من أشهر الأدوية والعقاقير التي يتم استخدامها لعلاج النقرس فوار Urosolvine  والذي يعالج بخلاف النقرس؛ بطء معدل ضربات القلب، تقليل إنتاج اللعاب أثناء الجراحة، حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية لدى البالغين والأطفال بعمر 4 سنوات فما فوق، التهابات الدودة الخيطية، التهابات الدودة الدبوسية.

 

 ما هو النقرس؟

النقرس عبارة عن شكل شائع ومعقد من التهاب المفاصل، الذي يمكن أن يلازم أي إنسان، ويشعر المريض بالنقرس بنوبات مفاجئة وشديدة من الألم، والتورم، والاحمرار في المفاصل، والتي تتركز بشكل أساسي وغالباً في منطقة المفصل وبالتحديد عند قاعدة إصبع القدم الكبير.

وعلى كل الأحوال يمكن أن تحدث نوبات النقرس بشكل مفاجىء، وغالبًا ما تؤدي إلى إيقاظك في منتصف الليل مع الإحساس بأن إصبع قدمك الكبير كما لو كان يشتعل من النيران، حيث تشعر بالحرارة في المفصل المصاب، والتورم والألم بحيث يبدو حتى وزن الورقة عليه غير محتمل.

المثير في أعراض النقرس، أنها قد تظهر وتحتفي بشكل سريع دون أي إنذار واضح، ولكن على كل الأحوال يكون هناك طرقًا للتعامل مع الأعراض ومنع التوهجات وتلك الآلام المبرحة بشكل عام، خاصة مسحوق Urosolvine .

 

مكونات Urosolvine

تحتوي حبيبات Urosolvine على Atropine Sulphate و Colchicine و Piperazine كمكونات نشطة.

وتعمل حبيبات Urosolvine عن طريق تثبيط الجهاز العصبي السمبتاوي، وتتدخل في تنشيط إنترلوكين 1 بيتا وعن طريق منع التنشيط وإزالة التحبيب وهجرة العدلات، وهو ما يؤدي إنتاج كتلة عصبية عضلية إلى شلل عضلي للديدان.

 

دواعي استعمال Urosolvine

يستخدم Urosolvine  في العلاج والسيطرة والوقاية من الأمراض التالية؛ النقرس، التسمم بالمبيدات، بطء معدل ضربات القلب، تقليل إفراز اللعاب أثناء الجراحة، علاج المصابون بحمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية عند البالغين والأطفال بعمر 4 سنوات فما فوق، والتهابات الدودة الخيطية، والتهابات الدودة الدبوسية.

 

فوار Urosolvine
فوار Urosolvine

الآثار الجانبية

تتضمن الآثار الجانبية لهذا العقار؛ جفاف الفم، احتباس البول، الإمساك، سرعة دقات القلب، الإسهال، آلام البلعوم والحنجرة، وجع البطن، الغثيان، القيء، التشنج، عدم الاتساق العضلي، الطفح الجلدي، صداع الراس

 

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه ، فقد تتغير آثار حبيبات Urosolvine الجانبية. قد يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح، هنا يجب أن تخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية.

 

التركيب والمكونات النشطة

يتكون فوارUrosolvine من (الأملاح، والتي تشمل؛ الأتروبين سلفات، كولشيسين، بيبيرازين).

 

سعر فوّار Urosolvine

تحتوي عبوة فوار UROSOLVINE EFF ( يوروسولفين ) ، علي 12 كيس 5 جرام متوفرة في الصيدليات في مصر بسعر 11 جنيهاً .

 

اقرأ المزيد

يوريفين urivin فوار لعلاج الأملاح والنقرس

سعر اقراص كولشيسين لعلاج النقرس

حقن LIOMETACEN ليوميتاسين لعلاج الروماتيزم والنقرس