شروط صرف الدعم من حساب المواطن للأفراد المستقلين
شروط صرف الدعم من حساب المواطن للأفراد المستقلين

أفصح برنامج حساب المواطن عن الشروط التي يجب توفرها للتسجيل في البرنامج والحصول على الدعم للأفراد المستقلين. ونوَّهت خدمة المستفيدين من خلال حسابها الرسمي على منصة “إكس” بأنه بإمكان الأفراد المستقلين التسجيل في البرنامج، مع الحاجة إلى تقديم مستندات تثبت استقلاليتهم مع طلب التسجيل.

وأشارت إلى أنه يُمكن معرفة المستندات المطلوبة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني وتسجيل الدخول إلى الحساب، ثم اختيار قسم “تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات”. وأكدت أن الفرد سيحصل على الدعم إذا ما توافقت حالته مع شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

الأهلية لشهر سبتمبر

وفي سياق متصل، أعلن برنامج حساب المواطن سابقًا عن نتائج الأهلية للدورة السبعين المتعلقة بدعم شهر سبتمبر المقبل. ودعا الراغبين في معرفة نتائج الأهلية إلى الاستعلام من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

حساب المواطن : في حال وجود تابع مضاف لا يلزم توفر عقد إيجار

أكد حساب المواطن أنه في حال وجود تابع مضاف لا يلزم توفر عقد إيجار.

تمديد صرف الدعم الإضافي

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد وجه وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.