سعر كريم كورتيديرم ودواعي الاستعمال
سعر كريم كورتيديرم ودواعي الاستعمال

كريم كورتيديرم ، أحد الوصفات الطبية التي تعمل على تحسين جودة البشرة، بالإضافة إلى تخفيف الحكة والالتهابات، وهو ما يعود إلى ما قامت به شركة بال فارما المحدودة، المسئولة عن تصنيع الكريم، حيث أضافت ما نسبته 0.05% من الكريم بمادة بيتاميثازون التي تساعد على تخفيف الالتهابات.

 

كريم كورتيديرم
كريم كورتيديرم

دواعي استعمال كريم كورتيديرم

ينتمي كريم كورتيديرم إلى مجموعة الأدوية المنشّطات، والتي يتم استخدامها لعلاج أمراض الجلد التحسسية، حيث يعمل على تخفيف الالتهاب والحكة والاحمرار من اضطرابات الجلد المختلفة، وذلك عن طريق منع إفراز مواد في الجسم تسبب الالتهاب.

و كريم كورتيديرم مُخصص للاستخدام الخارجي فقط ويجب استخدامه حسب إرشادات الطبيب، حيث يجب أن تغسل وتجفف المنطقة المصابة عادة قبل وضع طبقة رقيقة من الدواء.

كما يجب عليك أن تتجنب أي ملامسة لعينيك أو أنفك أو فمك، وحين تقوم بوضعه بطريقة خاطئة يجب عليك أن تقوم بشطفه بالماء إذا حصلت عليه عن طريق الخطأ في هذه المناطق.

كما يجب أن تتجنب تغطية المنطقة المعالجة بضمادات محكمة الغلق

 

استخدامات كريم كورتيديرم

يستخدم بشكل أساسي في علاج أمراض الجلد التحسسية، حيث أنه فعال في علاج الالتهابات والحكة مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد.

كما أنه يعمل عن طريق الحد من عمل المواد الكيميائية في الجسم التي تسبب التهاب الجلد، وعند استخدامه بشكل صحيح فهو علاج آمن وفعال.

علاوة على ذلك فكريم كورتيديرم فعال في علاج الصدفية ، ويقلل من البقع المتقشرة والحكة التي قد تظهر على المرفقين والركبتين وفروة الرأس وأجزاء أخرى من الجسم.

كما أنه مناسب لعلاج الأكزيما والتهاب الجلد ، حيث إنه يقلل من الاحمرار والطفح الجلدي والألم أو الحكة التي تسببها تفاعلات الجلد مع المواد المهيجة.

 

الآثار الجانبية لكريم كورتيديرم

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء، يجب عليك استشارة طبيبك إذا استمروا في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم

ومن الآثار الجانبية الشائعة للكورتيديرم، وجود تفاعلات في موضع وضع الكريم مثل الشعور بـ (حرق ، تهيج ، حكة واحمرار)

 

كيفية استخدام كريم كورتيديرم

هذا الدواء للاستعمال الخارجي فقط، ويجب استخدامه بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب، ولكن قبل الاستخدام، يجب أن تقوم بتنظيف وتجفيف المنطقة المصابة وقم بوضع الكريم.

 

كيف يعمل كريم كورتيديرم

يعمل كريم كورتيديرم عن طريق منع إنتاج بعض المواد الكيميائية (البروستاجلاندين) التي تجعل الجلد أحمر اللون ومتورمًا ومثيرًا للحكة.

وقد يكون كريم كورتيديرم 0.05٪ غير آمن للاستخدام أثناء الحمل. على الرغم من وجود دراسات محدودة على البشر ، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثارًا ضارة على نمو الجنين.

ولكن في كل الأحوال سوف يقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك.

 

تحذيرات من استخدام كريم كورتيديرم

يجب الحرص عند وضع كريم كورتيديرم في حالة الرضاعة الطبيعية، لكن لا يوجد داعي للحذر عند استخدامه قبل القيادة، أو في حالة وجود أمراض كلى، أو أمراض كبد.

 

ماذا لو نسيت وضع كريم كورتيديرم ؟

إذا نسيت جرعة من كريم كورتيديرم ، فتناولها في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدولك المعتاد، ولكن لا تضاعف الجرعة.

 

تخزين كريم كورتيديرم

يحفظ في كريم كورتيديرم درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

 

سعر كريم كورتيديرم

يتوافر كريم كورتيديرم فى الصيدليات المصرية بتركيز 30 جم بسعر 32.50 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

فولتارين مرهم و دواعي الاستخدام والسعر