تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء هي خدمة مميزة يقدمها بنك الانماء السعودي للمقيمين، وذلك للحصول على قرض لتمويل العميل في أي وقت، وهذا التمويل له شروط معينة وإجراءات يختلف فيها عن البنوك الأخرى وعن باقي أنواع القروض، وهنا سنتعرف على كافة الإجراءات والشروط لتمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء.

ما هو بنك الانماء

هذا البنك أحد أفضل البنوك المشهورة في السعودية، وبدأ ممارسة أعماله البنكية منذ أعوام قليلة، وبدأ عمله الفعلي خلال عام 2008 في المملكة العربية السعودية، لذا يُعد من أحدث البنوك في السعودية من حيث الغنشاء والشهرة أيضًا.

يقع هذا البنك في مدينة الرياض وله عدة فروع أخرى منتشرة في مدن السعودية، ويحتوي هذا البنك على رأس مال كبير جدًا، حيث يسمح لبنك الانماء بالتطور والتوسع في تقديم خدماته للمواطنين بطريقة أفضل في المستقبل، وهذا وفقًا لرؤيته وأهدافه طويلة المدى الموضوعة من قبل إدارة البنك منذ تأسيسه.

يختار بنك الانماء العاملين فيه بدقة شديدة من أصغر العاملين لأكبرهم، ويكون الاختيار الصحيح بالبداية يحقق نتائج مذهلة بعد ذلك، وتشترط إدارة البنك أن يكون العامل المتقدم للعمل بوظيفة به لديه الخبرة المناسبة في مجال الوظيفة التي يرغب العمل بها، وكلما زادت خبرته زادت الجودة في أدائه.

 

تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء
تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

من مزايا بنك الانماء التي يتميز بها عن البنوك الأخرى حرصه على وضع كافة القوانين والأحكام الشرعية والالتزام بها عند تقديم الخدمات الخاصة به للمواطنين، ليكون مستوى أدائه عالي وغير مخالف للأحكام الشرعية.

كل المميزات السابقة لبنك الانماء جعلته في مستوى رفيع ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب بل على المستوى الاقليمي والعالمي أيضًا، لأنه يسير على خطى منظمة وواضحة وهادفة.

أنواع قروض بنك الانماء

يقدم بنك الانماء مجموعة من القروض التمويلية المتنوعة للمواطنين، وهذه القروض هي ما يلي:

1- القروض الشخصية

هي خدمة يقدمها بنك الانماء السعودي للمواطنين، وتختلف هذه القروض بين الأشخاص حسب القيمة الإجمالية للقرض، وفترة سداد القرض.
كما تختلف القروض تبعًا لعدد أقساط السداد وقيمة القسط الواحد، كما يمكن لأي مواطن في المملكة التقديم على الحصول على قرض شخصي من البنك، عند توافقه مع الشروط المقدمة من قبل البنك.

2- قروض السيارات من بنك الانماء

وقد وضع بنوفر بنك الانماء فرصة الحصول على قرض لشراء سيارة ما دام العميل تنطبق عليه الشروط فإنه يحصل عليه، ويكون له برنامج سداد للأقساط معين.

3ـ القروض العقارية

وضع بنك الانماء ضوابط محددة لتوفير القروض العقارية للمواطنين، وهذا بعد دراسة هذا النوع من القروض مع وزارة الإسكان السعودية، وكافة البرامج التي يدعمها صندوق التنمية العقارية.

4ـ التمويل التعليمي

يمكن للمواطنين بالمملكة العربية السعودي الحصول على قرض من بنك الانماء لغرض التعليم، فالبنك يقوم بتمويل الفرد لفترة زمنية معينة ومن ثم يتم السداد، وذلك وفقًا للشروط التي يضعها البنك مع العميل.

تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

فرصة التمويل هي خدمة مميزة يقدمها بنك الانماء لجميع المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، وهذه الخدمة يقدمها البنك تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، وهذه الخدمة تُقدم لأي مواطن في المملكة سواء عامل أو فرد عادي.

هناك شركات ومؤسسات تقوم بتقديم هذا القرض للأشخاص، ولكن الفائدة التي تحصل عليها أكثر بكثير من الفائدة التي يحصل عليها البنك، وتبلغ نسبة الفائدة للشركات والمؤسسات 12%، وهذه النسبة من الأرباح والفوائد كبيرة جدًا بالنسبة للمواطن العادي، أما عن بنك الانماء فإنه يوفر التمويل بنسبة معقولة تناسب المواطن.

