شاومي تعلن إيقاف تحديثات 5 من هواتفها
شاومي تعلن إيقاف تحديثات 5 من هواتفها

أعلنت شركة شاومي عن نهاية دورة التحديثات البرمجية لعدد من هواتفها التي تم إصدارها في عام 2020. ووفقًا للإعلان الذي تم نشره على موقع الشركة الصيني يوم الخميس، فإن أربعة نماذج وصلت إلى نهاية دورة الدعم، وتتضمن هذه الهواتف POCO X3، POCO X3 NFC، Mi 10T و Mi 10T Pro.

ما معنى نهاية الدعم؟

نهاية الدعم تعني أن هذه الهواتف لن تستقبل مزيدًا من التحديثات لنظام التشغيل أو تحديثات الأمان، ولكن يمكن استخدامها بشكل عادي. ومع ذلك، يجب أن يُلاحَظ أن استمرار استخدامها قد يكون مصحوبًا ببعض المخاطر، حيث لن تلتزم الشركة بتوفير تصحيحات لأية ثغرات أمان مكتشفة فيما بعد في البرامج أو الأجهزة. من ناحية أخرى، أكدت الشركة أنه في حالة اكتشاف ثغرة أمان خطيرة للغاية، ستوفر التصحيحات الأمنية اللازمة حتى لو كان الجهاز غير مدعوم بعد.

سياسة التوفير

يجدر بالذكر أن POCO X3 NFC و POCO X3 و Mi 10T و Mi 10T Pro تم إصدارها في النصف الثاني من عام 2020، وفي ذلك الوقت، كانت شاومي تتبع سياسة توفير ثلاث سنوات من التحديثات لنظام أندرويد. وحاليًا، توفر الهواتف الحديثة سياسة جديدة تضمن أربع تحديثات لنظام التشغيل وخمس سنوات من تحديثات الأمان.

من بين هذه الهواتف، POCO X3 NFC الذي تم إصداره في أكتوبر 2020، والذي اشتهر بشاشته ذات معدل تحديث 120 هرتز ومعالج Snapdragon 732G القوي الذي جعله واحدًا من الهواتف الوسيطة الأكثر أداءً في فئته. واحدة من آخر منتجات العلامة التجارية هي POCO X5 الذي يأتي بمعالج Snapdragon 695 وشاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز.