلقتها طوال حياتك والاعمال التطوعية التي شاركت فيها مع وضع نماذج تؤكد كل خبراتك، وبالتالي سيكون حسابك على لينكد إن بمثابة CV قابل للتغيير والتحديث باستمرار .
لينكد إن وظائف
لينكد إن وظائف

مميزات لينكد إن

  • المميز في موقع لينكد إن وجوده بإصدار مجاني متاح أمام الجميع مع وجود إصدار آخر مدفوع باللغة العربية حتى الاستفادة منه بكتابة بياناتك وخبراتك مع إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بك والتعليق على منشورات الآخرين المتواجدين معك، مع العلم أن هذا الموقع يوفر لك 30 ألف عضو يمكن التفاعل معهم على عكس موقع فيس بوك الذي يتيح لك 5 آلاف صديق فقط.
  • يمكن من خلال منصة LinkedIn التعرف على الأشخاص الذين قاموا بزيارة حسابك الشخصي وبالتالي ستتعرف على من يهتم بأمرك وبخبراتك ليسهل لك التواصل معهم مع التنويه بضرورة التفاعل على لينكد إن بشكل رسمي واحترافي.
  • يمكنك تحقيق الأرباح من لينكد إن عن طريق الأفكار التسويقية التي يحتويها الموقع ، حيث يمكنك إنشاء صفحة احترافية لشركتك أو موقعك، ومن ثم عمل حملات إعلانية مدفوعة للحصول على زوار لموقعك، بل ويمكن من خلاله كتابة مقال كامل، ونشره على الموقع وهي خاصية التدوين التي يوفرها لينكد إن ولكن شرط كتابة محتوى جيد بشروط خاصة.

طريقة التسجيل في لينكد إن

يمكن إنشاء حساب شخصي مجاني على لينكد إن من خلال 6 خطوات فقط نوضحها لكم كالتالي:

  1. ادخل على الصفحة الرئيسية للموقع من خلال هذا الرابط: https://www.linkedin.com وملء البيانات المطلوبة وتفعيل كلمة السر التي تتجاوز 6 حروف.
  2. حدد منطقتك الجغرافية بتحديد الدولة التي تسكن فيها ثم كتابة الكود البريدي واستمر في التسجيل بالضغط على Next.
  3. اكتب بياناتك الوظيفية الحديثة مع إضافة المجال الذي تنتمي له، وإذا ما كنت طالب اضغط على I’m student ليقوم الموقع بنقلك إلى صفحة بيانات أخرى.
  4. بعد الانتهاء من ملء البيانات كلها ستتحول إلى صفحة الدخول لإدخال البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك بهدف تفعيل حسابك على لينكد إن .
  5. لا تنسى إرسال دعوات لمستخدمي لينكد إن حتى تكون على تواصل نتفاعل مستمر معهم، ويمكن الاستفادة من قائمة حسابات الأشخاص المقترحة التي يوفرها الموقع لحسابك الجديد.
  6. اضف صورة شخصية رسمية لحسابك، وقم بتحميل تطبيق لينكد إن من جوجل بلاي ليسهل فتحه على موبايلك من أي مكان .
ماهو لينكد إن
ماهو لينكد إن

نصائح هامة عند استخدام لينكد إن لأول مرة

إذا ما كنت مستخدم جديد على منصة LinkedIn، فإننا ننصحك بعد تسجيل حسابك المجاني بهذه التعليمات:

    • اكتب وصف قصير ودقيق يعبر عن وظيفتك في خانة العنوان.
    • استخدام صورة حديثة لبروفايلك بجودة عالية وملامح واضحة.
    • قدم توصياتك واطلب توصيات الآخرين حتى تضفي على صفحتك المهنية.
    • استخدم الكلمات المفتاحية بشكل ذكي حتى يظهر حسابك في نتائج البحث المتقدمة.
    • يمكنك إضافة أعمالك التطوعية ولغاتك والجوائز التي حصلت عليها طوال حياتك.
    • رسل طلبات صداقة للمهتمين باستخدام follow up أو message.
    • انشر على صفحتك ماله علاقة بمجال عملك، أو منشورات مفيدة للآخرين وابتعد عن المنشورات السلبية.