طريقة البث المباشر على الفيس بوك
يستخدم الكثير من الناس طريقة البث المباشر عن طريق الفيس بوك لضمان التواصل المباشر مع الأخرين، وزاد إستخدام البث المباشر في الآونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا؛ فاعتمد الكثير من الناس على استخدام البث المباشر لعرض الدروس و الاجتماعات الهامة، وهناك العديد من الطرق للبث المباشر وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة البث المباشر عبر الفيس بوك. طريقة إنشاء بث مباشر من الفيس بوك عن طريق إستخدام الهاتف الخلوي 1- يجب عليك فتح تطبيق الفيس بوك المثبت لديك أن كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد 2- أنقر على إنشاء منشور وستجد بداخلها فيما تفكر؟. 3- اضغط على خيار إنشاء بث مباشر وستجد الخيار باللون الأحمر وبداخله علامة كاميرا الفيديو. 4- يجب أن تكون إعدادات الخصوصية تتيح للعامة مشاهدة البث ويمكنك تحديد الجمهور الذي تريده أن يرى محتوى البث المباشر الخاص بك. 5- إضافة عنوان للفيديو الخاص بك حتى يتمكن من يتابعوك من معرفة المحتوى الذي ستقوم بتقديمه لأختيار المشاهدة. 6- سوف تجد رمز كامير صغير على الشاشة وحول منه أسهم تشير إلى الإداره يمكنك إستخدامة لتحديد الكاميرا الأمامية أم الخلفية تريد إستخدامها في البث المباشر. 7-بعد أن يتم الأنتهاء من الأعداد سوف تجد خيار الذهاب إلى البث المباشر انقر علية ليم بدأ تشغيل البث المباشر الخاص بك ونشره على الفيس بوك ما يتيح لكل متابعينك أن يشاهده مباشرتاً فور انطلاقه. 8- فور ما تقوم بالانتهاء من الفيديو يجب أن تقوم بالضغط على خيار إنهاء حتى تتمكن من تسجيل البث المباشر. 9- سيكون هناك بعد ذلك خيار أن ما كنت تفضل أن يتم مشاركة الفيديو على صفحتك الخاصة أم تريد مسح فيديو البث المباشر فور انتهائك منه.

يستخدم الكثير من الناس طريقة البث المباشر لضمان التواصل مع الآخرين، وزاد استخدام البث المباشر في الآونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا؛ فاعتمد الكثير من الناس على استخدامه لعرض الدروس و الاجتماعات الهامة، وهناك العديد من طرق البث المباشر وفيما سنتعرف على طريقة البث المباشر عبر الفيس بوك.

طريقة البث المباشر على الفيس بوك
طريقة البث المباشر على الفيس بوك عن طريق الهاتف

 

طريقة إنشاء بث مباشر من الفيس بوك عن طريق استخدام الهاتف الخلوي

1- يجب عليك فتح تطبيق الفيس بوك المثبت لديك أن كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد. 

2- انقر على إنشاء منشور وستجد بداخلها فيما تفكر؟.

3- اضغط على خيار إنشاء بث مباشر وستجد الخيار باللون الأحمر وبداخله علامة كاميرا الفيديو.

طريقة البث المباشر على الفيس بوك عن طريق الهاتف
طريقة البث المباشر على الفيس بوك عن طريق الهاتف

4- يجب أن تكون إعدادات الخصوصية تتيح للعامة مشاهدة البث، ويمكنك تحديد الجمهور الذي تريده.

5- إضافة عنوان للفيديو حتى يتمكن من يتابعوك من معرفة المحتوى الذي تقدمه.

6- سوف تجد رمز كامير صغير على الشاشة وحول منه أسهم تشير إلى الاستدارة يمكنك استخدامها لتحديد الكاميرا الأمامية أو الخلفية.

7-بعد الانتهاء من الإعداد سوف تجد خيار الذهاب إلى البث المباشر انقر علية ليم بدء التشغيل.

8- أضغط على خيار إنهاء حتى تتمكن من تسجيل البث المباشر.

9- بعد مشاركة الفيديو على صفحتك سيظهر لك خيار هل تريد حفظ الفيديو أم مسحه، فور انتهائك منه وهنا عليك الضغط على قبول نشره إذا ما كنت تريد نشره.