سيناتور يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بمنفذ محاولة اغتيال ترامب
اغتيال ترامب

نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية عن سيناتور جمهوري قوله إن الجهات الأمنية تعرفت على المشتبه فيه الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل أكثر من ساعة من وقوع حادثة إطلاق النار.

نقلت فوكس نيوز

حسبما نقلت “فوكس نيوز” عن السيناتور، فإن “أحد عملاء الخدمة السرية المسؤولين عن أمن التجمع الانتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا، كان يجري مكالمة هاتفية مع الشرطة المحلية بشأن التهديد في وقت وقوع إطلاق النار”.

وأضاف السيناتور أن “الشخص الذي أطلق النار على ترامب كان يحمل جهازًا لتحديد المسافة وحقيبة ظهر”.

وأعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، يوم الأربعاء، عن تشكيل فريق عمل خاص داخل المجلس للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب.

أكد جونسون في منشور على حسابه في منصة “إكس” على ضرورة الحصول على إجابات حول هذه الإخفاقات الأمنية الصادمة.

وقد باشر المفتش العام لوزارة الأمن الداخلي الأميركية تحقيقًا بشأن تخطيط جهاز الخدمة السرية لتجمع انتخابي للرئيس السابق ترامب في بنسلفانيا، حيث حاول رجل اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري.

وجاء في إشعار على الموقع الإلكتروني للمفتش العام أنه سيتم تقييم عمل جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة لتأمين فعالية حملة الرئيس السابق ترامب في 13 يوليو 2024.

في يوم السبت، نجا الرئيس السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال بعد أن أطلق شخص رصاصة أصابت أذنه أثناء كلمته في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. تم قتل أحد المشاركين في التجمع وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

ونشر النائب جيمس كومر

إلى السيدة كيمبرلي شيتل،
مديرة الخدمة السرية،

أتشرف بدعوتكم للإدلاء بشهادتكم أمام لجنة الرقابة، التي أرأسها، في جلسة استماع مقررة في 22 يوليو. تلقت اللجنة تقارير إعلامية تتحدث عن دعوات من الحزب الجمهوري لاستقالتكم، إلى جانب الدعوة من فخامة الرئيس جو بايدن لإجراء مراجعة مستقلة للأمن القومي ولطلبه منكم مراجعة جميع الإجراءات الأمنية للمؤتمر الوطني الجمهوري.

يود البيت الأبيض التأكيد على عدم رصد أي علاقات بين منفذ محاولة اغتيال ترامب وأي شريك أو متعاون أجنبي أو محلي، وذلك بعد نشر شبكة “سي.إن.إن” الأميركية تصريحات عن مصادر مطلعة حول معلومات استخباراتية تفيد بمؤامرة إيرانية لهذا الغرض في الأسابيع الأخيرة.

نأمل أن تكونوا متاحين للإدلاء بشهادتكم في الموعد المحدد، ونتطلع إلى تعاونكم البناء في هذا الشأن الحيوي للأمن القومي.