سعر كريم بيتاديرم betaderm لعلاج الأمراض الجلدية وحكة المهبل
تعرف على سعر كريم بيتاديرم betaderm لعلاج الأمراض الجلدية وحكة المهبل

في إطار البحث عن المستحضرات الخاصة بعلاج الأمراض الجلدية، يهتم الكثير بمعرفة سعر كريم بيتاديرم betaderm الذي يتم وصفه للالتهابات الجلدية، وحكّة المهبل، والطفح الجلدي، وغيرها من الأعراض التي تظهر نتيجة أمراض مختلفة تؤثر على الجلد والبشرة، إذ يحتوي هذا الكريم على مادة الكورتيزون التي تُستعمل في علاج هذه الأمراض، لكن يمنع في حالات الإصابة بالحساسية من مكوّناته، ويتم معرفة ذلك من خلال مسْحة صغيرة على اليد وتركها لدقائق، فإذا لم تظهر أي أعراضٍ، يمكن استعماله دون خوف.

سعر كريم بيتاديرم betaderm

وعن سعر كريم بيتاديرم betaderm في مصر، فإنه بالبحث عن متوسط الثمن في الصيدليات، جاء على النحو الآتي:

  1. سعر العبوة تركيز 0.1% جم 15، بنحو 11.50 قرشًا.
  2. وسعر العبوة تركيز 0.1% جم 30، بنحو 15 جنيهًا.
  3. فيما يأتي سعر المرهم الموضعي منه، بنحو 11.50 قرشًا.

كريم بيتاديرم للحبوب

ورغم استعمال بيتاديرم في كثير من الأمراض الجلدية، فإن استعماله ممنوع في حالات حَب الشباب، أو أي التهابات قريبة من الفم أو العينين.

ولا بد من غسل اليدين جيدًا قبل مسح المنطقة المصابة في الجلد، بقطعة من القطن، ثم نضع كمية قليلة من الكريم على الموضع المصاب بالالتهابات، ويتم التدليك برفق، فيما يمكن تكرار ذلك مرتين يوميًّا، أو حسب إرشادات الطبيب.

مرهم بيتاديرم

أحيانًا يصف الطبيب المعالج للذين يعانون من أمراضٍ جلدية، مرهم بيتاديرم الذي يحتوي على مادة بيتاميثازون، وهي إحدى مشتقّات مادة الكورتيزون، التي يتكون منها “الكريم”.

  • ويساعد هذا المرهم في تقليل الالتهابات، ومنع حدوثها.
  • كما يسهم في علاج الإكزيما التي تسبب إحمرارًا في الجلد.
  • ويستعمل لعلاج التهاب الجلد الدهني.
  • كما يُستعمل في حالات تساقط الشعر.
  • من بين الاستعمالات أيضًا، حالات البهاق أو الصدفية.
  • ويعالج أيضًا، الحكة الجلدية والطفح الجلدي الذي ينتج من الهرش.
  • فيما يصفه الأطباء في علاج مرض الحزاز الجلدي.
  • وكذلك الورم الحبيبي الحلقي.
  • قد يستعمل، أيضًا، في علاج التهابات الجلد الحادة.
  • كما يستعمل في بعض الأحيان مع الأمراض الجلدية المرتبطة بجهاز المناعة.
  • ويمكن صرفه للمصاب بمرض الجزار النادر.
  • أيضًا، يمكن استخدامه في علاج مرض الذئبة الحمراء المزمن.

ما الفرق بين كريم بيتاديرم ومرهم بيتاديرم؟

فيما يتساءل الكثير عن الفرق بين كريم بيتاديرم ومرهم بيتاديرم، إذ يكمن في شيء واحد مهم، وهو سرعة الامتصاص، الذي يفوق فيه الكريم على المرهم.

كريم بيتاديرم للمهبل

يمكن استخدام بيتاديرم لعلاج الحساسية والحكة المحيطة بالمهبل، ولكن لا يمكن استخدامه داخل المهبل، إذ يعالج العدوى الفطرية الخارجية، فيما يجب مراجعة الطبيب في الاستعمال.

ماذا يفعل كريم بيتاديرم

أما بالنسبة لدرجة فعالية betaderm فإنه من المستحضرات تختلف فيها درجة تركيز الكورتيزون وفقًا لاستخدامه، إذ يوجد منه سريع المفعول الذي يعتمد عليه في الالتهابات الجلدية والحكة، وهناك منه متوسط الفعالية.

كريم بيتاديرم للتسلخات

كريم بيتاديرم هو دواء يستخدم بشكل شائع لعلاج مجموعة من الحالات الجلدية، بما في ذلك التسلخات، الالتهابات، والحكة. يحتوي على مكونات نشطة مثل بيتاميثازون، وهو نوع من الكورتيكوستيرويدات التي تعمل على تخفيف الالتهاب والحكة عن طريق منع إطلاق المواد في الجسم التي تسبب الالتهاب.

يُستخدم كريم بيتاديرم على الجلد لعلاج الالتهابات الجلدية التي تستجيب للستيرويدات، وقد يوصي به الأطباء لعلاج التسلخات الجلدية التي يمكن أن تنتج عن الاحتكاك، الرطوبة، أو كرد فعل لمواد معينة. يجب استخدامه تحت إشراف طبي، خاصةً عند استخدامه لفترات طويلة، على مناطق واسعة من الجلد، أو على الوجه، حيث يمكن أن يسبب الاستخدام غير المناسب آثارًا جانبية مثل ترقق الجلد، زيادة الشعر، وتغيرات في لون الجلد.

من المهم أيضًا ملاحظة أن بيتاديرم، مثل جميع الكورتيكوستيرويدات الموضعية، يجب أن يُستخدم وفقًا لتوجيهات الطبيب، وألا يُستخدم للعلاج الذاتي دون استشارة طبية، خصوصًا في حالة الأطفال أو على الجلد المتضرر بشكل كبير.

إذا كنت تعاني من التسلخات أو أي حالة جلدية أخرى، يُنصح بزيارة الطبيب لتحديد أفضل خطة علاج لحالتك، والتأكد من أن استخدام كريم بيتاديرم أو أي علاج آخر مناسب لك.