شراب Mosedin لعلاج أعراض الحساسية
شراب Mosedin لعلاج أعراض الحساسية

 

يستخدم شراب Mosedin للتخفيف من أعراض الحساسية الموسمية (حساسية الأنف الموسمية) وغيرها من حساسية الجهاز التنفسي العلوي.

يعمل هذا الدواء عن طريق تقييد عمل مادة كيميائية طبيعية (تسمى الهستامين) تعمل على مواقع خلايا الجسم (مستقبلات الهيستامين H1).

 

وصف شراب Mosedin

ينتمي Mosedin إلى فئة من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين، حيث تساعد مضادات الهيستامين في تخفيف أعراض الحساسية.

يفعلون ذلك عن طريق منع تأثيرات الهيستامين، والذي ينتج عن الجسم وبالتالي يسبب الحمى والحكة والعطس وسيلان الأنف أو العيون المائية في حالات الحساسية.

Mosedin
Mosedin

كيف تستعمل شراب Mosedin؟

يتم تعاطي Mosedin مع أو بدون طعام. ابتلع قرص Mosedin بالكامل مع الماء، والجرعة النموذجية من Mosedin للبالغين هي 10 مجم مرة واحدة يوميًا أو 2 ملعقة صغيرة (10 مجم) من الشراب مرة واحدة يوميًا.

الجرعة المعتادة للأطفال هي 5 مجم (ملعقة صغيرة) مرة واحدة يومياً. الجرعة القصوى للمرضى البالغين من Mosedin هي 10 ملغ يوميا، ويستغرق هذا الدواء من 1 إلى 3 ساعات ليبدأ مفعوله.

 

الآثار الجانبية لشراب  Mosedin

تتضمن الآثار الجانبية لشراب Mosedin تورم الوجه، تورم الشفتين، تورم اللسان، تورم الحلق، صعوبة في التنفس بسبب تضيق الشعب الهوائية، والطفح الجلدي، والحكة، وانهيار.

إذا كان لديك أي مرض في الكلى، يوصى بجرعة أولية قدرها 10 ملغ كل يومين للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى بمعدل تصفية أقل من 30 مل / دقيقة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات المصابين بأمراض الكلى، يجب أن تكون الجرعة الأولية 5 مجم في اليوم.

إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بصحة الكبد، فيوصى بجرعة أولية منخفضة تبلغ 10 مجم كل يومين للبالغين والأطفال الذين يزيد وزنهم عن 30 كجم أو 66.1 رطلاً.

أما الأطفال الذين يقل وزنهم عن 30 كجم أو 66.1 رطلاً ، فيوصى بجرعة من يوصى باستخدام 5 مل (5 مجم).

إذا كنت تعطي Mosedin Syrup لطفل ، فتأكد من استخدام منتج مخصص للاستخدام في الأطفال. استخدم وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة المناسبة من عبوة المنتج أو ملصق الدواء.

 

كيف تأخذ Mosedin؟

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Mosedin على العوامل التالية؛ عمر المريض، وزن المريض، صحة المريض، صحة كبد المريض، صحة كلى المريض

 

جرعة Mosedin

جرعة لأعراض الحساسية الموسمية (حساسية الأنف الموسمية) وغيرها من حساسية الجهاز التنفسي العلوي، والجرعة الموصى بها للكبار؛ 10 مجم (ملعقتان صغيرتان) مرة واحدة يوميًا

والحد الأقصى: 10 مجم (ملعقتان صغيرتان) يوميًا، والأطفال (بعمر 6 سنوات وما فوق)

على أن يكون الحد الموصى به: 10 مجم (ملعقتان صغيرتان) مرة واحدة يوميًا، والحد الأقصى 10 مجم (ملعقتان صغيرتان) يوميًا، أما الأطفال (من 2 إلى 5 سنوات) فالحد الموصى به: 5 مجم (1 ملعقة صغيرة) مرة واحدة يوميًا، والحد الأقصى: 5 مجم.

 

اقرأ المزيد

علاج حساسية الأنف بالطرق المنزلية والوصفات العشبية

دواء زاديتين ZADITEN لعلاج حساسية الأنف

أقراص Claritin العلاج الفعال لحساسية الأنف