شروط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2021في الكويت
شروط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2020 في الكويت

الكثير من الأشخاص الذين يعملون في القطاع التعليمي والإداري بوازرة التعليم الكويتي، ينتظرون خبر مفرح بشأن شروط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2020، حيث يتم الإعلان عن الأسماء التي تستحق الحصول على صرف مكافآت مالية عبر القطاع المالي، لذا سنتحدث عن كل ما يخص رابط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2020.

 

نتائج الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية 2020

يشغل بال الكثير من الأشخاص الموظفين في وزارة التربية الكويتية، خبر الإعلان عن مكافآت الأعمال الممتازة عن نهاية العام الدراسي، حيث كشفت وزارة التربية عن أنه تم تسليم الميزانية للعام الجديد والتي بلغت 1.9 مليار دينار كويتي للصرف على أبواب الميزانية.

 

وبدأت كافة إجراءات صرف المشاريع التي تتعلق بميزانية العام الجديد (2020 – 2021)، بعد اعتمادها رسميًا، والجدير بالذكر أن ما يقرب من 90% من الميزانية يتم صرفها للرواتب الخاصة بالموظفين أي حوالي 1.700 مليار دينار كويتي، ليكون المتبقي 200 مليون دينار ويتم صرفهم على باق أبواب ميزانية الوزارة المتعددة، التي تضم المشاريع الإنشائية والصيانة وغيرها.

 

وإلى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها، إذ أن قائمة الكشوفات سترفعها قطاعات الوزارة المختلفة لكي يدققها القطاع الإداري ويطابق استحقاق المكافآت للمسجلين فيها، وبعد ذلك يتم رفعها لتنطبق إجراءات الصرف من القطاع المالي مباشرة، وهنا قد تأخر التعليم العام في رفع تلك الكشوفات بعد ما جاء من تعطل لصرف مكافآت التعليم للعام الحالي بسبب الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم أجمع وهي جائحة فيروس كورونا، وهنا من المتوقع تطبيق صرفها بداية العام الجديد 2021.

 

الأعمال الممتازة وزارة التربية 2020

يمكن عمل استعلام عن الأعمال الممتازة 2020 في وزارة التعليم الكويتية، عند بداية صرف المكافآت الخاصة بالترشيح للأعمال الممتازة، حيث تم الانتهاء من عمل كشوفات مكافآت الأعمال الممتازة لمناطق معينة منها (حولي التعليمية، منطقة مبارك الكبير التعليمية، منطقة الأحمد التعليمية، منطقة العاصمة التعليمية)، حيث تمت مراجعة كل هذه المناطق وتحولت للقطاع الإداري ليدققها، وهناك البعض من الإدارات التي لم تُنهي كشوفاتها، لذا نتوقع أنه يمكن الإعلان عن كشوفات المكافآت في بداية يناير 2021، وسوف يتم الاطلاع على النتائج من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الكويتي.

شروط الأعمال الممتازة
الواجهة الرئيسية لموقع وزارة التربية الكويتية

شروط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2020

قدمت وزارة التربية الكويتية مكافآت الأعمال الممتازة 2020 لكافة الأشخاص العاملين بديوان عام الوزارة في الكويت والمناطق والإدارات التعليمية والمركزية بكافة المراحل التعليمية المختلفة لهذا العام، حيث وضعت مجموعة من الضوابط والمعايير لاستحقاق المكافآت وهي كالتالي:

 

  • أن يكوم مر على تعيين الموظف عاميين داخل الوزارة، أو لدى أي جهة حكومية أخرى انتقل من خلال للوزارة أو منتدب، وهذا يسير على كل من:
    ـ الذين يعملون بالمدراس والمعاهد سواء كانوا معلمين أو إداريين.
    ـ كل الأشخاص العاملين بالديوان العام للوزارة والقطاعات التابعة لها، وأيضًا الإدارات المركزية والعامة لكافة المناطق التعليمية للمعينين.
  • أن يكون تقييم كفاءة الموظف ممتاز عن سنة الاستحقاق.
  • يجب ألا تكون هناك عقوبات أو جزاءات تأديبية على الموظف خلال سنة الاستحقاق، وهذا إن لم يتم حذفها من أحكام القانون أو تم إلغائها بحكم قضائي نهائي.
  • يجب ألا تقل مدة دوام الموظف الفعلية بعد استبعاد كل مدد الانقطاع، وأيضًا الوقف عن العمل والإعارة والتفرغ بكل أنواعه، والبعثات والمنح والإجازات سواء عطلات رسمية أو راحات فيما عدا الإجازات المرضية في فترة الرقود في المستشفى خلال سنة من الاستحقاق.
  • بالنسبة للعاملين والإداريين بديوان عام الوزارة 180 يوم عمل فعلي، سواء في القطاعات التابعة للوزارة أو الإدارات المركزية أو العامة للمناطق التعليمية.
  • كل العاملين الخاضعين لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لعام 1980 من كل أعضاء الهيئة التعليمية، وأيضًا العاملين بالمعاهد والمدارس ورياض الأطفال، وذلك حسب مراحل التعليم المختلفة وهي كالآتي:
    ـ مرحلة رياض الأطفال (127 يوما للعاملين فيها).
    ـ المرحلة الابتدائية والمتوسطة (130 يوما للعاملين).
    ـ المرحلة الثانوية (139 يومًا للعاملين فيها).