سعر مرهم جاراميسين لعلاج الالتهابات
سعر مرهم جاراميسين لعلاج الالتهابات

 

يستخدم مرهم جاراميسين لعلاج التهابات الجلد الطفيفة والالتهابات البسيطة المتعلقة ببعض الأمراض الجلدية (مثل الأكزيما والصدفية والحروق / الجروح الطفيفة).

يعمل مرهم جاراميسين عن طريق وقف نمو بعض البكتيريا، حيث ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد، هذا المضاد الحيوي يعالج الالتهابات البكتيرية فقط، ولا ينجح في حالات العدوى بالفيروسات أو الفطريات، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام غير الضروري أو الإفراط في استخدام أي مضاد حيوي إلى انخفاض فعاليته.

 

ما هي التهابات الجلد؟

التهابات الجلد عبارة عن مصطلح عام يصف تهيج الجلد، الذي يعد حالة عامة يكون لها العديد من الأسباب المختلفة والمتباينة وهو ما قد يحدث بأشكال مختلفة، والتي تتضمن الحكة، أو جفاف الجلد، أو الطفح الجلدي.

أو قد يتطور الأمر ويؤدي إلى ظهور بثور على الجلد، أو قروح في الجلد.

كيفية استخدام مرهم جاراميسين

اغسل يديك قبل الاستخدام، ثم نظف وجفف المنطقة المُصابة حسب التوجيهات، ثم قم بإزالة أي جلد جاف متقشر لزيادة الاتصال بين المضاد الحيوي والمنطقة المصابة، ثم ضع كمية صغيرة من الدواء برفق في طبقة رقيقة من 3 إلى 4 مرات في اليوم.

يمكنك تغطية المنطقة بضمادة شاش معقمة إذا وجهت لذلك. حافظ على نظافة المنطقة المصابة، ثم اغسل يديك بعد الاستخدام.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر، استخدمه في نفس الأوقات كل يوم. لا تستخدم كميات كبيرة من هذا الدواء، أو استخدمه أكثر من مرة، أو استخدمه لفترة أطول من الموصوفة.

مرهم جيراميسين
مرهم جيراميسين

الآثار الجانبية

قد يحدث تهيج الجلد والاحمرار والحكة، وإذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور، حيث أن الانتظار مع تطور تلك الحالة قد يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية كما ذكرنا في موضع سابق.

 

التفاعلات مع الأدوية

يمكن أن تتغير تأثيرات بعض الأدوية إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو منتجات عشبية في نفس الوقت، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة أو قد يتسبب في عدم عمل أدويتك بشكل صحيح. هذه التفاعلات الدوائية ممكنة، لكنها لا تحدث دائمًا، حيث يمكن لطبيبك أو الصيدلي في كثير من الأحيان منع التفاعلات أو إدارتها عن طريق تغيير طريقة استخدامك للأدوية أو عن طريق المراقبة الدقيقة.

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء والتي قد تشمل؛ المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد التي تُعطى عن طريق الحقن (مثل أميكاسين ، جنتاميسين ، توبراميسين).

 

سعر مرهم جاراميسين

مرهم جاراميسين يأتي بتركيز 0.1% وهو يتوفر في الصيدليات المصرية بسعر 7 جنيهات.

 

اقرأ المزيد

مواصفات وسعر كريم ديرموفيت لعلاج الالتهابات الجلدية

سعر دواء إيلوكون لعلاج الالتهابات الجلدية

شامبو نيزورال لعلاج قشرة الشعر والتهابات الجلد الدهنية