 

 الشروط اللازمة للحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

يضع بنك الإنماء عدد من الشروط والأسس التي يجب أن تكون متوفرة في الشخص، الذي يتقدم للحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن لا يزيد الجزء الذي يحصل عليه البنك من الراتب عن 33% من إجمالي قيمة الراتب الذي يأخذه المواطن شهريًا.
  • يمكن للمواطن الذي يريد الحصول على القرض أن يتم تحديد حد أدنى لراتبه.
  • يقوم البنك بتحديد الحد الأدنى لراتب المواطن وفقًا لقيمة القرض الإجمالية، وفترة سداد الأقساط وقيمة القسط الواحد شهريًا، وفي الغالب تزيد قيمة القسط عندما تقل فترة سداد الأقساط.
  • لا يمكن للمواطن الحصول على قروض أخرى من البنوك في نفس فترة قرض الانماء.
  • لا يجب على المواطن أن يكون ملتزمًا بدفع قسط شهري أخر لبنك ما، خاصة عندما تكون قيمة هذه الأقساط أكثر من نصف راتب المواطن.

خطوات الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

إذا كنت ترغب في التقدم على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء فيجب عليك القيام بالاتي:

  1. يجب على المواطن الدخول على موقع بنك الانماء الالكتروني وتسجيل البيانات به، وهذا قبل أن يذهب لفرع البنك وقبل أي شيء. ومن هنا يمكنك التوجه لموقع البنك الرسمي من خلال هذا الرابط.
  2. يجب عليك اختيار نوع التمويل الذي ترغب في التقدم عليه من بنك الانماء، وبعد ذلك عليك بكتابة كافة البيانات المطلوبة، والتي يطلبها البنك عندما يتعلق الأمر بالقروض.
  3. تتمثل البيانات التي يطلبها البنك في الاسم كاملًا، رقم هوية المواطن، رقم الإقامة ويجب أن تكون سارية غير منتهية، وعمر الشخص وتاريخ ميلاده، واسم المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، واسم وظيفته، والمرتب  الذي يحصل عليه الشخص كل شهر.
  4. وبعد ذلك كتابة رقم الهاتف الحالي الخاص بالشخص، وهنا سوق يقوم أحد العاملين بالبنك بالاتصال على الشخص في فترة لا تتجاوز الـ24 ساعة بعد تسجيل جميع البيانات على البنك.
  5. يمكنك إدخال التوقيت المناسب لك عند اتصال أحد العاملين بك، لكي يستجيبوا لطلبك هذا.
  6. بعد التسجيل لجميع البيانات بما فيها موعد الاتصال بك، سيقوم أحد وكلاء خدمة العملاء بالبنك بالاتصال بك، وذلك لممعرفة الأسئلة التي يمكن الاستفسار عنها لتكون رؤيتك للقرض واضحة وتعرف كافة التفاصيل والإجراءات والخطوات.
  7. وبعد كل هذا يمكنك التوجه لأقرب فرع لبنك الانماء، لتقدم رقم هويتك ويجب أن تكون سارية، كما يمكن أن تقدم الأوراق المطلوبة منك كأوراق الوظيفة التي تعمل بها، وتقديم أيضًا إفادة بأنك تعمل بالقطاع الحكومي بالسعودية، وأنه لا يتم خصم جزء من راتبك الشهري يتعدى الـ33% شهريًا.
  8. من الممكن أن يطلب منك البنك أوراق أخرى وهنا لا تقلق، فيمكنك إحضارها بسهولة، وتسليم كل الأوراق حسب تعليمات البنك، وهذا لتكون جاهز لاستلام القرض الخاص بك.
تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء
تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

يجب أن تكون على دراية أن إجراءات ومتطلبات الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء تختلف عن إجراءات وشروط القروض الأخرى التي تضمن تحويل الراتب.

في الحالة الأخيرة وهي الحصول على قرض بتحويل الراتب لا يحتاج للكثير من الإجراءات والضمانات لتسديد كافة الأقساط، لأن هذه الخدمة مضمونة وذلك لتحويل جزء من المرتب للبنك بشكل تلقائي.

وهنا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي يحتاجها الشخص عند التقدم على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، وكافة الإجراءات والشروط والتعليمات التي يتخذها البنك، وخطوات الحصول على التمويل بشكل مناسب سواء للبنك أو العميل “المواطن”.